Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أوباما لا ينوي إحراج إسرائيل في الأمم المتحدة في آخر خطوات رئاسته

زمن برس، فلسطين: أعلنت مصادر في الإدارة الأمريكية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يميل نحو عدم إحراج إسرائيل في الأمم المتحدة، وأنه لن يقوم بأي تحرك أخير للضغط على إسرائيل بشأن الجمود والركود في المفاوضات السلمية الاسرائيلية - الفلسطينية.

ووفقا للمصادر التي تحدثت لـوكالة الأنباء "اسوشييتد برس" شريطة عدم الكشف عن اسمها، يميل أوباما نحو تجنب أي مواجهة أخيرة مع الحكومة الإسرائيلية قبل أن يغادر المكتب البيضاوي.

وكان السفير الأمريكي الى اسرائيلي - دان شابيرو، قد قال مؤخرا لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن الولايات المتحددة ستعارض أي مقترحات أحادية الجانب بشأن إسرائيل في مجلس الامن الدولي. وعند سؤاله عن احتمال تقديم مشروع قرار فرنسي بخصوص حل للصراع الإسرائيلي - الفلسطيني، في مجلس الأمن، اعتبر شابيرو "سنعارض دوما أي مقترحات أحادية الجانب".

وبعد انتخاب دونالد ترامب اليميني المحافظ لرئاسة الولايات المتحدة يبدو أن الرئيس الأمريكي أوباما ينوي تفادي أي مواجهة جديدة مع إسرائيل، رغم أنه كان يدرس إمكانية الوقوف محايدا أمام أي مقترح في مجلس الأمن وعدم استخدام حق النقض (الفيتو) في الأمم المتحدة، في محاولة للضغط على إسرائيل لتحريك العملية السلمية وكسر الركود

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play