Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جيش

حزب الله: لدينا جيش مدرب ونمتلك خبرات متطورة لحماية لبنان

زمن برس، فلسطين: أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أنه أصبح لدى الحزب “جيش مدرب والمقاومة لم تعد تعتمد على أسلوب حرب العصابات، وأصبحنا أكثر تسلحا وتدريبا وامتلكنا خبرات متطورة، وكل ذلك من أجل حماية لبنان والمصلحة لبنان”.

واعتبر قاسم خلال لقاء حواري عقد أمس في مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي في بيروت أن “العرض العسكري في القصير هو رسالة واضحة وصريحة للجميع ولا تحتاج لتوضيحات وتفسيرات لأن أي تفسير سيؤدي إلى إنهاء دلالاتها وعلى كل جهة أن تقرأها كما هي”.

طرد "داعش" من الحدود التركية السورية

زمن برس، فلسطينن: اعلنت فصائل سورية مسلحة مدعومة من الحكومة التركية، طرد تنظيم "داعش" من اخر معاقله على الحدود مع تركيا اليوم.

 

ويشن الجيش التركي بالتعاون مع الجيس السوري الحر منذ أسابيع حملة عسكرية واسعة، ضد "داعش" والميلشيات الكردية في شمالي سوريا.

استقالة الناطق بإسم جيش الإسلام

زمن برس، فلسطين: أعلن إسلام علوش الناطق بإسم "جيش الإسلام"، عن استقالته من منصبه بعد مقابلة أجرتها معه باحثة إسرائيلية.

 

وقال علوش، في بيان، "نظراً لما تقتضيه المصلحة العامّة، أعلن، أنا النّقيب إسلام علوش من منسوبي جيش الإسلام الاستقالة من منصب المتحدّث الرسمي لجيش الإسلام".

 

واتهم عدد من الناشطين علوش "بالخيانة"، ودافع عنه اخرون بحجة أن الباحثة الإسرائيلية تدافع عن "الثورة السورية".

 

نشر 10 آلاف جندي لحماية حدود روسيا الغربية

زمن برس، فلسطين: قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن بلاده سوف تنشر 10 ألاف جندي لحماية حدودها الغربية حيث الأوضاع غير المستقرة هناك.

ونقلت وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء عن شويجو قوله خلال اجتماع لمسؤولي الدفاع إن "الوضع العسكري والسياسي على الحدود الغربية لا يزال غير مستقر".

وأضاف شويجو أن "الولايات المتحدة وأعضاء آخرين في حلف شمال الأطلسي (ناتو) تواصل زيادة قدراتها العسكرية، وفي المقام الأول في الدول المجاورة لروسيا".

الجبير: السعودية ستتسلم الأسلحة التي كانت مقررة للبنان

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم السبت، أن بلاده التي أوقفت الشهر الفائت برنامج مساعدات للجيش اللبناني بقيمة ثلاثة مليارات دولار يشمل تزويده اسلحة فرنسية، ستتسلم المعدات التي نص عليها العقد.

وقال الجبير في مؤتمر صحافي في باريس "لم نفسخ العقد. سيتم تنفيذه لكن الزبون سيكون الجيش السعودي".

وأضاف "قررنا وقف تسليم (المعدات) بقيمة ثلاثة مليارات دولار للجيش اللبناني وتحويلها الى الجيش السعودي".

إسرائيل: حزب الله تحول إلى جيش ولم يعد تنظيم

زمن برس، فلسطين:  كشفت صحيفة هآرتس العبرية الصادرة صباح اليوم، أن جيش الاحتلال الاسرائيلي بات يعتبر حزب الله ليس مجرد تنظيم وإنما جيش على الرغم من انه لا يملك طائرات ودبابات.

وبات يرى جيش الاحتلال بحسب المعلق الصحفي لهآرتس حزب الله جيش بمستوى متوسط حيث يضم حزب الله بصفوفه 45 ألف مقاتل، منهم 21 ألف من النظاميين، ويمتلك أكثر من 100 ألف صاروخ في ترسانته االصاروخية، بينها آلاف الصواريخ ذات المدين المتوسط والبعيد، يجرى تطوير مدى دقتها باستمرار.

الجيش الإيراني يشكل وحدات للتدخل السريع

زمن برس، فلسطين: أعلن قائد القوة البرية بالجيش الإيراني تشكيل وحدات للتدخل السريع بالقوات البرية للجيش "لمواجهة أي تهديدات من قبل الأعداء وخاصة من قبل التنظيمات التكفيرية".

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن العميد أحمد رضا بوردستان القول اليوم الخميس، إن "قوات الجيش ترصد وبكل إمكانياتها وقدراتها أي تهديدات محتملة في المنطقة وعلى مسافة 40 كيلومترا خارج حدودها، وأدرجت على جدول أعمالها التدخل السريع والتصدي لأي اعتداء".

الأردن: مقتل 12 شخصًا حاولوا تهريب مخدرات من سوريا

زمن برس، فلسطين: أعلن مصدر في الجيش الأردني، اليوم السبت، مقتل 12 شخصا وإصابة آخرين بعد محاولتهم اجتياز الحدود الأردنية من الأراضي السورية، حيث تم ضبط أكثر من مليونيّ حبة مخدرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر أن المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود، على الواجهة الشمالية، شاهدت بعد ظهر اليوم السبت، 36 شخصًا منهم من يحمل السلاح ومنهم من يحمل مواد لم يعرف ماهيتها، ويحاولون اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

جنود يصادرون العلم الفلسطيني من على منزل بسلواد

زمن برس، فلسطين: داهمت قوّة من جيش الاحتلال، ظهر اليوم الثلاثاء، منزلًا في بلدة سلواد الواقعة شرق رام الله، وصادرت العلم الفلسطيني المرفوع على سطحه.

وبحسب مصادر محليّة فإن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن نضال عياد، واحتجزوا أفراد العائلة في أحد غرف المنزل، ثم فتّشوه واعتلوا سطحه، وصادروا العلم المرفوع على السطح.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال وبعد مغادرتها المنزل قامت بحركات استفزازية بالعلم أمام الشبان الذي تجمهروا قرب المكان، وألقوا الحجارة تجاه الجنود. 

الجيش التركي يقتل 11 مسلحًا كرديًا

زمن برس، فلسطين: أعلنت هيئة الأركان التركية، اليوم الأحد، أنها قتلت 13 مسلحًا، في عمليات عسكرية للجيش التركيّ جنوب شرقي البلاد.

وذكر بيان في موقع الهيئة على الإنترنت، اليوم الأحد، أن القوات التركية حددت موقع 11 عنصرًا من منظمة "بي كا كا" في ريف مدينة شمدينلي بولاية هكاري، أمس السبت، وتمكنت من القضاء عليهم في عملية نفذتها في المنطقة، وقتلت مسلحيْن آخريْن لاحقًا، أحدهما في ولاية شرناق، والآخر في مدينة سيلوان، بولاية ديار بكر.

Pages

 

Subscribe to جيش
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play