تضييقات إسرائيلية في القدس عشية ليلة القدر

صورة: أحمد طلعت

زمن برس، فلسطين: أعلنت شرطة الاحتلال في القدس، نشر الآلاف من عناصرها يوميّ الاثنين والثلاثاء المقبلين، وفرض ترتيبات مروريّة جديدة، عشية ليلة القدر.

وبحسب بيان شرطة الاحتلال، اليوم الأحد، فإن هذه الإجراءات ستبدأ اعتبارًا من صباح الغد وحتى مساء الثلاثاء، وتتضمن نشر الآلاف من القوات المعززة وعناصر "حرس الحدود" في كافة أنحاء القدس والبلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى.

ويمنع الاحتلال النساء دون سنِّ 30 عامًا من دخول المدينة المقدسة دون تصاريح، باستثناء الفتيات دون سنّ 16 عامًا. كما ويسري قرار منع الدخول على الرجال دون سنّ 50 عامًا، باستثناء الأطفال دون سن 12 عامًا.

وفيما يخصّ الأحوال المرورية، أوعزت شرطة الاحتلال بالامتناع عن الوصول للبلدة القديمة بالمركبات الخصوصية، وقصرها على المركبات العامة، ومنعت أيضًا حركة مرور المركبات في محاور محيط البلدة القديمة، السلطان سليمان، وادي الجوز، طريق أريحا، شموئيل بن هدايا، شارع عهوفل، وطريق نابلس، صلاح الدين، عمر بن العاص، وذلك  بين الساعة 03:00 حتى 13:00.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية في القدس أنها ستغلق حركة المرور أمام المركبات الخاصة في المحاور التالية: شارع شدروت بارليف من مفترق كلرمون لاتجاه جنوب المدينة، شارع "حبرون "من مفترق نفون لاتجاه شمالي المدينة. شارع هتسنحنيم، شارع حايل ههندساه، هنفيئيم من شارع يشهياهو لاتجاه الشرق، شلومو هميلخ، اجرون، ريمز، وذلك من الساعة 03:00 حتى الساعة 17:00.

حرره: 
م . ع