Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأمم المتحدة

أوباما لا ينوي إحراج إسرائيل في الأمم المتحدة في آخر خطوات رئاسته

زمن برس، فلسطين: أعلنت مصادر في الإدارة الأمريكية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يميل نحو عدم إحراج إسرائيل في الأمم المتحدة، وأنه لن يقوم بأي تحرك أخير للضغط على إسرائيل بشأن الجمود والركود في المفاوضات السلمية الاسرائيلية - الفلسطينية.

ووفقا للمصادر التي تحدثت لـوكالة الأنباء "اسوشييتد برس" شريطة عدم الكشف عن اسمها، يميل أوباما نحو تجنب أي مواجهة أخيرة مع الحكومة الإسرائيلية قبل أن يغادر المكتب البيضاوي.

قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في الجولان تعود إلى مواقعها في سوريا

زمن برس، فلسطين: أعلن الناطق باسم الأمم المتحدة فرحان الحق أن مجموعة أولى من جنود “قوة الأمم المتحدة لمراقبة فك الاشتباك” (اوندوف) عادت إلى الجانب الذي تسيطر عليه سوريا من هضبة الجولان الاثنين، وذلك بعد عامين على انسحابها على إثر اشتباكات مع مسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وقال فرحان الحق إن مزيدا من عناصر هذه القوة سيعودون إلى معسكر الفوار هذا الاسبوع، مؤكدا ان حكومتي سوريا وإسرائيل تؤيدان هذه الخطوة.

رسائل أممية حول الوضع الخطير في فلسطين

زمن برس، فلسطين: بعثت السفيرة فداء عبد الهادي ناصر، القائمة بالأعمال بالإنابة لبعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، برسائل متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن (السنغال)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الوضع الحرج الذي ما زال سائدا في دولة  فلسطين المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

قلق أممي من استخدام إسرائيل الذخيرة الحية ضد منفذي العمليات

زمن برس، فلسطين: أعرب مقرر الأمم المتحدة الخاص للأراضي الفلسطينية، أمس الخميس، عن "قلق للغاية" من استخدام إسرائيل الذخيرة الحية ضد الفلسطينيين الذين ينفذون هجمات بسكاكين.

وصرح مايكل لينك بأن "القوة القاتلة يجب أن تستخدم كحل أخير وفقط عندما يكون هناك تهديد لحياة رجل أمن، إن القوات الإسرائيلية تتجاهل هذه القاعدة".

دانون يشارك بمؤتمر دولي في دبي

زمن برس، فلسطين:  كشفت الإذاعة العبرية العامة النقاب عن زيارة قام بها مندوب إسرائيل الدائم لدى الامم المتحدة داني دانون لدبي خلال الأيام الثلاثة الاخيرة.

وشارك في مؤتمر دولي تناول مسائل تتعلق بالتطوير العالمي، كما شارك في المؤتمر رئيس حكومة دبي ‏محمد بن راشد آل مكتوم.

ووصل دانون إلى دبي للمشاركة في المؤتمر باعتباره رئيس اللجنة القانونية التابعة للأمم المتحدة وذلك تحت حراسة مشددة.

غضب إسرائيلي على الأمم المتحدة بسبب غزة

زمن برس، فلسطين: سلّطت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الضوء على تقرير دولي اتهم إسرائيل بالتسبب بارتفاع معدلات وفيات الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، والتراجع الحاصل في الاقتصاد الفلسطيني، في ظل أن الاقتصاد كان بإمكانه أن يتضاعف مرتين عما هو عليه اليوم لولا وجود الاحتلال والقيود التي تضعها إسرائيل على القطاع.

إسرائيل ترفض طلب الأمم المتحدة الإفراج عن المسؤول البرش

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة، أن إسرائيل رفضت طلب الأمم المتحدة بإطلاق سراح وحيد البرش، الموظف في مؤسسة الأمم المتحدة الـUNDP، باعتباره يتمتع بحصانة من الاعتقال والإجراءات القضائية فيما يتعلق بعمله.

وتتهم إسرائيل البرش (38 عاما) من سكان جباليا، باستغلال عمله في منظمة UNDP للقيام بأعمال أمنية لصالح حركة حماس.

وأشارت الإذاعة العبرية أن مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة داني دانون قال إن اسرائيل تعمل بموجب القانون، وأنها لا تمنح الحصانة "لإرهابيين" على حد وصفه.

لأول مرة...إسرائيل ترأس لجنة في الأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين: انتخبت الأمم المتحدة السفير الإسرائيلي داني دانون لرئاسة لجنة الشؤون القانونية للجمعية العمومية بعد حصوله على 109 أصوات من أصل 193.

وتم ترشيح دانون للتصويت بالاقتراع السري بناء على طلب من دول عربية، فيما اختير رؤساء بقية اللجان الأخرى بالتوافق.
وأثار فوز إسرائيل برئاسة لجنة تابعة للأمم المتحدة للمرة الأولى في تاريخها احتجاجات دول عربية.

وانتقد المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض المنظمة لقبولها ترشيح دانون، قائلا إنه "موضع خلاف ولا يليق بالمنصب".

مقتل أكثر من ربع الأفيال في العالم خلال العقد الماضي

زمن برس، فلسطين: أعلن برنامج الأمم المتحدة للبيئة اليوم الأحد، في يوم البيئة العالمي أن أكثر من ربع الأفيال في العالم قد قتلت على مدار العقد الماضي.

وقال نائب الرئيس الأنجولي مانويل دومينجوس بيثينتي إن احتفالات يوم البيئة العالمي تقام في أنجولا، حيث تم تأسيس وكالة حكومية لوضع حد للجرائم البيئية، بما في ذلك قتل الفيلة.

وأشار الصندوق العالمي للطبيعة إلى أنه لم يبق على وجه الأرض سوى حوالي 470 ألف فيل أفريقي وما بين 40 إلى 50 ألف فيل أسيوي.

هآرتس: الفلسطينيون قد يتراجعون عن خطتهم ضد الاستيطان بمجلس الأمن

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة هآرتس العبرية بأن الفلسطينيين يميلون إلى تجميد خطتهم للتوجه إلى ملجس الأمن لاستصدار قرار دولي يدين الاستيطان الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول فلسطيني قوله إن فرنسا ودولاً أخرى تمارس ضغوطاً كبيرة على القيادة الفلسطينية لتجميد هذه الخطة، وذلك بغية اتاحة فرصة للمبادرة الفرنسية الداعية إلى عقد مؤتمر سلام دولي الصيف القادم.

Pages

 

Subscribe to الأمم المتحدة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play