حزب الله: لدينا جيش مدرب ونمتلك خبرات متطورة لحماية لبنان

حزب الله يستعرض قوته في القصير

زمن برس، فلسطين: أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أنه أصبح لدى الحزب “جيش مدرب والمقاومة لم تعد تعتمد على أسلوب حرب العصابات، وأصبحنا أكثر تسلحا وتدريبا وامتلكنا خبرات متطورة، وكل ذلك من أجل حماية لبنان والمصلحة لبنان”.

واعتبر قاسم خلال لقاء حواري عقد أمس في مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي في بيروت أن “العرض العسكري في القصير هو رسالة واضحة وصريحة للجميع ولا تحتاج لتوضيحات وتفسيرات لأن أي تفسير سيؤدي إلى إنهاء دلالاتها وعلى كل جهة أن تقرأها كما هي”.

وشدد قاسم على أن “الرئيس ميشال عون حليف استراتيجي وهو يحمي خياراتنا الوطنية والعامة، أما بشأن التفاصيل، فلديه برنامجه وفريقه ونحن نثق به ونتقاطع معه في الكثير من المواقف والطروحات”.

وقال: “نحن موجودون في سوريا ولا نحتاج لتفسير أو تبرير، ونحن الى جانب الجيش السوري والدولة السورية، ولولا تدخلنا في سوريا لدخل الإرهابيون الى كل المناطق اللبنانية، وموضوع تدخلنا في سوريا لم يعد موضوع نقاش حاليا بين الأوساط اللبنانية”.

وأشار قاسم الى أن “التنسيق بيننا وبين القيادة السورية عال جدا والاستعراض العسكري جزء من الممارسة الميدانية”.

ونفى الجيش اللبناني، في بيان له امس، امتلاكه لآليات عسكرية ظهرت في عرض العسكري لـ”حزب الله”، وفقا لما أفادت وكالة الأناضول.

وجاء بيان الجيش اللبناني عقب إعلان واشنطن أنها ستحقق في ظهور مدرعات أمريكية، خلال العرض العسكري، الذي أقامه “حزب الله” منذ أيام في بلدة القصير السورية.

وقالت إليزابيث ترودو، الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، إن “الولايات المتحدة تحقق في صور المدرعات وتعتبر أن وقوع معداتها بأيدي الحزب مصدرا للقلق”.

وأظهرت صور، نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عرضاً عسكرياً ضخما لـ “حزب الله” داخل سوريا، في حدث هو الأول من نوعه منذ مشاركة مئات المقاتلين من الحزب في القتال إلى جانب النظام السوري قبل أكثر من ثلاث سنوات.

وأقيم العرض، بحسب ما نشر على مواقع التواصل، في منطقة القصير في ريف حمص الجنوبي، القريبة من الحدود السورية مع لبنان، في ذكرى “يوم شهيد حزب الله”، الذي يوافق الحادي عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

حرره: 
د.ز