Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ماذا قال نتنياهو في الأمم المتحدة؟

ماذا قال نتنياهو في الأمم المتحدة؟

زمن برس، فلسطين: تمحوّر الخطاب الذي ألقاء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول النووي الإيراني والملف الفلسطيني.

وقال نتنياهو إنّه مستعد فورا لاستئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة، وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس أعلن أنه غير مستعد للعودة إلى المفاوضات.

وأكد نتنياهو أن "إسرائيل ملتزمة بالحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى وأن لا نية لدى إسرائيل بتغيير الوضع القائم".

ودعا نتنياهو في خطابه الرئيس الفلسطيني إلى وقف نشر "الأكاذيب" حول المسجد الأقصى، مطالبًا عباس بلجم من وصفهم بالمتطرفين المسلمين الذين يهربون الأسلحة إلى داخل الأقصى، حد زعمه.

وفي الملف الإيراني، قال نتنياهو أمام الجمعية العامة إن إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها ولن تسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية. ووجه انتقادات لاذعة للاتفاق النووي مع إيران. وأضاف أن "الاتفاق النووي لا يعزّز فرص السلام لأنه يدعم عدوان إيران التي تلعب دوراً مخرّباً في الشرق الأوسط"، مشيرًا إلى أن "مكافأة سلوك إيران السيئ لن يؤدي إلا بأن يجعلها أكثر سوءا".

واتهم نتنياهو إيران بأنها "تخلق عشرات الخلايا الإرهابية في العالم"، مشيرا في هذا السياق بأن إيران تقوم بتمويل "الإرهاب وتدعو باستمرار لموت إسرائيل وأمريكا، فهل سيصدق أحد ان إيران ستغير ذلك".

وفي خطوة احتجاجية، صمت نتنياهو عن الحديث لمدة دقيقة، وذلك "من أجل إظهار صمت المجتمع الدولي تجاه إيران"، وبعدها أكمل نتنياهو حديثه قائلا "ليس من المهم ما تقررونه، فإسرائيل ستواصل الدفاع عن نفسها". واختتم رئيس الوزراء الإسرائيلي حديثه حول الاتفاق النووي مع إيران قائلا "الأخطار المشتركة تقرب إسرائيل والجيران العرب أكثر لبعضهم البعض".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play