Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


من هي الدول التي طالبت إسرائيل بهزيمة حماس؟ إجابة إسرائيلية

دول عربية
محمد مرار
 
(خاص) زمن برس، فلسطين:  إدعى إيلي شاكيد السفير الإسرائيلي الأسبق بالقاهرة أن مصر والسعودية والأردن والإمارات أوصت إسرائيل بهزيمة حماس على الأقل في حال لم تتمكن من تدميرها بشكلٍ تام.
 
وقال شاكيد" إن كل من مصر والسعودية والأردن والامارات، أصابها القلق بعد صمود حماس خلال جولة القتال الحالية مضيفاً " هذه الدول تخشى بقاء حماس قوية". 
وجاءت أقوال إيلي شاكيد تعقيباً على تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو التي اعتبر فيها أن أحد أهم نتنائج "عملية الجرف الصامد" تتمثل في بلورة حلف إقليمي معادي لحركة حماس على حد زعمه. 
 
وبحسب تقديرات يورام ميتال رئيس مركز "حاييم هرتسوغ" لدراسات الشرق الأوسط، فإن العلاقات المصرية الإسرائيلية تمر بشهر عسل لا مثيل له ومصالح الطرفين متشابهة جداً.
 
وتوقعت القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي أن تبذل مصر كل جهد مستطاع لمنع حماس من تحقيق أي إنجاز خلال المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار لأن أي انجاز سيعزز من قوة الإسلام المتطرف في العالم العربي بحسب ما ذكر خبير الشؤون العربية في القناة يهودا يعاري.
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play