Jump to Navigation


القدس

صيدم يطلق مبادرة "واجبنا" لدعم الطلبة المقدسيين

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، عن إطلاق مبادرة "واجبنا" والمخصصة لتوفير الدعم المالي لرعاية الطلبة المقدسيين؛ عبر توفير منح دراسية جامعية للطلبة القاطنين داخل أسوار البلدة القديمة.

 

وبين صيدم، على هامش مشاركته في تكريم الطلبة المتفوقين بالقدس، أنه تم تخصيص 150 منحة لهذه الشريحة، موجهًا الشكر لشركتي "المقاولون المتحدون (CCC) والوطنية موبايل" على تقديمهما الدعم لهذه المبادرة

ثلاثة إنجازات لخلية قباطية

محمد مرار

زمن برس، فلسطين: أوقع هجوم القدس، الذي نفذه 3 شبان من قباطية أمس،  جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" وجيش الاحتلال والشرطة، في في حرج كبير فباتوا عرضة لانتقادات واسعة، خصوصاً بعد أعتبار المنفذين خلية، رغم أنها غير تابعة لتنظيم محدد.

الحكومة الإسرائيلية تسمح باستخدام القناصة

زمن برس، فلسطين: صادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، على السماح لعناصر جيشها في القدس، باطلاق النار من بنادق قنص من طراز 'روغر' على الشبان الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين وقوات الاحتلال للمسجد الأقصى وفي مناطق مختلفة من القدس.

وكان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، قد قرر أمس الأربعاء، تشديد العقوبات على هؤلاء الشبان.

واعلن نتانياهو في اجتماع طارىء مع العديد من الوزراء والمسؤولين الإسرائيليين، 'تعديل قواعد الاشتباك وإرساء عقوبة دنيا لرماة الحجارة وغرامات مهمة بحق القاصرين الذين يرتكبون هذه الجرائم وووالديهم'.

مقدسيات وإسرائيليات يركضن سوياً "من أجل السلام" !

ترجمة خاصة

زمن برس،فلسطين: أطلق أعضاء مقدسيون  وإسرائيليون  في مجموعة لممارسة رياضة الركض حملة إعلامية لجمع تبرعات لتمويل نشاطات تنظمها مجموعتهم تحت عنوان "نركض من أجل السلام".

ومبادرة "نركض من أجل السلام" تهدف بحسب منظيمها لتعزيز العلاقات بين "العرب واليهود في القدس"، بواسطة رياضة الركض بعد أن عاشت المدينة موجة عنف على حد تعبيره.

ونشرت الحملة صوراً لفتيات قالت إنهن مقدسيات من بيت حنينا وبيت صفافا والبلدة القديمة من القدس يمارسن رياضة الركض الى جانب إسرائيليات.

سحب الجنسية والطرد لغزة.."خطة 8" لقمع انتفاضة القدس

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: تعد سلطات الاحتلال اجراءات دراكونية للتصدي لما تصفه بالعنف والمخالفات الأمنية على شكل قانون طارئ مؤقت من 8 بنود.

وكشفت الإذاعة العبرية العامة أن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية كلف رئيس لجنة الكنيست يريف لافين بإعداد قانون مؤقت يسهل قمع الاحتجاجات بالقدس.

ونقلت الاذاعة عن لافين أن مقترح القانون المؤقت الذي أعده يقوم على ثماني نقاط تهدف إلى إنهاء ما وصفه بالعنف المستشري بالقدس.

"سكاي ستار 180"..عيون بالسماء تلاحق المقدسيين

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر إعلامية عبرية  أن بلدية الاحتلال بالقدس تدير ثلاثة مناطيد استطلاع من طراز Skystar 180، التي صنعتها شركة RT  الاسرائيلية.

والمناطيد المزودة بكاميرات دقيقة توثق تحركات المواطنين المقدسيين بالأحياء الشرقية من المدنية المحتلة.

أحد هذه المناطيد يحلق في سماء حي جبل المكبر المشرف على كل الأحياء الفلسطينية بالقدس، ومنطاد آخر في سماء جبل المشارف، أما  المنطاد الثالث فيحلق في العيسوية بمحاذاة مستوطنة التلة الفرنسية.

"المهاجم المنفرد" بعيون إسرائيلية

محمد مرار 

(خاص) زمن برس، فلسطين: نحجت الهجمات الأخيرة التي نفذها أشخاص منفردون، بتبديد الشعور بالأمن الذي تمتع به الاسرائيليون خلال السنوات الأخيرة، ولذلك سارعت الحكومة الاسرائيلية إلى إصدار تعليمات بتعزيز تواجد الشرطة والجيش في الأماكن العامة في إسرائيل وبجوار المستوطنات وكثفت من الاعتقلات في صفوف حركتي حماس والجهاد الاسلامي بالقدس وبالضفة الغربية بشكل عام.

"سأله هل أنت غليك.. ثم أطلق عليه النار" الرواية الاسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين:  قال الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية إن محاولة اغتيال الحاخام غليك، عملية تميزت بتخطيط دقيق، نفذها ناشط بحركة الجهاد الإسلامي، كان يعمل في مطعم قرب مركز تراث بيغن الذي تواجد فيه غليك.

وأضاف الموقع الإلكتروني بأن حجازي غادر عمله قبل انتهاء مناوبته وانتظر في الخارج، بعد أن غادر مؤتمر شارك فيه وزراء واعضاء كنيست وقادة مستوطنين.

انتفاضة محمد أبو خضير تصاعدت بثماني أضعاف "معطيات اسرائيلة"

زويا المزين
(خاص) زمن برس، فلسطين
: كشفت معطيات نشرتها القناة العاشرة الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، أن الهجمات وإلقاء الحجارة وإطلاق النار لم يتوقف منذ أن خطف وحرق الطفل الشهيد محمد أبو خضير.

وتصاعدت الهجمات التي تراوحت بين رشق بالحجارة وإطلاق النار والطعن بحسب المزاعم الاسرائيلية منذ استشهاد الطفل ابو خضير بثمانية أضعاف.

إسرائيل ستقيم مدرسة دينية يهودية بحي الشيخ جراح المقدسي

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر صباح اليوم الخميس، أن مجلس بلدية الاحتلال بالقدس صادق بشكل نهائي على مشروع بناء مدرسة دينية يهودية متشددة كبيرة بحي الشيخ الجراح المقدسي.

ومبنى المدرسة الدينية الذي من المقرر الشروع ببنائه في غضون شهور مكون من تسعة طوابق، بالإضافة إلى مرآب.

Pages

Subscribe to القدس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play