Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هيئة شؤون الأسرى

الأسيران محمد ومحمود البلبول يتنفسان الحرية

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن سلطات الاحتلال أفرجت مساء الخميس، عن الأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول من على حاجز سالم شمال جنين.

وكان على رأس المستقبلين رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، ومدير عام محافظة جنين، وعائلة الشقيقين وعشرات المهنئين.

واستقبل الرئيس محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الأسيرين المحررين البلبلول، وهنأهما بالحرية والعودة إلى وطنهم وشعبهم، وعائلتهم، معربا عن أمله بالإفراج عن أسرانا ومعتقلينا كافة.

قراقع: حكومة الاحتلال تسخّر كل إمكانياتها للإنتقام من الأسرى

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن حكومة الاحتلال، تسخر كل إمكانياتها وطاقاتها للإنتقام من الأسرى الفلسطينيين، وذلك من خلال الهجمة الشرسة المستمرة منذ عدة سنوات، وإعتداءاتها المتواصلة عليهم والتي أصبحت بشكل يومي، بالإضافة الى سن عشرات القوانين العنصرية الهادفة للنيل منهم.

الاحتلال يحكم على الأسيرة ميسون موسى بالسجن لمدة 15 عاماً

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني محمد شاهين اليوم الاثنين، أن المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" حكمت على الأسير ميسون موسى (22 عاماً) من محافظة بيت لحم بالسجن الفعلي لمدة 15 عاماً.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الأسيرة موسى في تاريخ 26 حزيران 2015،  بتهمة طعن مجندة، ومحاولة طعن أخرى.

قراقع: الأحد موعد لتقديم جواب في قضية الأسيرين أبو فارة وشديد

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن قرارا أوليا صدر من المحكمة العليا الإسرائيلية يلزم النيابة العامة بتقديم جوابها حتى الأحد المقبل، الحادي والعشرين من الشهر الجاري، الساعة العاشرة صباحا، في ملف الأسيرين المضربين أحمد أبو فارة وأنس شديد، عقب التماس قدم لها اليوم الجمعة.

وأوضحت الهيئة أن الساعة العاشرة من صباح الأحد يجب أن تكون النيابة أعد ما طلبته المحكمة العليا، والتي أرفقت الطلب بنص واضح انه إذا حصل تدهور يعرض حياة الأسيرين المضربين للموت على النيابة إبلاغ العليا فورا.

ثلاثة أسرى يواصلون الإضراب لليوم الثالث

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني، المحامي جواد بولس، بأن ثلاثة أسرى من محافظة الخليل يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي احتجاجاً على اعتقالهم الإداري.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها المحامي بولس للأسرى المضربين في سجن "عوفر"، اليوم الثلاثاء، وهم الأسرى: أنس ابراهيم شديد (20 عاماً)، وأحمد أبو فارة (29 عاماً)، والمعتقلَين منذ الأول من آب/ أغسطس الماضي، وعمر الحيح (22 عاماً)، والمعتقل منذ 15 أيلول/ سبتمبر الجاري.

قراقع: مالك القاضي حق انتصارا بطوليا رغم وضعه الصحي الصعب

زمن برس، فلسطين: أفرجت سلطات الاحتلال ظهر اليوم، عن الأسير مالك القاضي من مدينة بيت لحم، حيث تم نقله عن طريق الهلال الأحمر الفلسطيني من مشفى "ولفسون" الإسرائيلي إلى المشفى الاستشاري العربي في رام الله.

وكان في استقبال الأسير القاضي، كل من رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدوره فارس، ووزير الصحة جواد عواد، والنائبين العربيين في الكنيست الإسرائيلي د. أحمد الطيبي وأسامة السعدي، ومئات الحضور والصحفيين وعائلة الأسير القاضي.

تمديد توقيف الأسيرة الجريحة خضور 10 أيام

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، أن محكمة عوفر العسكرية قامت بتمديد توقيف الأسيرة الجريحة رغد خضور مدة 10 ايام للتحقيق، وعقدت الجلسة دون حضورها نظرا لوضعها الصحي الصعب.

وأضاف عجوة، أن الأسيرة رغد تقبع في مستشفى "شعاري تصيدق"، وقد تم نقلها بالامس من قسم العناية المكثفة الى قسم العظام بالمستشفى.

تصعيد داخل السجون و100 أسير يواصلون إضرابهم التضامني عن الطعام

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الجمعة، أن حالة تصعيد يقوم بها الأسرى داخل السجون، مهددين بتوسيع نطاق التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي، وذلك بعد انضمام مئة أسير من حركتي فتح والجهاد الإسلامي إلى اضراب تضامني مفتوح عن الطعام في سجون ريمون ونفحة والنقب وعوفر وجلبوع.

قراقع: جهود مكثفة تبذلها القيادة لإنقاذ حياة الأسرى المضربين

زمن برس، فلسطين: صرح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع صباح اليوم الجمعة، أن جهودا مكثفة تبذلها القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن، لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام منذ ما يزيد عن 70 يوما، إذ تردت أوضاعهم الصحية وأصبحوا معرضين للموت في أية لحظة.

وقال قراقع "إن حكومة إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن صحة وحياة الأسرى محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي، بسبب استمرار سياسة الاعتقال الإداري التعسفية، واستخدامها وسيلة قهر وعقاب غير قانوني بحق الأسرى".

الأسير محمد البلبول معرض للموت في أي لحظة

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير عام الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين إياد مسك، والمتواجد في هذه اللحظات الى جانب الأسير المضرب محمد البلبول في مستشفى "ولفسون"، أن حالته تراجعت بشكل ملحوظ، إذ يعاني من أوجاع ونوبات قوية بالقلب، وأصبح معرضا للموت المفاجئ في أي لحظة.

وأضاف مسك محمد يمر بمرحلة جديدة، حالته الصحية ساءت وزادت تعقيدا ودخلت في خطورة غير مسبوقة، وأطباء المستشفى يعلمون جيدا أن كل دقيقة تمر عليه تقرّبه من الموت، حتى أن جسمه المنهك فقد المناعة، وأصبح زواره في المستشفى مجبرين على إرتداء ملابس الزيارات المعقمة.

Pages

 

Subscribe to هيئة شؤون الأسرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play