Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البلدة القديمة

اليونيسكو تدرج البلدة القديمة بالقدس ضمن المواقع المعرضة للخطر

زمن برس، فلسطين: أعلنت منظمة التربية والثقافة والعلوم الدولية "يونيسكو" عن ادراج 55 موقع تراث عالميا على قائمة المواقع المعرضة للخطر، ومنها البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة وأسوارها.

كما تشمل هذه القائمة البلدة الأثرية سامراء في العراق ومدينة تومبوكتو بمالي والمدن القديمة في حلب ودمشق وصنعاء، وفقا لما ذكرت الإذاعة العبرية العامة.

وأفادت المنظمة أن اسباب ادراج هذه المواقع على القائمة هي الكوارث الطبيعية والتلوث وتكاثر عدد سكان المدن وزيادة عدد السياح فيها. 

إصابة مستوطن في عملية طعن بالقدس

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال النار على شاب بزعم تنفيذه عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس، لكنه استطاع الانسحاب من المكان دون إصابته.

وقالت مصادر عبرية إن مستوطنًا أصيب بجراح خطيرة في عملية طعن نفذها شاب بالقرب من باب الأسباط في البلدة القديمة فيما أطلقت قوات الاحتلال النار على المنفذ لكنه استطاع الانسحاب من المكان.

وأضافت المصادر العبرية أنه لم تحدد بعد خلفية العملية فيما تقوم شرطة الاحتلال بالبحث والتحري عن منفذها.

حبس منزلي وغرامة وإبعاد عن الأقصى لـ4 مسنين

زمن برس، فلسطين: قررت محكمة الاحتلال "الصلح" غربي القدس، اليوم الأحد، إبعاد أربعة مسنين من سكان القدس، 15 يوماً عن المسجد الأقصى كشرطٍ لإخلاء سبيلهم بعد اعتقالهم لستة أيام.

كما فرضت محكمة الاحتلال على المسنين الأربعة: مروان الهشلمون (60 عاما)، وأنور القاق (63 عاما)، جمال النتشة (42 عاما)، جمال العكاوي (54 عاما)، الحبس المنزلي لمدة سبعة أيام، ودفع كفالة نقدية قيمتها 500 شيقل، والتوقيع على كفالة ورقية قيمتها خمسة آلاف شيقل.

يذكر أن محكمة الاحتلال وجهت للمسنين الأربعة تهمة الانتماء لتنظيم غير قانوني "المرابطون في الأقصى".

اعتقال شاب بحوزته سكين بالخليل

زمن برس، فلسطين: زعم جيش الاحتلال اليوم الخميس، أنه أحبط عملية طعن في البلدة القديمة بالخليل.

وادّعى جيش الاحتلال أنّه اعتقل شابًا بذريعة حيازته سكين. 

شرطة الاحتلال تعتقل فتاة من شعفاط بالقدس

زمن برس، فلسطين: اعتقلت شرطة الاحتلال مساء اليوم الاثنين، فتاةً مقدسية من حيّ شعفاط، وتبلغ من العمر (15 عامًا)، أثناء سيرها في البلدة القديمة بالقدس.

وزعمت شرطة الاحتلال أنها عثرت على سكين في حقيبة الفتاة بعد تفتيشها. وأحالت شرطة الاحتلال الفتاة المقدسية للتحقيق.

القدس: الإفراج عن شاب بعد 11 شهرًا في الاعتقال

زمن برس، فلسطين: أطلق الاحتلال، اليوم الأحد، سراح الشاب أحمد طلال عدنان منى (18 عامًا) من البلدة القديمة في القدس، بعد 11 شهرًا في الاعتقال.

واعتقل الاحتلال الشاب منى في شباط الماضي، وأفرج عنه اليوم من سجن مجدو.

السجن 16 سنة لمقدسيّ نفّذ عملية طعن العام الماضي

زمن برس، فلسطين: أصدرت محكمة الاحتلال المركزيّة، اليوم الأربعاء، حكمًا بالسجن 16 سنة، على الأسير المقدسيّ موسى محمد عجلوني، بتهمة محاولة قتل اثنين من جنود الاحتلال في البلدة القديمة نهاية العام الماضي، إثر مهاجمتهما بسكين، والتسبب بإصابتهما.

واعتقل الاحتلال الشاب موسى (20 عامًا) في الثاني من يناير من العام الجاري، بعد اقتحام مدينة رام الله. وتم نقله للتحقيق في المسكوبيّة، ويقبع حاليًا في سجن جلبوع، وفق ما أفاد به الناطق باسم أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب.

مشاريع بملايين الدولارات لتعزيز صمود أهالي الخليل

زمن برس، فلسطين: دعا مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل، مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة إلى الزام إسرائيل بإزالة البؤر الاستيطانية في البلدة القديمة وفتح شارع الشهداء بمدينة الخليل، وتمكين قوات الأمن الفلسطيني من الانتشار في المنطقة لتوفير الحماية للمواطنين من اعتداءات وجرائم المستوطنين.

الشهداء لن يعودوا هذا الأسبوع!

زمن برس، فلسطين: أقرّت الحكومة الإسرائيلية عدم تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين، الذين نفذّوا عمليات مقاومة.

وبحسب بيان شرطة الاحتلال، اليوم الأربعاء، فقد وافقت الحكومة الإسرائيلية على اقتراح وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "جلعاد أردان" بعدم إعادة جثث منفذي العمليات، على أن يتم دفنهم في مقابر تابعة لجيش الاحتلال.             

وأشار أردان إلى أن عائلات المنفذين تجعل من مسيرات التشييع مظاهرات للتحريض على القتل، حدّ قوله.

الاحتلال يقتحم الأقصى ويُخرج المعتكفين

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك، مساء السبت، وأخرجت نحو 40 فلسطينيًا من المصلين المعتكفين داخل المسجد، وذلك بعد عملية طعن وإطلاق نار، أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين في البلدة القديمة بالقدس، واستشهاد المنفّذ.

وبحسب شهود عيان، فإن سلطات الاحتلال فرضت طوقاً أمنياً مشدداً في القدس وأغلقت المحال التجارية في أسواق البلدة القديمة بمدينة القدس، والتدقيق في هويات الفلسطينيين، ثم اقتحمت المسجد الأقصى.

Pages

 

Subscribe to البلدة القديمة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play