Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


باراك أوباما

أوباما لا ينوي إحراج إسرائيل في الأمم المتحدة في آخر خطوات رئاسته

زمن برس، فلسطين: أعلنت مصادر في الإدارة الأمريكية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يميل نحو عدم إحراج إسرائيل في الأمم المتحدة، وأنه لن يقوم بأي تحرك أخير للضغط على إسرائيل بشأن الجمود والركود في المفاوضات السلمية الاسرائيلية - الفلسطينية.

ووفقا للمصادر التي تحدثت لـوكالة الأنباء "اسوشييتد برس" شريطة عدم الكشف عن اسمها، يميل أوباما نحو تجنب أي مواجهة أخيرة مع الحكومة الإسرائيلية قبل أن يغادر المكتب البيضاوي.

كارتر يدعو أوباما للاعتراف بفلسطين قبل تولي ترامب الرئاسة

زمن برس، فلسطين: دعا الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، اليوم الثلاثاء، الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما الى الاعتراف بدولة فلسطين قبل تسلم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب مقاليد الحكم في البيت الأبيض.

وجاءت دعوته عبر مقال نشر في صحيفة "نيويورك تايمز" حيث دعا كارتر مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ قرار يحدد تطبيق مبدأ حل الدولتين، وبذلك يتم استبدال القرار 242 الذي تم اعتماده بعد حرب حزيران 1967.

أوباما: حضور عباس لجنازة بيرس تذكير بضرورة العمل لأجل السلام

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الجمعة، في كلمته في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيرس، إن حضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجنازة، يذّكر بأن العمل من أجل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين يجب ان يستمر.

وبدأ أوباما كلمة تأبين بيرس في جنازته في القدس، متطرقا للرئيس الفلسطيني، مشيرا إلى أن "حضوره هنا مبادرة وتذكير بأن العمل من أجل السلام لم ينته بعد".

وتم تخصيص مقعد في الصف الأول للرئيس عباس بجوار رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

رسالة تدعو أوباما لإجهاض مشاريع قرار أحادية الجانب بشأن التسوية

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة أن 88 سيناتوراً من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن البالغ عددهم 100، وقعوا أمس الاثنين رسالة تدعو الرئيس الأمريكي براك أوباما إلى اجهاض مشاريع قرار أحادية الجانب في مجلس الأمن الدولي بشأن النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي.

فيديو: راؤول كاسترو يمنع أوباما من أن يربت على كتفه

زمن برس، فلسطين: أظهر مقطع فيديو أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما حاول أن يربت على كتف نظيره الكوبي راؤول كاسترو بعد المؤتمر الصحفي المشترك، إلا أن الأخير صد محاولته هذه ورفع يد أوباما بدلا من ذلك.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن الفيديو يبين أوباما خلال محاولته اتباع تقليده المتبع مع جميع الزعماء الدوليين، في التربيت على كتف نظيره كاسترو.

 

أوباما سيوقع على قانون يحارب حملات المقاطعة للمستوطنات

زمن برس، فلسطين: أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه سيوقع على قانون سنّه الكونغرس الأمريكي يتعلق بمحاربة حملات المقاطعة لمنتجات المستوطنات، ومحاربة المنظمات التي ترفض النشاطات الاستيطانية في مناطق السلطة الفلسطينية ضمن قوانين التجارة الأمريكية الجديدة، رغم أنه يتعارض مع السياسية الخارجية للولايات المتحدة بكل ما يتعلق بالنشاطات الاستيطانية لإسرائيل في مناطق الضفة الغربية.

قانون أمريكي يفرض عقوبات مصارف تتعامل مع "حزب الله"

زمن برس، فلسطين: وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الليلة الماضية قانونا يقضي بفرض عقوبات جديدة على مصارف تتعامل مع حزب الله.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أنه بموجب هذه القانون يتوجب على الإدارة الأمريكية تقديم تقارير للكونغرس بهدف الكشف عن الشبكات العالمية لحزب الله وخاصة في جنوب الصحراء الإفريقية وآسيا.

كما تمنح الإدارة الأمريكية في إطار القانون المزيد من الصلاحيات لمحاربة مصادر تمويل حزب الله .

 

 

أوباما: نسعى لتضييق الخناق على "داعش" ووقف تدفق الأجانب إلى سوريا

زمن برس، فلسطين: صرّح الرئيس الأميركي باراك أوباما، أن بلاده لا تتعاون مع تركيا والأردن ودول أخرى من أجل تضييق الخناق على تنظيم "داعش" وحسب، بل تسعى لخلق بيئة ملائمة لإيقاف تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا.

جاء ذلك في تصريح خاص، أدلى به لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، حيث ذكر أن بلاده قطعت شوطاً بهذا الخصوص، مشدداً في الوقت ذاته أنه "ينبغي القيام بالمزيد".

المحكمة العليا تقر زواج المثلين في الولايات المتحدة الأمريكية

زمن برس، فلسطين: أصدرت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، حكماً تاريخياً يقضي بمنح الحق للمثليين جنسياً بالزواج في كافة الولايات، وهو الحكم الذي وصفه الرئيس باراك أوباما، بأنه "انتصار لأمريكا.. وانتصار للحب."

وجاء قرار المحكمة العليا، وهي أعلى سلطة قضائية في الولايات المتحدة، بفارق ضئيل بين أعضائها التسعة، حيث صوّت خمسة قضاة لصالح السماح بزواج المثليين، مقابل اعتراض أربعة من قضاة المحكمة، ليطالب حكومات الولايات بالاعتراف وتوثيق هذا النوع من الزواج.

أوباما يعلن عن بعض أنحاء ولاية تكساس مناطق منكوبة

زمن برس، فلسطين: أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم السبت، عن بعض أنحاء ولاية تكساس مناطق منكوبة بسبب الأعاصير والعواصف والفيضانات التي تجتاحها منذ الرابع من الشهر الماضي.

وأمر أوباما بتقديم مساعدات فيدرالية للولاية. وقد أسفرت هذه الأحوال الجوية عن مصرع واحد وعشرين شخصا على الأقل وإلحاق دمار هائل في الممتلكات.

Pages

 

Subscribe to باراك أوباما
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play