Jump to Navigation


معرض "غزة 2014 "

معرض صور

فلسطين، زمن برس: احتضن المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر معرض للصور الفوتوغرافية للمصور الصحفي شادي العصار ، وثق خلاله حجم الجرائم التي ارتكبها الاحتلال خلال الحرب الأخيرة على القطاع ،والتي دامت 51 يوما .

المعرض الذي عنون ب "غزة 2014 " أعادت صوره إلى الأذهان تفاصيل الحرب الدامية التي شنتها آلة الحرب الإسرائيلية وكم المجازر التي ارتكبها بحق المواطنين العزل، وحجم الدمار الذي طال بيوت الآمنين ودور العبادة والمؤسسات الأهلية والحكومية والبنية التحتية ،كما تفردت بعض صور  المعرض بتجسيد معاناة اللجوء وقسوة العيش بمراكز الإيواء .

واستطاع المصور العصار أن يبرز خلال معرضه المفارقة بين الطفل الأعزل الذي يقتل هو وعائلته بدون أي ذنب وبين آلة الحرب الإسرائيلية التي صبت حمم غضبها على المواطنين ودمرت البيوت على رؤوسهم وحاصرتهم وشردتهم وتفننت بإرهابهم فى ظل صمت وازدواجية المعايير من المجتمع الدولي .

ويقول المصور شادي العصار حاولت من خلال انتقاء 51 صورة بعدد أيام العدوان من بين عشرات الصور التي التقطتها  تجسيد همجية الاحتلال وارتكابه للمجازر بحق المدنيين وانتهاكه لكافة القوانين الدولية ،مؤكدا على أهمية توثيق تلك الجرائم لمحاكمة قادة الاحتلال وفضحهم بلغة تفهمها كافة الشعوب،معربا عن أمله بنقل معرضه لأوربا   من اجل هذا الغرض .

وقال حسام شحادة مدير المركز الثقافي :" احتضاننا ورعايتنا للمعرض جاء ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تصب بفضح الاحتلال وجرائمه بأدوات فنية وإعلامية مبتكرة تخاطب عقول وقلوب جميع الشعوب بلغة واضحة ومفهومة .

وشنت اسرائيل في 7 يوليو/ تموز الماضي حرباً علي قطاع غزه، استمرت 51 يوماً، وتسببت في مقتل 2157 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، حسب مصادر طبية فلسطينية، فضلاً عن تدمير نحو 9 الآف منزل بشكل كامل، و8 الآف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play