Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حاخام

القضاء الإسرائيلي يطلب من حاخام الجيش توضيح تصريحات مثيرة للجدل

زمن برس، فلسطين: أمرت المحكمة الاسرائيلية العليا الاثنين، بتأجيل تعيين حاخام الجيش الضابط ايال كريم بانتظار ان يوضح تصريحات سابقة له أثارت جدلا، وبدا بعضها وكأنه يبرر اغتصاب النساء غير اليهوديات خلال الحرب.

وقال متحدث باسم المحكمة العليا لـ “وكالة فرانس برس″ إن أمام كريم مهلة حتى الأربعاء حتى “يوضح” مواقفه الماضية.

وكانت صحيفة “ميريتس″ العلمانية اليسارية المعارضة لترقية الكولونيل كريم، رفعت المسألة إلى المحكمة العليا، بعد أن نشرت وسائل الإعلام سلسلة تصريحات أدلى بها الحاخام في السابق.

حاخام كبير يفتي بطريقة قتل "المخرب"

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: أصدر الحاخام بن تسيون موتسبي أحد كبار المفتين من اليهود السفرديم فتوى بيّن فيها الطريقة الاي يجب اتباعها لقتل منفذي "الهجمات" حتى بعد إلقاء القبض عليهم.

وجاء في الفتوى التي نشرتها مواقع اليهود المتدينين "يجب ضرب رؤسهم بالأرض لإخراج أخر قطرة دم".

وأضاف الحاخام "يجب إمساك رأس المخرب وضربه بالأرض حتى لا يتبقى بداخل رأسه قطرة دم حتى بعد أن يتم قتله".

لماذا تراهن "شاس"على المصوتين العرب؟

زمن برس، فلسطين: زعمت معطيات مستخلصة من تحليل نتائج الانتخابات الإسرائيلية السابقة اجرته حركة "شاس" المتشددة دينيا أن معدل التأييد الذي تحظى به الحركة من العرب يتجاوز عشرات الآلاف من المصوتين.

حاخام جيش الاحتلال: الإسراء والمعراج أسطورة والأقصى في الجزيرة العربية

زمن برس،  فلسطين: قال الحاخام الاكبر لجيش الاحتلال اللواء رافي بيرتس، "نحن نفهم تفسير القرآن اكثر من العرب والمسلمين"، زاعما "عدم وجود أي علاقة بين الإسلام والمسجد الأقصى".

ووصفت الحاخام معجزة الاسراء والمعراج بالأسطورة مضيفاً "90% من العرب لا يعرفون أصلاً ما هو مكتوب في القرآن، زاعماً "أن القرآن لا يشير إلى كلمة القدس البتة."

حاخام يفتي بمنع الفلسطينين من قيادة السيارات

زمن برس، فلسطين: اصدر، الحاخام الياكيم ليفنون، رئيس المدرسة الدينية في مستوطنة "ألون موريه" فتوى دينية تحرم قيادة وسائل النقل على الفلسطينيين خارج مدنهم اضافة الى تحريم المحطات تزويدهم بالوقود.

وبرر الحاخام فتواه بالزعم انها الطريقة الوحيدة القادرة على منع الفلسطينيين من تنفيذ هجمات ضد المستوطنين والجيش الاسرائيلي.

وجاء في فتوى الحاخام ليفنون "كل مركبة فلسطنية هي الة قتل ارهابية وكل محطة تزود العرب بالوقود هي محطة لتوزيع السلاح والذخائر لهم".

مقتل حاخام كبير بحركة شاس في عملية القدس

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن أحد قتلى العملية الفدائية التي وقعت صباح اليوم في كنيس يهودي بالقدس الغربي هو الحاخام موشيه تيبرسكي (59 عاماً).

وأضافت الإذاعة العبرية بأن تبيرسكي كان مديراً لإحدى المدراس الدينية، وهو من قيادات حركة شاس المتطرفة.

وييشار إلى 5 إسرائيليين قتلوا في العملية وأصيب 4 آخرين، بينما استشهد منفذا العملية وهما عدي وغسان الجمل من بلدة جبل المكبر بالقدس.

طعن حاخام في مدينة بلجيكية

زمن برس، فلسطين: أصيب، اليوم السبت، حاخام يهودي بجروح خطيرة، إثر طعنه بسكيّن، قرب محطة قطار في الحيّ اليهودي، بمدينة انتويرب البلجيكية.

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية أن الشرطة البلجيكية تحقق في الحادث، مع احتمالية أن يكون مرتبطًا بعمل معادٍ لليهود.

 

حاخام متطرف يصدر فتوى تحلل قتل الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين:  أصدر الحاخام اليهودي المتطرف دوف ليئور  فتوى وجهها لوزير جيش الاحتلال موشيه يعلون تبيح قتل الفلسطينيين في سبيل تدمير قطاع غزة.
 
ويشغل دوف ليئور منصب خاخام متسوطنة قريات أربع وهو من اشهر خامات ما يسمى بـ" التيار الديني القومي" في إسرائيل. 
 

 

Subscribe to حاخام
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play