Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المسجد الأقصى

صور حصرية: حفر قاعة كبيرة على بعد 20 متراً من الأقصى

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: حصلت زمن برس على صور مسربة لقاعة ضخمة تم حفرها انطلاقا من تحت حائط البراق، وامتدت إلى منطقةٍ على بعد عشرين متراً من المسجد الأقصى المبارك.

وعلمت زمن برس أنه تم تنفيذ عمليات الحفر بالتعاون بين ما تسمى بمؤسسة " تراث حائط المبكى" وسلطة الآثار الاسرائيلية.

وتمنع الرقابة العسكرية الاسرائيلية، وسائل الإعلام الاسرائيلي من بثت صور تلك القاعة مخافة أن يؤدي ذلك إلى اندلاع موجة تصعيد في مدينة القدس.

اليونسكو تعتمد قرارا نهائيا يعتبر الأقصى تراثا إسلاميا خالصا

زمن برس، فلسطين: اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، اليوم الثلاثاء، القرار الذي تم اعتماده من لجنة العلاقات الخارجية، تحت عنوان "فلسطين المحتلة".

170 مستوطنا يقتحمون الأقصى

زمن برس، فلسطين: بلغ عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، إلى نحو 170 مستوطنا، حسب دائرة إعلام الأوقاف الإسلامية، ومن المتوقع أن يرتفع العدد حتى ساعات أذان الظهر.

وتمت الاقتحامات من باب المغاربة وبمجموعات متتالية تحرسها قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال.

وتصدى مصلون وطلبة العلم في الأقصى لاقتحامات المستوطنين وجولاتهم الاستفزازية بهتافات التكبير الاحتجاجية.

في إجراء غير مسبوق: الاحتلال يفتش شبانا داخل الأقصى

زمن برس، فلسطين: أوقفت شرطة الاحتلال الخاصة عددا من الشبان داخل المسجد الاقصى المبارك، وأخضعتهم للتفتيش بشكل استفزازي، كما دققت في بطاقاتهم الشخصية، وذلك في إجراء استفزازي وغير مسبوق.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن شهود عيان تأكيدهم أن شبانا تم توقيفهم أمام باب المطهرة (من أبواب المسجد الاقصى الرئيسية) وفتشتهم بأسلوب استفزازي.

وكان مصلون من القدس وداخل أراضي عام الـ1948 شرعوا منذ ساعات الصباح الباكر بالوصول الى المسجد الاقصى للمشاركة في صلاة الجمعة.

اعتقال شاب من داخل الأقصى وسط اقتحامات للمستوطنين

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، الشاب المقدسي مفيد غيث من داخل المسجد الأقصى المبارك واقتادته الى أحد مراكزها في القدس القديمة للتحقيق.

وفي الوقت ذاته، واصل المستوطنون اليوم اقتحامها للمسجد المبارك بحماية شرطة الاحتلال والحراسة من خلال جولاتها الاستفزازية بالمسجد.

وتصدى مصلون وطلبة العلم لمحاولات عدد من المستوطنين إقامة طقوس وشعائر تلمودية في الأقصى بهتافات التكبير الاحتجاجية.

قرار بالإفراج والإبعاد عن الأقصى بحق مدير نادي الأسير في القدس

زمن برس، فلسطين: قال محامي نادي الأسير مفيد الحاج اليوم الثلاثاء، إن محكمة صلح الاحتلال في القدس، قررت الإفراج عن مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، وذلك بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة 45 يوماً، بالإضافة إلى كفالة مالية بقيمة 500 شيقل.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت قوس قبل يومين من البلدة القديمة في القدس بعد الاعتداء عليه؛ علماً أن قوس تعرض للاعتقال عشرات المرات.

يذكر أن عدداً آخر من المعتقلين في القدس سيمثلون أمام المحكمة اليوم للنظر في قضاياهم.

صور: آلاف المقدسيين يؤدون صلاة العيد في الأقصى

زمن برس، فلسطين: أدى عشرات الآلاف المواطنين في مدينة القدس، اليوم الاثنين، صلاتي الفجر والعيد برحاب المسجد الأقصى المبارك.

وشهدت البلدة القديمة بمدينة القدس، تدفقا كبيرا للمواطنين منذ ساعات الفجر الأولى، وحرص عدد كبير من المواطنين على أداء صلاة الفجر والمشاركة في تكبيرات العيد حتى موعد الصلاة  التي شهدت مشاركة واسعة من أهل المدينة وعدد من المسلمين الأجانب ومن أراضي عام الـ48.

ديختر: لن نسمح بتحويل الأقصى إلى مكة أو المدينة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي آفي ديختر، أمس الاثنين، إن إسرائيل لن تسمح "بتحويل" المسجد الأقصى إلى مكة ومدينة ثالثة مفتوحة للمسلمين فقط.

وجاءت تصريحات ديختر الذي كان رئيسا لجهاز الأمن العام "الشاباك" الإسرائيلي سابقا في معرض رده على تحذيرات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حول المساس بمكانة الأقصى، وقوله إن "المسجد الأقصى وكامل الحرم القدسي الشريف، لا يقبل الشراكة ولا التقسيم".

توتر في القدس والأقصى وسط اقتحامات المستوطنين

زمن برس، فلسطين: تسود مدينة القدس خاصة البلدة القديمة ومحيطها، أجواء شديدة التوتر، بفعل مسيرات استفزازية متواصلة منذ الليلة الماضية للمستوطنين في البلدة القديمة، ومحيط بوابات المسجد الأقصى المبارك، واقتحامات واسعة منذ الدقائق الأولى من فتح باب المغاربة صباح اليوم الأحد، لاقتحامات المستوطنين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن عددا من ضباط الاحتلال ومن الوحدات الخاصة اقتحمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأقصى، وانتشرت فيه لتأمين اقتحاماتٍ واسعة للمستوطنين، كانت أعلنت عنها منظمات متطرفة، لإحياء ما أسمته "ذكرى خراب الهيكل" المزعوم.

اقتحامات جديدة للأقصى واغلاق المصلى القبلي بسلاسل حديدية

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الخاصة باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم، واعتدت على المرابطين، وحاصرتهم في المصلى القبلي.

وقال شهود عيان إن شرطة الاحتلال اقتحمت باحات الأقصى ترافقها مجموعات من المستوطنين دخلوا من باب المغاربة.

Pages

 

Subscribe to المسجد الأقصى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play