فنان أميركي يعلن دعمه لغزة وفلسطين يثير غضب الإسرائليين ومؤيديهم

تيريس جيبسون

زمن برس، فلسطين: أعلن الفنان الأميركي تيريس جيبسون تضامنه مع فلسطين وقطاع غزة والأبرياء من الأطفال والعائلات التي يتم قصفهم وقتلهم.

وقال إنه يريد من خلال رسالته هذه تسليط الضوء على ما يجري في الواقع والدعاء والتحرك من أجل السلام العالمي.

وكشف جيبسون عن رسالته التضامنية عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، حيث نشر صورة لإحدى طائرات الاحتلال الحريبة التي تقصف غزة وكتب "هذا أمر غير مقبول هناك حربٌ تجري في فلسطين، ويجري قصف وقتل الأبرياء .. الأطفال والعائلات".

وقال إنه لايحب التدخل في السياسة أو في "النزاعات المحلية"، إنما هو يريد الوقوف لأجل الناس.

وقال إنه يأمل بأن يسلط منشوره هذا الضوء على ما يحدث في الحقيقة والواقع.

وأضاف أن المنشور هذا هدفه الابتهال بالصلوات والدعاء وأيضاً القيام بأفعال من أجل السلام العالمي.

هجوم مضاد من قبل إسرائليين

وهاجم آلاف المستخدمين الإسرائليين وغيرهم الفنان على تصريحه الجريء، ونشروا أكاذيب عن أن إسرائيل ضحية و"تدافع عن نفسها"، وفي ذات الوقت نشر آلاف الفلسطينيين والعرب والمسلمين تعليقات مؤيدة لفلسطين وشكروا جيبسون على انتصاره للحق وعلى وعيه لحقيقة ما يجري بالفعل على أرض  الواقع.

يذكر أن الصفحة الرسمية هذه للفنان والتي نشر عليها منشورة يتجاوز عدد المعجبين بها نحو 17 مليون معجب، وتفاعل على المنشور المؤيد لفلسطين عشرات الآلاف بإعادة النشر وبالإعجاب "لايك" وبالتعليق.

 

ما نشره جيبسون: 

لاحقاً اضطر الفنان إلى حذف منشوره عن غزة بسبب توصيف بتوصيفات معاداة إسرائيل والسامية واتهامه بالكذب.

إلا أنه عاد ونشر منشوراً آخر قال فيه إنه مع السلام وضد الحروب في أي مكان ودعا إلى التوقف عن تحريف كلامه والزيادة عليه.

والفنان الأميركي تيريس جيبسون من مواليد 30 ديسمبر عام 1978 في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة، هو ممثل ومغنٍ أمريكي بدأ مسيرته الفنية عام 1994، هو أيضاً منتج أفلام.

ومن أشهر الأفلام التي مثل فيها فيلم فاست آند فيريوس"سريع وغاضب" مع الممثل الشهير بول ووكر الذي لقي مصرعه بحادث سير قبل شهور في حادثة أثارت مشاعر ملايين المعجبين به حول العالم.

حرره: 
ا.ش