Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الداخل المحتل ينتفض ..الاحتلال يعتقل عشرات الشبان ويتوعد باعتقال المزيد

مواجهات مع الاحتلال

زمن برس، فلسطين: أعلنت قوات الاحتلال اعتقال 38 شاباً في المواجهات العنيفة لتي اندلعت أمس في مناطق مختلفة بالداخل المحتل والتي استمرت حتى ساعات فجر اليوم وكانت اندلعت عقب تشييع جثمان الشهيد الفتى محمد أبو خضير الذي اختطف على يد مستوطنين وتم تعذيبه وإحراقه حيّاً.

ففي القدس اندلعت مواجهات عنيفة استمرات لساعات في مناطق مختلفة من شرق وشمال المدينة اعتقلت خلالها شرطة الاحتلال 20 شاباً وأعلنت نيتها اعتقال آخرين.

وفي وادي عارة اعتقلت شرطة الاحتلال 13 شاباً في مواجهات عنيفة اندلعت هناك شارك فيها عشرات الشبان وقمعتها قوات الاحتلال بعنف.

وقالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال إن الشبان المعتقلين سيتم احالتهم مساء اليوم إلى محكمة صلح الاحتلال بحيفا للنظر في تمديد فترات اعتقالهم، وقالت شرطة الاحتلال إن "علمها المكثّف يتواصل هناك".
وشهدت مدن الطيرة والطيبة وقلنسوة وجلجولية، مواجهات عنيفة أشعل فيها الشبان الإطارات ورشقوا الحجارة على قوات الاحتلال التي قمعتهم بالرصاص وقنابل الغاز والصوت، وفي المواجهات أنزل الشبان العلم الإسرائيلي عن مدخل قلنسوة ورفعوا العلم الفلسطيني.

واعتقلت قوات الاحتلال في المواجهات هذه 3 شبان وتوعّدت باعتقال آخرين، فيما أعلنت إلغاء افتتاح "سوق الطيرة" الذي كان من المقرر افتتاحه اليوم السبت.

وأعلنت شرطة الاحتلال على لسان الناطقة باسمها إغلاق "شارع رقم 5614" من قلنسوة  حتى إشعار آخر، بسبب المواجهات التي اندلعت هناك والتي من المتوقع أن تتواصل.

وفي أم الفحم، قالت شرطة الاحتلال إنه جرى رشق زجاجات حارقة قرب "بلدة إسرائيلية" في منطقة ام الفحم دون تسجيل إصابات بشرية أو خسائر مادية.
وفي نهاريا قرب "المزرعة" اندلعت مواجهات أشعل فيها الشبان إطارات مطاطية وأجبرت الشرطة على إغلاق شارع "رقم4".

وقالت شرطة الاحتلال إنه لم يجري اعتقال "مشتبهين" فيها.
 

معتقلان في العيزرية أحدهما من حيفا

وأعلنت شرطة الاحتلال اعتقال شابين في العيزرية بعد اندلاع مواجهات على مدخل البلدة قام خلالها الشبان بإشعال النيران في حاويات القمامة ورشق الحجارة والزجاجات الحارقة واشعال الإطارات على مدخل مستوطنة "معليه أدوميم".

وقمعت قوات الاحتلال الشبان بالرصاص وقنابل الغاز والصوت واعتقلت شابين في العشرينات من عمرهما، قالت إن أحدهما من أهالي العيزرية في حين أن الآخر من حيفا قدم إلى العيزرية لقضاء شهر رمضان المبارك عند أقاربه.

ووفقاً لبيان لشرطة الاحتلال فقد توعّدت الشرطة بقمع أي تظاهرات يشعلها الشبان في أي مناطق.
 

 

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play