Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


استطلاع : غالبية الاميركيين تدعم العدوان الاسرائيلي على غزة

غارة

زمن برس، فلسطين: أظهر استطلاع جديد أجرته مؤسسة "غالوب" أن الدعم بين الأميركيين لإسرائيل خلال حملتها العسكرية "الجرف الصامد" على قطاع غزة متدنية وسط الأميركيين الشباب.

وكشف الاستطلاع عن وجود فجوة كبيرة بين الأجيال حيال إسرائيل، فقد أعرب 55% من الأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما عن تأييدهم للإجراءات الإسرائيلية في الصراع الحالي.

وقال 42 % من الأشخاص في الفئة العمرية 18-29 عاما إن سلوك إسرائيل الحالي ليس له ما يبرره، بينما أيد فقط 25% منهم الحرب الإسرائيلية الدائرة في قطاع غزة.

أما بالنسبة لحركة حماس، فقد اظهر الاستطلاع ان 70% من الشباب الأمريكي يرى ان ما تقوم به حماس على أرض الواقع ضمن حملة "الجرف الصامد" غير مبرر، فيما رأى 11% أن عمليات حماس ضد إسرائيل هي أعمال مبررة.

وقال ناتان ساكس، الخبير في العلاقات الأمريكية-الإسرائيلية في مركز "سابان بروكينغز"، إن شبكات التواصل الاجتماعي ساعدت على تغطية الصراع بصورة تتميز بالإحساس بمعاناة الفلسطينيين العاديين، لكن الكراهية القوية لحماس في الولايات المتحدة تحد من أي نتائج سياسية تترتب على ذلك.

وأضاف: "هذه مسألة صعبة للغاية بالنسبة لإسرائيل، خاصة بعد تزايد مشاهد الرعب التي نراها في الصور، لكن كل هذا لا يتعلق بأعمال مضادة لفتح أو انتفاضة شعبية. إنه يتعلق بحماس، وهذا يعني عدم حدوث أي تغير جذري على المستوى السياسي".

يشار الى انه أجري هذا استطلاع هاتفي مع 1018 مستطلع أجري في الفترة بين 22-23 تموز/يوليو. وشنت اسرائيل عملية الجرف الصامد في 8 تموز/يوليو، قتل خلالها أكثر من 1050 فلسطينيا معظمهم من المدنيين، وكذلك 45 اسرائيليا بينهم 43 جنديا.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play