Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المستوطنين

سلاح فلسطيني جديد يرعب المستوطنين

محمد مرار

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: زعمت إذاعة جيش الاحتلال أن الشبان الفلسطينيين ابتكروا ما وصفته بالسلاح الجديد، ويسختدم في استهداف المستوطنين والجنود بالقدس المحتلة لإعاقة رؤيتهم أثناء قيادتهم لمركباتهم ليلا.

ووفقا للإذاعة فإن شبان فلسطينين يوجهون "إشعاعات ليزر خضراء تطلق عبر أجهزة بالإمكان شراؤها من الأسواق على أعين السائقين الإسرائيليين أثناء عبورهم من الشوارع  المحاذية للجدار الفاصل في القدس المحتلة، ما يفقدهم السيطرة  عليها وبالتالي تعرضهم لحوادث خطيرة.

بالفيديو..شاهد كيف يشوش المستوطنون على صوت الأذان

(خاص) زمن برس، فلسطين: أظهرت القناة الأولى الإسرائيلية في تقرير بثته تعاطفها مع "حرب المستوطنين" على أذان الفجر، بحجة أن يشكل إزعاجاً للمستوطنين، بالضفة الغربية والقدس.

ورافقت القناة مستوطناً يدعى روني يواظب على التشويش على صوت الأذان في بلدة بيت جالا بإطلاق مكبرٍ للصوت من شقته في مستوطنة غيلو ، يبث تسجيلاً لتعويذة دينية إسرائيلية،  تزامناً مع انطلاق صوت أذان الفجر في بي جالا.

ووضعت القناة ممارسات المستوطن العنصرية في إطارٍ إيجابي بالزعم أنه شخص أصابه الملل من الإزعاج الناجم عن صوت الأذان فقرر محاربة الظاهرة بمفرده.

بالفيديو: كيف تتسرب منازل سلوان للمستوطنين؟ الخائن يعترف

زويا المزين

(خاص) زمن برس، فلسطين: التفتت أنظار الفلسطينيين عموماً والمقدسيين خاصةً، إلى عمليات الاستيلاء التي بات ينفذها المستوطنون مؤخراً على منازل فلسطينية في أحياءٍ وبلدات مقدسية على رأسها بلدة سلوان، والتي تمت بمساعدة "ضعفاء النفوس" الذين تمادى بعضهم بخيانته ليجاهر ويتفاخر عبر وسائل الإعلام بأنه يساعد في تسهيل تهويد القدس ومساعدة الاحتلال في السيطرة على كل ما فيها.

المستوطنون: لدينا شركات مسجلة برام الله لشراء الأراضي

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشف بنحاس فارشلتاين رئيس مجلس المستوطنات بالضفة الغربية خلال حديث له مع القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي، أنه صاحب فكرة إنشاء شركة الوطن العقارية، التي تعمل في الضفة الغربية، المتخصصة بشراء الأراضي من الفلسطينين لصالح المستوطنينن دون معرفة ملاك الاراضي على حد زعمه.

لماذا تواصل حماس إطلاق صواريخ وتمتنع إسرائيل عن عملية موسعة؟

محمد مرار 

(خاص) زمن برس، فلسطين: تشير تقديرات المستوى العسكري الإسرائيلي المهني، إلى أن المبادرة لعملية عسكرية موسعة، بهدف وقف الصواريخ التي تطلقها فصائل فلسطينية على مواقع جيش الاحتلال التي تحاصر غزة، والتجمعات السكنية، لن تكون مربحة بالنسبة لإسرائيل في ميزان الربح والخسارة.

كيف تمت عملية الاختطاف؟ الرواية الإسرائيلية

محمد مرار
 
(خاص) زمن برس، فلسطين: في تمام الساعة 10:15 من يوم الخميس الموافق الثالث عشر من الشهر الماضي، صعد المسوطنون الثلاثة إلى سيارة هيونداي إي 35 التي كان يستقلها عامر أبو عيشة ومروان قواسمي بالقرب من مدخل مستوطنة ألون شفوت في تجمع عصيون الاستيطاني.

دعوات للنفير إلى الأقصى يوم غد

زمن برس، فلسطين: دعت فعاليات وطنية وسياسية، في القدس والداخل، المواطنين التصدي لاقتحامات المستوطنين يوم غد الأحد.

 

 ومن المقرر أن تُنظم الجماعات اليهودية ومنظمات الهيكل المزعوم مساء اليوم، مسيرة ليلية حول أسوار القدس القديمة، بمشاركة عدد من قيادات الاحتلال.

 

 ودعت المنظمات نفسها نشطائها للمشاركة الفعالة في الاقتحام الجماعي، صباح غد الأحد، بمناسبة ما يطلق عليه الاحتلال بحسب التقويم العبري ذكرى "خراب الهيكل".

المستوطنون استولوا على 600 دونوم في الأغوار

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، تقريراً حول اسيتلاء مجموعة من المستوطنين على أراضٍ فلسطينية بملكية خاصة بمساحة 600 دونوم في عام 2015، بمساعدة سلطات جيش الاحتلال والإدارة المدنية.

ومنع جيش الاحتلال أصحاب تلك الاراضي من دخولها منذ عدة أعوام "لأسباب أمنية".

ووفقاً للصحيفة فإن المستوطنين الذين استولوا على تلك الأراضي، يستغلونها بالزارعة نظراً لخصوبة التربة في تلك المنطقة.

الرئيس يدعو لتشكيل آلية دولية لإنهاء الاحتلال

زمن برس، فلسطين: جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، دعوته لعقد مؤتمر دولي للسلام، وتشكيل آلية جماعية دولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وفق جدول زمني محدد.

وأعرب الرئيس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء اليابان شنزو آبى، في طوكيو اليوم الاثنين، عن تأييده للجهود الفرنسية في هذا المجال، وتشكيل مجموعة دعم دولية، تشمل الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، وعدداً من الدول العربية، والأوربية، واليابان، وقوى دولية وإقليمية أخرى، مشيرا إلى  إجراء مشاورات واسعة بهذا الصدد، مع العديد من القوى العربية والإقليمية والدولية.

اعتقال مواطن كشف معلومات عن أشخاص باعوا أراضيهم للمستوطنين

زمن برس، فلسطين: اعتقلت شرطة الاحتلال مواطناً كشف معلومات عن أشخاص قاموا ببيع ممتلكاتهم لمستوطنين.

ولم تكشف المصادر العبرية هوية المعتقل، مرجحةً انتماءه لحركة يسارية يدخل في عضويتها نشطاء فلسطينيين وإسرائيليين تسمى "تعايش".

وأشارت المصادر العبرية إلى أن الشاب المعتقل كان يقوم بنقل معلومات حول من يقومون ببيع الأراضي، للأجهزة الأمنية الفلسطينية.
 

Pages

 

Subscribe to المستوطنين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play