Jump to Navigation


إضراب عن الطعام

Subscribe to إضراب عن الطعام

إضراب الكرامة يدخل يومه الـ37..والأسرى دخلوا مرحلة الخطر

زمن برس، فلسطين: يواصل نحو 1600 أسير في سجون الاحتلال، إضرابهم المفتوح عن الطعام "معركة الحرية والكرامة"، لليوم الـ37 على التوالي.

وقالت اللجنة الإعلامية للإضراب، إن عددا من الأسرى المضربين في عزل سجن "نيتسان الرملة" دخلوا مرحلة صحية حرجة، يوم أمس، وعلى إثرها، جرى نقل عدد منهم إلى المستشفيات المدنية الإسرائيلية، وأوضحت أن أوضاعهم بات خطيرا، ويتطّلب تحرّكا فعليا لإنقاذ حياتهم، لا سيما بعد الأنباء المتكرّرة والمتسارعة حول نقل أعداد كبيرة منهم إلى المستشفيات المدنية بعد تدهور أوضاعهم الصحيّة.

الأسرى المضربون يوجهون ثلاث رسائل من داخل الزنازين

زمن برس، فلسطين: وجه الأسرى المضربون عن الطعام، اليوم الجمعة، ثلاث رسائل للشعب الفلسطيني والعربي والإسلامي وإلى وسائل الإعلام، وذلك في يومهم الثاني عشر من إضرابهم المفتوح عن الطعام في معركة الحرية والكرامة.

وفي الرسالة الأولى وجهها الأسرى المضربون إلى الشعب الفلسطيني، وشكره على تضامنه معهم في معركتهم وطالبه بمزيد من خطوات الضغط والدعم والاسناد حتى ينتزعون كامل حقوقهم التى سلبها السجان.

وفي رسالتهم الثانية وجهها الأسرى إلى العالم العربي والإسلامي، مطالبين بالالتفاف حول قضيتهم ومناصرتهم في معركتهم.

الأسير المضرب الحمور يتعرّض لضغوطات لإنهاء إضرابه

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن الأسير عمار الحمور يتعرّض لضغوطات إدارة سجون الاحتلال والمخابرات لدفعه لإنهاء إضرابه قبل تحقيق مطلبه.

جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الأسير خالد محاجنة للأسير الحمور والمضرب منذ (16) يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ونُقل مؤخراً من سجن "النقب" إلى عزل سجن "عسقلان".

وأوضح المحامي أن الأسير الحمور أعلن رفضه القطعي لضغوطات إدارة السّجن، مؤكداً على استمراره بالإضراب حتى تقديم حلول جدية ومكتوبة حول إنهاء اعتقاله الإداري.

الأسيران شديد وأبو فارة يعلنان التوقف عن شرب الماء

زمن برس، فلسطين: أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى مساء اليوم، أن الأسيرين أحمد أبو فارة وأنس شديد قد توقفا عن شرب الماء في خطوة تصعيدية لإضرابهما المفتوح عن الطعام منذ 61 يوما ردا على الاجراءات التعسفية التي تقوم بها إدارة مشفى "آساف هروفيه" بحقهما، حيث قامت بنقل الأسير أنس شديد إلى الممر في قسم الباطنة في المشفى وأحضرت سجينا جنائيا للغرفة التي يتواجد بها الأسير أبو فارة وشددت من الحراسة الأمنية على غرفته.

الأسيران شديد وأبو فارة يواجهان ظروفاً صحية خطيرة

زمن برس، فلسطين: يواصل الأسيران أنس شديد وأحمد ابو فارة من محافظة الخليل إضرابهما المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري منذ 60 يوماً.  

وأكد محامي نادي الأسير الفلسطيني، إثر زيارة قام بها للأسيرين في مستشفى "أساف هروفيه"، أنهما يواجهان ظروفاً صحية خطيرة.

ويعاني الأسيران من أعراض جسدية منها: انخفاض حاد في الوزن، آلام بالرأس ودوخة مستمرة، ضعف في الرؤية، آلام حادة في الصدر وضيق تنفس، أوجاع في البطن والمعدة، وعدم انتظام في دقات القلب، إضافة تعرضهما لحالات تشنج، وتقيؤ.

أسير إداري من جنين يعلن إضرابه عن الطعام

زمن برس، فلسطين: أعلن الأسير عمار ابراهيم حمور إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وأكّد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن الأسير حمور يخوض إضرابه لليوم الثاني على التوالي في معتقل "النقب".

وذكر نادي الأسير أن الأسير حمور من بلدة جبع في محافظة جنين، وهو معتقل منذ 16 شباط 2016، وأصدرت سلطات الاحتلال بحقّه أمري اعتقال إداري لمدة ستة شهور في كل منهما.

قراقع: الأحد موعد لتقديم جواب في قضية الأسيرين أبو فارة وشديد

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن قرارا أوليا صدر من المحكمة العليا الإسرائيلية يلزم النيابة العامة بتقديم جوابها حتى الأحد المقبل، الحادي والعشرين من الشهر الجاري، الساعة العاشرة صباحا، في ملف الأسيرين المضربين أحمد أبو فارة وأنس شديد، عقب التماس قدم لها اليوم الجمعة.

وأوضحت الهيئة أن الساعة العاشرة من صباح الأحد يجب أن تكون النيابة أعد ما طلبته المحكمة العليا، والتي أرفقت الطلب بنص واضح انه إذا حصل تدهور يعرض حياة الأسيرين المضربين للموت على النيابة إبلاغ العليا فورا.

الشيخ رائد صلاح يوقف إضرابه عن الطعام

زمن برس، فلسطين: أوقف رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح، مساء اليوم الخميس، إضرابه المفتوح عن الطعام الذي بدأه قبل 5 أيام احتجاجا على ممارسات إدارة السجون الإسرائيلية ضد المعتقلين الفلسطينيين.

وقال رئيس لجنة الحريات في لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية داخل الخط الأخضر الشيخ كمال خطيب، للأناضول "لقد أوقف الشيخ رائد إضرابه عن الطعام، استجابة لطلب لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ولجنة الحريات".

الأسير شديد يفقد الذاكرة والعليا تحدد جلسة له الإثنين القادم

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر اليوم السبت، إن الأسير أنس شديد (20 عاما)، والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام ضد اعتقاله الإداري لليوم 49 على التوالي، والموجود حاليا في مستشفى "آساف هيروفيه" الإسرائيلي، فقد الذاكرة ومعرض للشلل المفاجئ في كل لحظة.

وكشفت الهيئة أن خطورة وضع الأسير شديد دفعت المحكمة العليا الإسرائيلية لتحديد جلسة يوم الإثنين المقبل الموافق 14/12/2016، للنظر في حالته التي أصبحت تتراجع بشكل متسارع.

ثلاثة أشقاء من قلقيلية يخوضون إضرابا عن الطعام لليوم العاشر

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم السبت، أن الأشقاء الثلاثة في سجون الاحتلال الإسرائيلي: عبد السلام ونضال ونور الدين إعمر من بلدة بيت أمين قضاء قلقيلية، يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ عشرة أيام، احتجاجا على سياسة العزل الإنتقامية التي تفرض عليهم، ووضعهم في الزنازين الإنفرادية منذ فترة طويلة.

وأوضحت الهيئة أن نور الدين المعتقل منذ 14 عاما والمحكوم 55 عاما، يعيش في العزل منذ سنتين، في حين اعتقلت قوات الاحتلال شقيقيه عبد السلام ونضال قبل ثلاث سنوات وحكم عليهم بالمؤبد، ويعيشان حاليا بالعزل كما هو حال نور الدين.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play