Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حاخام متطرف يصدر فتوى تحلل قتل الفلسطينيين

حاخام متطرف
زمن برس، فلسطين:  أصدر الحاخام اليهودي المتطرف دوف ليئور  فتوى وجهها لوزير جيش الاحتلال موشيه يعلون تبيح قتل الفلسطينيين في سبيل تدمير قطاع غزة.
 
ويشغل دوف ليئور منصب خاخام متسوطنة قريات أربع وهو من اشهر خامات ما يسمى بـ" التيار الديني القومي" في إسرائيل. 
 
ويعتبر ليئور من أبرز المدافعين عن كتاب "نظرية الملك" الذي يزعم أنّ اليهود هم وحدهم الآدميّون الحقيقيّون، في حين أنّ "الأغيار" هم في مرتبةٍ أدنى، وتقترب مرتبتهم كثيراً من منزلة البهائم. لذلك ينبغي للدّولة اليهوديّة السّماح بقتلهم، أو ينبغي قتلهم في معظم الأحيان، ولاسيّما في أوقات الحرب، ويبرر الكتاب قتل الأطفال الفلسطينيين.
 
وكتاب "نظرية الملك" باركه الحاخام لئيور ألّفه الحاخام يتسحاق شبيرا، رئيس المدرسة الدّينيّة اليهوديّة التي يطلق عليها اسم "يشيفات ما زال يوسف حيا"، القائمة في مستوطنة "يتسهار" الواقعة في جنوب مدينة نابلس في الضّفّة الفلسطينيّة.
 
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play