Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قراقع: الأحد موعد لتقديم جواب في قضية الأسيرين أبو فارة وشديد

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن قرارا أوليا صدر من المحكمة العليا الإسرائيلية يلزم النيابة العامة بتقديم جوابها حتى الأحد المقبل، الحادي والعشرين من الشهر الجاري، الساعة العاشرة صباحا، في ملف الأسيرين المضربين أحمد أبو فارة وأنس شديد، عقب التماس قدم لها اليوم الجمعة.

وأوضحت الهيئة أن الساعة العاشرة من صباح الأحد يجب أن تكون النيابة أعد ما طلبته المحكمة العليا، والتي أرفقت الطلب بنص واضح انه إذا حصل تدهور يعرض حياة الأسيرين المضربين للموت على النيابة إبلاغ العليا فورا.

وحذرت الهيئة من هذا التخبط الذي يعيشه الجهاز القضائي في دولة الإحتلال، والذي يعود سببه للتدخل العلني للحكومة الإسرائيلية وجهاز الشاباك في عمل المحاكم وإعداد القرارات الصادرة عنها، لأن لذلك تأثيرات سلبية على الأسيرين أحمد وانس، وأن حرق المزيد من الساعات في هذه المتاهة قد يكلف الأسيرين حياتهما.

وأعربت الهيئة عن عدم ثقتها بالجهاز القضائي الإسرائيلي، لأنه جزء أساسي من منظومة الإرهاب الإحتلالية التي تتفرد بالأسرى بوحشية، وخصوصا الأسرى المضربين.

يذكر أن الأسيرين أبو فارة وشديد من الخليل، مضربان عن الطعام إحتجاجا على إعتقالهما الإداري منذ 55 يوما، ويعيشان اوضاعا صحية في غاية الصعوبة، ويرقدان حاليا في مستشفى اساف هيروفيه.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play