Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سيناء

السيسي يعرض على الرئيس دولةً فلسطينية في غزة وسيناء

زمن برس، فلسطين: نقلت الإذاعة العبرية العامة عن إذاعة جيش الاحتلال زعمها أن الرئيس محمود عباس رفض عرضاَ من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ينص على إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة بعد ان يتم توسيع مساحته بـ 1600 كم مربع من أراضي سيناء. 
 

سقوط صاروخ أطلق من سيناء في الأراضي المصرية

زمن برس، فلسطين: دوّت صباح اليوم، صفارات الإنذار في منطقة النقب القريبة من الحدود المصرية.

وأفادت الإذاعة العبرية العامة أنه يتضح من أعمال تمشيط قام بها جيش الاحتلال أن صاروخا أطلق من شبه جزيرة سيناء وسقط في الأراضي المصرية.

71 ألف إسرائيلي زاروا سيناء الشهر الماضي

زمن برس، فلسطين: رغم تحذيرات "هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية" حول الهجمات المحتملة التي قد تستهدف الإسرائيليين في شبه جزيرة سيناء، يواصل هؤلاء عبور الحدود لقضاء عطلة هادئة فيها بأعداد متزايدة.

إسرائيل تستحدث وحدة خاصة لإحباط الهجمات في سيناء

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بأن جهاز الأمن العام "الشاباك" استحدث دائرة خاصة بإحباط الاعتداءات الإرهابية وعمليات إطلاق القذائف الصاروخية من شبه جزيرة سيناء المصرية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين فى "الشاباك"، أنه رصد ما لا يقل عن 15 تنظيما متشددا فى سيناء، يبلغ إجمالي عدد أعضائها بضع مئات، معظمهم من بدو سيناء، بالإضافة إلى مقاتلين أجانب، بينهم يمنيون وليبيون وسعوديون وفلسطينيون.

مقتل 33 مسلحاً في عمليات للجيش المصري بسيناء

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر أمنية مصرية إن 33 مسلحاً ينتمون لتنظيم أنصار بيت المقدس، قتلوا الليلة الماضية في عمليات للجيش المصري في منطقة الشيخ زويد بسيناء.

وأضافت المصادر أن 50 مسلحاَ آخر أصيبوا وجرى اعتقالهم، مشيرةً إلى أن عمليات الجيش الليلة استندت لمعلومات استخبارية دقيقة تفيد بتخطيط مجموعات من المسلحين لتنفيذ هجمات ضد الجيش المصري.
 

مقتل 16 مسلحاً في سيناء

زمن برس، فلسطين: قتلت قوات الأمن المصرية 16 مسلحاً تابعاً لتنظيم ولاية سيناء مساء أمس.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن الجيش المصري نفذ قصفاً جوياً ومدفعياً أسفرت عن مقتل هؤلاء المسلحين وإصابة آخرين.

وأضافت تلك المصادر بأن الجيش المصري داهم مقرات للمسلحين.

مقتل ضابط وجندي مصريين بتفجير مدرعة في سيناء

 زمن برس، فلسطين: لقي ضابط وجندي مصريان مصرعهما، اليوم الاثنين، إثر تفجير مسلحين مدرعة عسكرية بعبوة ناسفة في منطقة القسيمة وسط سيناء.

واسفر الانفجار عن مقتل الرائد عادل عيد ومجند آخر، كما اصيب مجند ثالث في الحادث وتم نقل الجثتين والمصاب الى المستشفى العسكري بالعريش.

وسبق مساء امس أن قتل مجندان إثر اشتباكات جرت في محيط كمين الشلاق بمدينة الشيخ زويد، وتبنى تنظيم ولاية سيناء الهجومين.

تمديد الطوارئ في مناطق بشمال سيناء

زمن برس، فلسطين: قرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تمديد حالة الطوارئ في بعض مناطق محافظة شمال سيناء شرق القاهرة، لمدة ثلاثة أشهر.

وذكرت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" اليوم الأربعاء، أنه وفقا للقرار الجمهوري سيتم تطبيق حالة الطوارئ "في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية، وحتى العوجة، وغربا من غرب العريش حتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية".

صحفي إسرائيلي يقترح شراء سيناء لإقامة دولة فلسطينية

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: طالب الصحفي الإسرائيلي حجاي سيغل، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، استغلال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتنازل عن أراض مصرية مقابل الدعم المالي لحل الصراع مع الفلسطينيين بإقامة دولة فلسطينية في شبه جزيرة سيناء.

وقال سيغال رئيس تحرير صحيفة مكور "ريشون" العبرية  "السيسي تنازل عن عن جزيرتي تيران وصنافير لأن العرب لا يقدسون الأرض، لقد تنازل السيسي عن الجزيرتين مقابل المال".

السيسي يعد بالحزم عشية تظاهرات مناهضة له

زمن برس، فلسطين: وعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار، اليوم الأحد، بمواجهة "حازمة" لأي محاولات "للخروج عن القانون"، و"المساس بمؤسسات الدولة"، عشية تظاهرات دعت إليها حركات شبابية ومجموعات يسارية.

وقال السيسي في كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال بعودة سيناء إلى مصر "خلال الـ 30 شهرًا الماضية تمت إعادة بناء مؤسسات الدولة، ولأول مرة يكون هناك دستور مستقر تم الاستفتاء عليه وهناك برلمان تم انتخابه بشكل حر ولدينا حكومة ومؤسسة رئاسة".

Pages

 

Subscribe to سيناء
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play