مشعل: لا نحتاج إلى وساطة لتحقيق المصالحة

خالد مشعل
زمن برس، فلسطين: قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، اليوم الجمعة، إن" الفلسطينيين ليسوا بحاجة إلى وساطة لتحقيق المصالحة؛ لأنهم لا يعانون من قطيعة".
 
وجاء ذلك في تصريحات للصحفيين عقب لقاءٍ جمع مشعل بالرئيس التونسي، المنصف المرزوقي، في قصر قرطاج.
 
ووفقاً لما اوردته وكالة أنباء الأناضول فقد أوضح مشعل  في تصريحاته، التي تابعها مراسل وكالة "الأناضول"، أن "حماس ترحب بكل الجهود الرامية إلى التوحيد والمصالحة، لكن الفلسطينيين ليسوا بحاجة لوسطاء؛ فليست هناك قطيعة بينهم خاصة بعد أن بدأ مسار المصالحة بين الفصائل الفلسطينية".
 
وحول طرح المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي، قال مشعل إن "المكتب (السياسي لحركة حماس) واضح في مواقفه وأن المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي ليست مطروحة على أجندة حماس ولا في مداولاتها وإذا كانت هناك ضرورة للمفاوضات فهي تكون غير مباشرة وهي سياسة معتمدة داخل الحركة".
 
وكان  موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس″، قال في تصريحات صحفية، أول أمس الأربعاء، إنّ حركته قد تضطر إلى خوض مفاوضات مباشرة مع إسرائيل، بضغط شعبي حال استمر الوضع في قطاع غزة على ما هو عليه من حصار خانق.
وحول الهدف من زيارته لتونس، قال مشعل: “زيارتي فرصة للتشاور والتواصل حول الخطوات اللاحقة وأهمها التسريع بالإغاثة والإيواء والأعمار في غزة؛ فالعدو الصهيوني ارتكب جرائم بشعة ضد المدنيين”، مضيفا: “مسؤولية المجتمع الدولي بأكمله تأسيس بنية تحتية (في القطاع) من مستشفيات و(محطات) كهرباء لإعانة أهل غزة على مزيد من الصمود”.
 
حرره: 
م.م