Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إيران

هل ستضرب صواريخ الجولان أصبع الجليل مجددا؟

تحليل خاص

زمن برس، فلسطين: حسمت إسرائيل أمرها، وحمّلت الجهاد الإسلامي مسوؤلية إطلاق الصواريخ من الجزء الخاضع لسيطرة الجيش السوري من الجولان.

إيران تلغي زيارة خالد مشعل لها

(خاص) زمن برس، فلسطين: علمت زمن برس من مصادر خاصة داخل حركة حماس أن إيران ألغت زيارة لوفد من الحركة، احتجاجاً على زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل للسعودية قبل ثلاثة أسابيع.

وكشف مصدر لـ زمن برس أن خالد مشعل كان من المقرر أن يصل يوم الثلاثاء المقبل، ولكن الجانب الإيراني أبلغ حماس بإلغاء الزيارة دون أن يحدد موعداً أخر لها.

وكان من المقرر أن يلتقي خالد مشعل بالمرشد الأعلى للثورة الإسلامية على خامنئي.

إيران شريكة بشركة باعت إسرائيل غواصات

زمن برس، فلسطين: كشفت تحقيق نشرته صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أن شركة إيرانية حكومية تمتلك أسهم بالشركة الألمانية التي باعت غواصات للجيش الإسرائيلي.

وعنونت الصحيفة تحقيقها عن صدر صحفتها الاولى بـ" إيران شريكة بشركة باعت إسرائيل غواصات نووية"، وبحسب التحقيق فإن شركة IFIC الإيرانية الحكومية تمتلك 5% من أسهم شركة الغواصات الألمانية.

وجاء في رد وزارة جيش الاحتلال على تحقيق الصحيفة "لا علم لها بعلاقات إيرانية مع الشركة التي باعت لنا الغواصات."

ما هو السر الذي طلب بيريز الكشف عنه بعد وفاته؟

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة إسرائيلية إن الرئيس السابق شمعون بيريز، عد نفسه صاحب مأثرة تفادي ضربة كان رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو يحضر لتوجيهها ضد منشآت إيران النووية.

وأكد صاحب هذا النبأ في مقالة نشرت بصحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية الجمعة، أنه سمع من بيريز ذلك منذ عامين، إلا أن بيريز منع الإعلان عن ذلك في حياته.

وأفاد الكاتب أن بيريز أجاب حينها على سؤال بشأن أهم انجازاته الرئاسية بين عامي 2007 – 2014 بقوله :"منعت نتنياهو من الهجوم على إيران".

خبير إسرائيلي: حزب الله في وضع صعب

زمن برس، فلسطين: قال الخبير العسكري الإسرائيلي في موقع "واللا" العبري أمير بوحبوط إن حزب الله غارق في سوريا، مع تراجع في مخصصاته المالية، وانخفاض مريع في شعبيته المتردية، وكل ذلك يشير إلى أن هذه المنظمة تجد نفسها في موضع إهانة كبير.

وأضاف أن أزمة الحزب تزداد بعد أن أدار العالم العربي ظهره له، وتعالت أصوات قتلاه في سوريا التي باتت تشكل ضررا للأمين العام للحزب حسن نصر الله، كما أن الموازنات السنوية القادمة من إيران لم تعد واضحة في الأفق القريب، مما دفع مسؤولا إسرائيليا كبيرا للقول إن عام 2016 هو الأصعب على الحزب.

الأردن "تسرع الجسيمات" بمشاركة إسرائيل وإيران والسلطة

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "الغارديان البريطانية" أنه سيتم إنشاء "مشروع مسرع الجسيمات الجديد في الشرق الأوسط"، وهو المركز الدولي لضوء "السنكرورون" للعلوم التجريبية وتطبيقاتها (سيزامي) في مدينة البلقاء القريبة من غور الأردن. وسيتم افتتاح المشروع رسميا في الربيع المقبل، بالإضافة إلى إجراء التجارب الأولى في وقت مبكر من هذا الخريف.

97 قطعة بحرية إيرانية تراقب التحركات الأمريكية بالخليج العربي

زمن برس، فلسطين: قال قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي، في كلمة ألقاها خلال ملتقى طلابي في طهران، إن 97 قطعة بحرية تراقب التحركات الأميركية في مياه الخليج العربي على مدار الساعة.

 

وقال، وفقًا "لروسيا اليوم"،  إن الولايات المتحدة "عاجزة عن خوض أية مواجهة عسكرية مع إيران".

العثور على قرية أقزام في إيران

زمن برس، فلسطين: عثر في المنطقة الجنوبية من محافظة خراسان الإيرانية، على بعد 20 كم من الحدود الإيرانية الأفغانية على قرية (ماخونيك)، وهي قرية غامضة كان يعيش فيها مجموعة من الأقزام.

وأوضح السكان أن في هذه القرية كان يعيش مجموعة من الأشخاص لا يتجاوز طولهم مترا واحداً داخل منازل صغيرة بمداخل ضيقة، حيث تعرف هذه القرية بأنها قرية الأقزام وكان يعيش فيها هؤلاء الأشخاص منذ 1000 سنة تقريبا، بحسب وكالة أنباء فارس.

وزير خارجية إيران بهاجم السعودية

زمن برس، فلسطين: اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في تصريحات له اليوم، أن النزعة المتشددة لدى قادة السعودية وتصريحاتهم بأنها ليست مؤشرًا على القوة إنما ناجمة عن الضعف وعدم الثقة بالنفس.

 

وأشار محمد جواد ظريف، وفقًا "لروسيا اليوم"، إلى أن "المنطقة تواجه تطورات إستراتيجية، مؤكدا أن المناوئين لطهران يشعرون بالخطر الاستراتيجي على الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية، مبينا أن هؤلاء لن يقفوا مكتوفي الأيدي إنما سينفقون أموالا طائلة لتنفيذ خططهم ومشاريعهم".

إيران تعدم عالمًا نوويًا

زمن برس، فلسطين: أعدمت السلطات الإيرانية العالم النووي الإيراني شهرام أميري، الذي كان قد اتهم بالتجسس لصالح الولايات المتحدة، وذلك بعد عودته إلى وطنه. حسب ما أفادت "أسوشيتد برس".

 

وذكرت تقارير إعلامية أن أميري أعدم هذا الأسبوع، وشيعت جنازته في مدينة كرمنشاه، التي تبعد 500 كيلومترا جنوب غربي طهران.

Pages

 

Subscribe to إيران
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play