Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حماس تنفي ضلوعها في هجمات سيناء وتحدد شروط صفقة التبادل

موسى أبو مرزوق

زمن برس، فلسطين: نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، ضلوع حركته فيما يجري بسيناء مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية المصرية تعلم أن حماس لا علاقة لها بما يجري في سيناء، وأن الموقف الرسمي المصري لم يتهم الحركة بأي أعمال هناك.

وأضاف أبو مرزوق في مقابلة بثتها قناة القدس الفضائية أمس الجمعة، أن حماس قامت بنشر قوات على طول الحدود لمنع أي عملية تسلل من وإلى قطاع غزة.

من جانبه، قال منسق أنشطة حكومة الاحتلال يوآف مردخاي إن إسرائيل لديها مؤشرات على قيام حماس بدعم "الارهابيين" الذين هاجموا القوات المصرية في شمال سيناء يوم الأربعاء الماضي.

وفي سياق أخر، نفي أبو مرزوق أن يكون قد التقى مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد زيارة دامت عدة أيام.

وقال إنه توجه إلى لبنان لبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مشيرا إلى أنه التقى بالمسؤولين اللبنانيين، في مقدمتهم رئيس الحكومة تمام سلام ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

واشترط مجددا التفاوض على إعادة جثتي جنديين إسرائيليين محتجزتين لدى الحركة منذ الحرب على غزة، بإفراج إسرائيل أولا عن 54 أسيرا، أفرج عنهم في إطار صفقة "وفاء الأحرار" وتم اعتقالهم مجددا.

وفيما يخص التهدئة مع اسرائيل فقال ابو مرزوق إن مسؤولي الحركة لا يلتقون بمسؤولين إسرائيليين إطلاقا وأن المفاوضات غير المباشرة انتهت في مصر بانتهاء الحرب في غزة.

وذكر أن هناك مبادرات شخصية من بعض الشخصيات التي تقدم أفكارا ومبادرات لجميع الأطراف.

وبخصوص العلاقة مع سورية ، أكد أبو مرزوق أنه “لايوجد اتصال معه، وباقي الفصائل الفلسطينية تقوم بهذه المهمة، والتي نرجو أن تكون بهدف تحييد المخيمات الفلسطينية عن القتال هناك”، مشيرا إلى أنه التقى ممثلين عن الفصائل الفلسطينية الموجودة في دمشق.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play