Jump to Navigation


حماس

هل سيغتال ليبرمان إسماعيل هنية؟

زمن برس، فلسطين: صادقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على تعيين أفغيدور لبيرمان  وزيراً للجيش في جلستها الأسبوعية صباح اليوم.

ولفتت صحيفة هآرتس إلى أن ليبرمان تعهد قبل ستة أسابيع بأنه لو كان وزيراً للجيش كان سيعطي القيادي بحركة حماس إسماعيل هنية مهلة 48 ساعة لإعادة جثث الجنود الإسرائيليين أو أن يتم اغتياله.

وتساءلت صحيفة هآرتس "بعد تعيين لبيرمان رسيماً وزيرا للجيش هل باتت أيام زعيم حماس في غزة اسماعيل هنية  معدودة؟".

رئيس الموساد السابق: واشنطن أجرت حواراً مع حماس

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: زعم رئيس جهاز المخارات الاسرائيلية "الموساد"السابق، افرايم هليفي، أن الادارة الاميركية أجرت حواراًَ غير مباشر مع حماس، داعياً لإجراء مفاوضاتٍ معها.

وقال هليفي الذي تحدث خلال مؤتمر جيروزليم بوست المنعقد في نيويورك فجر اليوم "يجب الدخول في مفاوضات مع حماس التي تريد أيضا إجراء مفاوضات مع اسرائيل، وكان باستطاعتنا القضاء على حماس في حروب 2009 و2012 و2014، لكن رئيس الحكومة نتنياهو لم يفعل ذلك، ولا أظنه لم يفعل ذلك لكونه حمامة سلام".

هكذا عاد الهدوء لمحيط غزة.. رواية اسرائيلية

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت تقريراً نشرته في عددها الصادر صباح اليوم أعده مراسلها الئيور ليفي تحت عنوان " حماس تعهدت بالتهدئة مع إسرائيل"، مضيفاً "وتبادلت حماس رسائل مع إسرائيل بواسطة مصرية وقطرية وأممية ، تعهدت بموجبها بوقف إطلاق النار على إسرائيل.

وأشارت الصحيفة الى أن جيش الاحتلال، قصر عمق المنطقة التي يبحث فيها عن أنفاق الى مئة متر في عمق قطاع غزة، وتساءلت الصحيفة "هل حماس قادرة على منع التنظيمات غير المنضبطة من مواصلة إطلاق النار؟.

"معاريف" تتوقع متى ستندلع الحرب المقبلة على غزة

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة معاريف العبرية تقريراً أعدّه معلقها العسكري للصحيفة نوعام أمير، ادعى فيها أن حماس في قطاع غزة تسابق الزمن استعدادًا لجولة التصعيد المقبلة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتكرس حماس وفقا لمعاريف جهودًا كبرى يشرف عليها القائد العام لكتائب القسام "محمد ضيف" والرجل القوي الجديد في قطاع غزة "يحيى السنوار"، ويتم التركيز على تطوير القذائف الصاروخية، وحفر المزيد من الأنفاق، وترميم القدرات العسكرية للحركة التي تضررت جراء المواجهة السابقة.

"الضرائب"..طريقة حماس في تأمين رواتب موظفيها

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: تشهد موازنة حكومة حماس _الأمر الواقع_ في قطاع غزة ارتفاعا ملحوظا هذا العام، على عكس ما كانت تعانيه في ذات الفترة من العام الماضي، حيث أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس زياد الظاظا " ارتفاع إيرادات المالية في غزة نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر بنسبة 20%"، مرجعا ذلك إلى زيادة معدل الجباية في القطاع.

مفاوضات مباشرة بين حماس وتل أبيب

زمن برس، فلسطين: كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس الأحد، عن مفاوضات مباشرة تجريها حركة حماس مع إسرائيل.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس بالإعلاميين المصريين أمس بمقر إقامته في قصر الضيافة بالقاهرة.

وأكد أبو مازن أن لديه أسماء المفاوضين والزمان والمكان الذي تتم فيه تلك المفاوضات، بالإضافة للقاءات غير مباشرة قادها رئيس وزراء بريطانيا السابق، توني بلير، في هذا الإطار.

إسرائيل لحماس: الكهرباء لغزة مقابل جثة الجندي

(خاص) زمن برس، فلسطين: ادعى والد الجندي الإسرائيلي "هدار غولدن" الذي فقدت اجزاء من جثته بغزة أثناء معركة رفح، أن حركة حماس رفضت قبول عرض إسرائيل يقضي بإضافة حجم الكهرباء الذي يصل إلى قطاع غزة من إسرائيل مقابل إعادة جثة والده.

وجاء تصريحات والد الجندي الإسرائيلي، في اعقاب الاحتجاجات التي شهدها قطاع على انقطاع التيار الكهربائي، وفي اطار الحرب النفسية المضادة التي تشنها إسرائيل على المواطنين في غزة وبعد الحرب النفسية التي اطلقتها كتائب القسام بعد أن نشرت معلومات تشير إلى أن جيش الاحتلال اخذ جثة مقاتل من القسام ظنا منه أنها جثة الجندي الإسرائيلي غولدن هادار.

لماذا تخلى نتيناهو عن "لعبة بلير حماس"؟ إجابة إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أن إسرائيل قررت التخلي عن مبادرة مبعوث الرباعية الدولية السابق توني بلير لوقف إطلاق النار لمدة 15 عاما بين إسرائيل وحماس من على الطاولة لأنها ليست مجدية.

منشق عن القسام قتل قائدين بالجيش العراقي

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت مواقع جهادية موالية لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، صورة شاب يدعى عبد الله جمال من مخيم الشاطىء بقطاع غزة وعضو انشق عن كتائب القسام الجناج لحركة حماس.

وجاء في بيان لـ"وزارة الحزب" أن عبد الله فجّر سيارة مفخخة أدت لمقتل 3 جنرالات عراقيين من بينهم نائب قائد الجيش العراقي.

وجاء في بيان لقيادة العمليات المشتركة أن نائب قائد عمليات الأنبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف، وقائد الفرقة العاشرة العميد الركن سفين عبد المجيد، قتلا إلى جانب سقوط عدد آخر بين قتيل وجريح.

هذا ولم يفصح البيان عن الحصيلة النهائية للتفجير.

تركيا تطرد العاروي ومساعديه

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشف مصدر إعلامي تركي لـِ "زمن برس، بأن المخابرات التركية طردت القيادي بحركة حماس صالح العاروي واثنين من مساعديه من تركيا نهاية شهر رمضان وهو الآن موجود في قطر.

وكان قد اتهم وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، العاروري والمتواجد بتركيا، بالتخطيط لارتكاب هجمات ضد إهداف إسرائيلية بواسطة فلسطينيين ينتمون لحركة حماس في الضفة. 

 

Pages

Subscribe to حماس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play