البيت الأبيض شبه متأكد أن القصف الذي طال مدرسة للأونروا مصدره الاحتلال

قصف مدرسة

زمن برس، فلسطين: أعلن البيت الأبيض اليوم الخميس أنه شبه متأكد أنّ القصف الذي طال مدرسة تابعة للأونروا وهي وكالة للأمم المتحدة في قطاع غزة مصدره جيش الاحتلال، مجدداً دعوته لاسرائيل إلى "بذل جهد أكبر" لحماية المدنيين.

وقال الناطق باسم البيت الأبيض جوش ارنست إن "الأمين العام للأمم المتحدة أعلن أن كل الأدلة تثبت على ما يبدو أن المدفعية الاسرائيلية هي السبب. ليس لدينا أي عنصر يناقض ما تقوله الأمم المتحدة عن هذا الحادث".

وأضاف إرنست: "قصف منشأة تابعة للأمم المتحدة تؤوي مدنيين أبرياء يفرون من العنف غير مقبول بالمرة ولا يمكن الدفاع عنه على الإطلاق ولا يمكن تبريره". وكان البيت الأبيض قد دان أمس الأربعاء قصف المدرسة ما أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 15 مواطنا كانوا يحتمون فيها.

من جانبها دعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إسرائيل الى بذل مزيد من الجهد لحماية حياة المدنيين أثناء عملياتها العسكرية في غزة وقالت إن "الصراع يتسبب في سقوط أعداد كبيرة للغاية من القتلى في صفوف المدنيين".

ورأى الناطق باسم البنتاجون الكولونيل ستيف وارن في افادة صحفية ان "الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية. وبات واضحا أن الاسرائيليين يحتاجون لعمل المزيد للالتزام بمعاييرهم المرتفعة للغاية ... لحماية حياة المدنيين".

من جانبها قالت إسرائيل إنها تحقق في القصف الذي أصاب المدرسة التي تأوي مدنيين في غزة، وستعتذر إذا ثبت أن النيران الإسرائيلية هي المسؤولة عن ذلك. وقال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية لبي بي سي " لدينا سياسة : هي أننا لا نستهدف المدنيين".

حرره: 
م . ع