ملاحقة منظمة تقوم بجمع تبرعات لجيش الاحتلال في بريطانيا

جمع أموال لجيش الاحتلال

زمن برس، فلسطين: قال المدير العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا محمد جميل إنهم بدؤوا ملاحقة "الاتحاد الصهيوني" الذي يقف خلف حملة جمع تبرعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي في بريطانيا، انتشرت إعلانات لها في بعض الصحف المحلية البريطانية.

وفي تقرير أورده موقع الجزيرة نت قال جميل إن غضباً واسعاً يجتاح الجالية العربية والمسلمة وكل بريطاني يعارض جرائم إسرائيل جراء هذا الإعلان.

ووصف جميل نشر الإعلان والسماح بتوزيعه في مراكز "تيكسو" للتسوق بأنه عمل مخالف للقوانين البريطانية.

 وأوضح أن الاتحاد الصهيوني في بريطانيا نشر إعلانا في "جويش نيوز" اليهودية المحلية التي توزع مجانا ويدعو للتبرع لدعم الجيش الإسرائيلي.

وقال جميل إن منظمته تقدمت بشكوى قانونية عبر مكتب محاماة إلى "هيئة المؤسسات الخيرية" الرسمية المعنية بالمراقبة للتحقيق في مصير الأموال التي تم جمعها لصالح جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونبه إلى أن قوانين الهيئة البريطانية تمنع جمع الأموال لصالح أي جيش بالعالم، وتساءل:"كيف يمكن تبرير ذلك لجيش قتل أكثر من ألفي مدني ودمر العديد من المنازل".

وقال الخبير القانوني محمد شعبان إن" القانون الخاص بالجمعيات الخيرية البريطانية يحظر جمع التبرعات للأغراض السياسية والعسكرية ويحصرها في الجوانب الإيجابية كالتعليم ومكافحة الفقر وغيرها".

وذكر أنه توجد في بريطانيا جمعية خيرية باسم "ساعدوا الأبطال" لمساندة الجنود البريطانيين العائدين من أفغانستان، لكنها تجمع التبرعات لإعادة دمجهم بالمجتمع ولا ترسل لهم أموالا بميدان الحرب.

حرره: 
م.م