Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رمضان

رام الله: إغلاق ملحمة واعتقال صاحبها لعدم التزامه بالتسعيرة

زمن برس، فلسطين: أغلقت طواقم الرقابة والتفتيش في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الأربعاء ملحمة، واعتقلت صاحبها، لعدم التزامه بالتسعيرة التي أقرّتها الحكومة.

وأخطرت الطواقم خلال جولتها الميدانية التي شملت الملاحم في محافظة رام الله والبيرة وبمشاركة جمعية حماية المستهلك، خمسة ملاحم لعدم إشهار الأسعار.

وفي مدينة بيت لحم اعتقلت الشرطة بإيعاز من وزارة الاقتصاد الوطني والجهات الرقابية، خمسة تجار لمخالفتهم السعر المحدد واستغلال حاجة المواطنين.

تجنبوا شرب الماء البارد والشاي عقب الإفطار مباشرة

زمن برس، فلسطين: أوضح الطبيب التركي مراد توب باش، أن استهلاك الماء البارد والمتجمد بعد الإفطار مباشرة، يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات وتشنجات في المعدة.

وشدّد توب باش، الأستاذ في قسم الصحة العامة، بكلية الطب في جامعة “كارادنيز التقنية” في ولاية طرابزون، على ضرورة ضبط استهلاك السوائل والأغذية بدقة، بسبب طول فترة الصيام وارتفاع درجات الحرارة، وقصر الفترة المتاحة للتغذية.

فقيه مغربي يفتي بجواز القُبل في نهار رمضان ولكن!

زمن برس، فلسطين: أفتى الفقيه المغربيّ محمد الفزازي أن القبل في نهار رمضان “جائزة بين العجوزين إذا كانت بغير نية الشهوة، إلا أنها غير جائزة بالنسبة للشباب”.

والشيخ الفزازي من الوجوه المعروفة بالمغرب، فقد كان عضوًا في تنظيم السلفية الجهادية الإرهابي، وتم اعتقاله بعد تفجيرات الدار البيضاء في 16 ايار/مايو 2003، إلى أن استفاد من العفو الملكي سنة 2012.

إندونيسيا: بنزين مجانا لمن يقرأ القرآن خلال رمضان

زمن برس، فلسطين: تستقبل لافتات تعلن عن تقديم بنزين مجاني لمن يقرأ جزءا من القرآن خلال رمضان قائدي مركبات يصطفون أمام بعض محطات البنزين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وتأمل شركة برتامينا الإندونيسية الحكومية للنفط والغاز أن تشجع بذلك المواطنين على قراءة القرآن.

وأُقيمت أماكن للصلاة تشهد زيادة متنامية من رواد محطات البنزين خلال شهر الصوم.

منع المئات من الوصول للأقصى في جمعة رمضان الثانية

زمن برس، فلسطين: منعت سلطات الاحتلال صباح الجمعة، مئات المواطنين الفلسطينيين، من دخول مدينة القدس، التي تشهد توافدًا من مختلف محافظات الضفة الغربية، لأداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وسط تشديدات أمنية إسرائيلية.

وأفادت وكالة الأناضول التركية، أن القوات الإسرائيلية منعت الرجال دون سن الـ45 عامًا من دخول القدس، رغم حيازتهم تصاريح خاصة، طبقًا لقرار الحكومة الإسرائيلية، التي فرضت قيودًا على دخول الفلسطينيين إلى المدينة، عقب مقتل أربعة إسرائيليين مطلع الشهر الجاري في هجوم نفذه فلسطينيون بمدينة تل أبيب.

الاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية في جمعة رمضان الثانية

زمن برس، فلسطين: حولت شرطة شرطة الاحتلال الاسرائيلي مدينة القدس الى ثكنة عسكرية بعد فرض اجراءات ونشر قوات كبيرة من افرادها وعناصرها استعدادا لصلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان .

وقالت الشرطة في بيان لها أنها نشرت الآلاف من افرادها في جميع انحاء القدس الشرقية، بما يتضمن البلدة القديمة ومحيط المسجد الاقصى وذلك باشراف من قائد شرطة القدس اللواء يورام هليفي.

ودعت شرطة الاحتلال في البيان "عموم القادمين للصلاة في القدس الى الانصياع الى توجيهات وارشادات رجال الشرطة المنتشرين بالميادين المختلفة حفاظًا على النظام".

قائمة سوداء للمنتجين والفنانين المسيئين للمرأة في "دراما رمضان"

زمن برس، فلسطين: أعلن مركز “مساندة” لدعم قضايا المرأة في مصر، إعداد قائمة سوداء تضم كافة أسماء المنتجين والفنانين الذين أساءوا للمرأة المصرية في الأعمال الدرامية، التي تذاع خلال شهر رمضان الجاري.

وقالت الإعلامية بسنت محمود، المدير التنفيذي لمركز “مساندة” في بيان رسمي، حصلت “إرم نيوز″، على نسخة منه، إن الدراما الرمضانية هذا العام تقدم المرأة بصورة مهينة، تختصر دورها في كونها مريضة نفسيًا أو راقصة أو بائعة هوى أو تاجرة مخدرات، بحسب قولها.

أطعمة في السحور تُجنبك الشعور بالجوع أثناء الصيام

زمن برس، فلسطين: يتسبب الصيام في انخفاض ضغط الدم، لذلك يشتهي كثيرون منا تناول الأطعمة المليئة بالسكريات والنشويات خلال وقت السحور، إلا أن تناول مثل هذه الأطعمة يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم بسرعة ثم انخفاضه فجأة بشكل أسرع، مما يمكن أن يجعلك تشعر بالجوع بسرعة.

ويُوصي الخبراء بتناول أطعمة تحوي نسبة عالية من البروتينات، لأن مثل هذه الأطعمة بها نسبة قليلة من السكر، وتمنح شعورا بالشبع لمدة طويلة، وقد نشر موقع “أرابيان بيزنس” قائمة تضم مجموعة من الأطعمة التي يُمكن تناولها في السحور لتجنب الشعور بالجوع خلال وقت الصيام:

أطعمة تسبب العطش..تجنبوها في رمضان

زمن برس، فلسطين: لا شك أن العطش ينهك الصائم، لذا لابد من تجنبه عبر عدم التعرض لأشعة الشمس والحرارة المرتفعة، بالإضافة إلى تجنب المأكولات التي تسبب العطش مثل: المقالي، السمك، الزعتر، المعجّنات، البهار، والثوم، فضلاً عن الطعام الغني بالصوديوم كالصلصة، و"الباستا"، والبيتزا، وأيضاً الخبز الأبيض.

انتشار الآلاف من شرطة الاحتلال بالقدس استعدادًا لجمعة رمضان

زمن برس، فلسطين: قررت شرطة الاحتلال تعزيز انتشارها في القدس مع التركيز على البلدة القديمة ومحيطها وذلك استعدادا لصلاة الجمعة الاولى من شهر رمضان المبارك وفقا لما نقله موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني اليوم الخميس عن مصادر في شرطة الاحتلال.

وقال الموقع ان شرطة الاحتلال ستنشر الالاف من افرادها في القدس الشرقية المحتلة مع توقعات بتدفق عشرات الاف المسلمين لأداء شعائر صلاة الجمعة الاولى من الشهر الفضيل في رحاب المسجد الاقصى.

Pages

 

Subscribe to رمضان

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play