Jump to Navigation


حزب الله

الشاباك يكشف عن اعتقال خلية فلسطينية جندها حزب الله

زمن برس فلسطين: سمح جهاز الشاباك الاسرائيلي اليوم بنشر تفاصيل سرية حول اعتقال خلية فلسطينية تلقت أوامر بالتجنيد من حزب الله.

وزعم "الشاباك" أنه نجح بإحباط عدة عمليات استشهادية وإطلاق نار، بعد اعتقاله خلية من قلقيلية جنّدها حزب الله عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مدعيا أن أعضائها مؤيدين لحركة حماس.

وقال الشاباك إن حزب الله جنّد شاب يبلغ من العمر (18 عاما) من قلقيلية عبر فيسبوك، ثم قام الشاب بتجنيد خلية مكونة عدة شبان بعضهم أعضاء سابقون في حماس.

وزير الخارجية السعودي: حزب الله أول منظمة "إرهابية" في المنطقة

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن حزب الله هو أول منظمة "إرهابية" في المنطقة، والطائفية لم تأتي إلى المنقطة إلا مع  قدوم الخميني في العام 1979.

 

وأضاف في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" الإخبارية، مساء أمس الثلاثاء، أن "إيران اعتدت على السعودية ودول الخليج العربي ومارست سلوكاً عدوانياً تجاهها"، وقال "إنه على إيران أن تغيّر سياساتها وتتخذ منهجا يتماشى والقانون الدولي وحسن الجوار".

سلاح حزب الله الذي يقلق إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال المحلل العسكري في موقع "واللا العبري" أمير بوحبوط إن إسرائيل بدأت تستعد لليوم الذي سيقوم فيه حزب الله اللبناني باعتراض طائرة إسرائيلية في الأجواء اللبنانية.

وقال بوحبوط إن سلاح الجو الإسرائيلي يرتب الاحتياطات اللازمة ، بعدما ألمح الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله،  إلى ضرورة العمل، في وقت ما، على معالجة قيام سلاح الجوّ الإسرائيليّ باختراق الأجواء اللبنانيّة".

إسرائيل ستصعد هجماتها السرية ضد حزب الله وحماس

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: توقع يوسي ملمان المعلق العسكري والاستخباري لصحيفة معاريف في مقال له تمحور حول "إستراتيجية الغموض الإسرائيلية في الشرق الأوسط"، أن تصعد إسرائيل تنفيذ الهجمات والغارات على مواقع تعتيرها معادية في عمق دول عربية دون إعلان مسؤوليتها، خصوصاً تلك الهجمات التي تستهدف مواقع تابعة لحزب الله اللبناني أو منشآت   تستخدمها حماس في السودان، لتهريب الصواريخ إلى جزيرة سيناء قبل إدخالها لقطاع غزة.

بالفيديو: هل أخفت إسرائيل خسائر عملية شبعا؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: في بيان إعلان مسؤوليته عن هجوم مزارع شبعا الأخير، قال حزب الله إنه استهدف دبابة إسرائيليية مما أدى لتدميرها وإصابة من فيها، ولكن بيان جيش الاحتلال، ادعى أن العبوة الناسفة انفجرت خارج الموقع ال‘سرائيلي، وأنها لم تلحق أضراراً بالدبابة المستهدفة ولم توقع إصابات، وبعد يومين من الهجوم فقط تم الإعلان عن مقتل ضابط في جيش الاحتلال وإصابة آخر بانفجار قذيفة هاون بسب خطأ وقع خلال تدريبات في قاعدة بتساليم، دون أي توضيحات حول الخبر، وهو يطرح تساؤلاً :" هل أخفت اسرائيل خسائرها في هجوم شبعا؟".

هل حرب لبنان الثالثة تلوح بالأفق؟ إجابة إسرائيلية

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد الخطاب الثاني للأمين العام لحزب الله الذي توعد فيه بالانتقام من اسرائيل بعد اغتيالها لسمير القنطار ارتفع منسوب التوتر على الحدود الشمالية التي تفصل اسرائيل عن لبنان والجولان المحتل عن سائر الاراضي السورية، وسمحت الرقابة العسكرية الاسرائيلية بالنشر أن الجيش الاسرائيلي يواصل تعزيز قواته في تلك المناطق لدرجة انه اغلق الشارع الرئيسي المحاذي للحدود مع لبنان.

كيف سيرد حزب الله على اغتيال القنطار؟ تقديرات إسرائيلية

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد اغتيال سمير القنطار حمّل حزب الله إسرائيل مسؤولية العملية، طبعاً إسرائيل مثلما جرت عليه العادة امتنعت عن إعلان مسؤوليتها، ولكن عبر التلميح تفاخر عدّد من قادتها بيد إسرائيل الطويلة التي امتدت إلى دمشق.

وتشير تجارب الماضي إلى أن اتهام إسرائيل بالوقوف خلف قتل القطنار تؤكد أنه ينوي الرد سيرد، ولكن ما هي السيناريوها المتاحة أمام حزب الله بحسب التقديرات الإسرائيلية.

الشاباك يكشف هوية قيادي بحزب الله اللبناني اعتقل في الخليل

ترجمة خاصة

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشف جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" النقاب عن هوية قيادي وصل إلى الخليل مطلع الانتفاضة الثانية إلى محافظة الخليل وساهم بدعم وتدريب عناصر من الجهاد الإسلامي قبل اعتقاله بحسب مزاعم "الشاباك" ثم انتقاله بطريقة ما إلى قبضة جيش الاحتلال.

لماذا "داعش" غير قابلة للهزيمة؟ إجابة إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كرست صحيفة يديعوت أحرونوت تقريراً مطولاً حاولت فيه الإجابة على تساؤل "لماذا تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)  غير قابل للهزيمة بعد تسعة شهور من شن الائتلاف الدولي و العربي حرباً  عليه تشارك فيا أكثر من خمسين دولة؟".

وقال معد التقدير الدكتور يرون فريدمان" لكل قائد  تم اغتياله ثمة نائب، ولكن مئة ناشط يتم قتلتهم، يأتي مكانهم مئة آخرين،  والجهود الدعائية الي يبثها التنظيم عبر الانترنت تتواصل بنفس القوة، إلى جانب استخراج النفط وتكريره وبيعه ليجني من وراء ذلك مبالغ طائلة".

إسرائيل تستعد لسقوط محيط الجولان بيد حزب الله أو داعش

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: حمل العقيد بني مار قائد شعبة الشمال بجيش الاحتلال الذي أنهى مهام منصبه قبل عدة أسبايع، الأسير المحرر سمير القنطار مسؤولية التوتر الحاصل في محيط الجولان السوري المحتل.

وبحسب مار فإن الجيش السوري يفقد بشكل متسارع سيطرته على مناطق واسعة بمحاذاة الجولان السوري المحتل، فيما تحاول قوى متقاتلة السيطرة على هذه المنطقة من بينها حزب الله اللبناني بتنسيق مع سوريا.

ولفت قائد شعبة الشمال السابق أن المنطقة المحيطة بالجولان السوري المحتل محور لصدامات عسكرية يومية بين الجيش السوري وحزب الله من جهة ومن وصفهم بالمتردين.

Pages

Subscribe to حزب الله
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play