Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المستوطنون: لدينا شركات مسجلة برام الله لشراء الأراضي

شراء اراضي

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشف بنحاس فارشلتاين رئيس مجلس المستوطنات بالضفة الغربية خلال حديث له مع القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي، أنه صاحب فكرة إنشاء شركة الوطن العقارية، التي تعمل في الضفة الغربية، المتخصصة بشراء الأراضي من الفلسطينين لصالح المستوطنينن دون معرفة ملاك الاراضي على حد زعمه.

وادعى  بنحاس فارشلتاين، وجود شركات أخرى تحمل أسماء أخرى غير شركة الوطن، تم تريخيصها لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله بهدف شراء أراضٍ من الفلسطينين دون أن يعرفعوا انهم يبيعون اراضيهم للمستوطنين، طبقاً لادعائه.

وبحسب أقوال بنحاس فقد تم تريخص شركة الوطن السلطة الفلسطينية في رام الله لتسهيل عملية شراء الأراضي بشكل مباشر من ملالكها، وحتى لا يتم اعتقالهم بعد ذلك،، لأن القانون الفلسطيني يحظر على الفلسطينيين بيع الأراضي بشكل مباشر للمستوطنين على حد تعبيره.

ويشير بنحاس إلى أن شبكة من الأشخاص الفلسطينيين  تشتري الأراضي، لصالح شركات وهمية ثم تقوم تلك الشركات بدورها بتحويل ملكية الأراضي  للمستوطنينين، وفقاً لزعمه.

وكشفت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي خلال تحقيق لها حمل اسم "صناعة التزييف" ضلوع قادة المستوطنينن بتزوير وثائق شراء أراضي، بهدف الاستيلاء على  أراضي تعود ملكيتها لفلسطينيين ولمنع تنفيذ أوامر إخلاء بؤر استيطانية مقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة.
ويظهر التحقيق أن شرطة الاحتلال تتساهل مع مزوري هذه الوثائق وأنها لم تقدم بحق أيٍ منهم أي لائحة اتهام.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play