Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الجمعية العامة

177 دولة تصوت لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

زمن برس، فلسطين: اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بأغلبية ساحقة مشروع قرار بعنوان "حق الشعب  الفلسطيني في تقرير المصير" وكانت نتيجة التصويت 177 دولة لصالح القرار.

ويعيد القرار تأكيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، بما في ذلك الحق في أن تكون له دولته المستقلة، فلسطين، ويحث جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته على نيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت.

قرار دولي بسيادة الشعب الفلسطيني على موارده الطبيعية

زمن برس، فلسطين: اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبأغلبية ساحقة، مشروع قرار بعنوان "السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية".

وصوتت (164) دولة لصالح القرار، بينما عارضته (5) دول، وهي هي  إسرائيل، والولايات المتحدة، وكندا،  وميكرونيزيا، وجزر المارشال، فيما امتنعت (10) دول عن التصويت، وهي: استراليا، الكاميرون، كوت ديفوار، هندوراس،  بابوا غينيا الجديدة، باراغواى، جنوب السودان، توغو، تونغا، فانواتو.

ماذا قال نتنياهو في الأمم المتحدة؟

زمن برس، فلسطين: تمحوّر الخطاب الذي ألقاء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول النووي الإيراني والملف الفلسطيني.

وقال نتنياهو إنّه مستعد فورا لاستئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة، وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس أعلن أنه غير مستعد للعودة إلى المفاوضات.

وأكد نتنياهو أن "إسرائيل ملتزمة بالحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى وأن لا نية لدى إسرائيل بتغيير الوضع القائم".

ترحيب فلسطيني بقرار رفع علم فلسطين على مقرات الأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين: لقي اعتماد أغلبية الدول الأعضاء للأمم المتحدة، قرار رفع علم فلسطين على مقرات الأمم المتحدة، بصفتها دولة مراقبة ترحيب فلسطيني كبير اليوم الجمعة.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس، أقرت بغالبية (119) صوتا، ومعارضة (8) دول، وامتناع (45) دولة عن التصويت، الموافقة على رفع علم فلسطين في مقرات الأمم المتحدة.

 

Subscribe to الجمعية العامة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play