Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هجمات

معاريف: انخفاض بالهجمات وتخوف من التفجيرات

ديالا الريماوي

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "معاريف" العبرية مقالا تحليليا بقلم معلقها السياسي بن كاسبيت، تمحور حول معطيات حديثة أعدتها أجهزة الاستخبارت الإسرائيلية حول العمليات التي ينفذها شبان وأطفال فلسطينيين بشكل شبه يومي منذ شهر أيلول الماضي على حد تعبيره.

وبحسب المعطيات الجديدة التي استعرضها لأول مرة بن كسبيت فإن جيش الاحتلال وجهاز المخابرات الإسرائيلية يلاحظان انخفاضاً حاداً في عدد العمليات التي تم تنفيذها منذ بداية العام الحالي.

السيناريوهات المحتملة بعد عملية بيت ايل؟ تقديرات إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: طرحت وسائل الإعلام العبرية، بعد عملية بيت ايل، السيناريوهات المحتملة، بعد أن اتضح بأن المهاجم شرطى فلسطيني، ولم يستبعد المحلل العسكري لصحيفة هآرتس أن تستخدم إسرائيل هوية الشرطة في جهودها الدعائية ضدّ السلطة، مشيرا إلى أن حماس تصدر تعليمات لعناصرها بالضفة لتنفيذ هجمات مسلحة.

أما المحلل العسكري للقناة العاشرة ألون بن دفيد، اعتبر أن "العملية" دليل على أن السلطة فقدت التأثير على عناصرها المسلحة".

"سي آي ايه" تحذر من هجمات للقاعدة تستهدف الانتخابات الأمريكية

زمن برس، فلسطين: حذر مسؤولون في المخابرات الأمريكية، من أن تنظيم «القاعدة» قد يكون يخطط لهجمات إرهابية في ثلاث ولايات، بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، التي تبدأ يوم الاثنين المقبل.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي وشرطة نيويورك إنهم يأخذون التهديد على محمل الجد. ويعكف المحققون في مكافحة الإرهاب على مراجعة المعلومات، التي تفيد بأن جماعة مسلحة تخطط لضرب نيويورك وتكساس وفرجينيا.

هآرتس: الفلسطينيون أمام الإرهاب الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "هآرتس" إن التساؤلات الإسرائيلية حول انتهاء التهدئة مع الفلسطينيين مستغربة، ويجب أن تسبقها تساؤلات عن مقدار ضبط النفس الذي يمارسه الفلسطينيون إزاء العنف الإسرائيلي ضدهم، وإن ذلك يتطلب الإجابة عن سؤال أهم وهو: من هو الإرهابي حقا؟

وأشارت مراسلة الصحيفة في الأراضي الفلسطينية عميره هاس إلى أن الحديث الإسرائيلي عن عودة مفاجئة لهجمات الطعن بالسكاكين غير صحيح، لأن موجة العنف لم تتوقف من الأساس.

إسرائيل: لدينا إنذار يفيد بنية حماس تنفيذ هجمات

زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة جيش الاحتلال بوجود إنذارات لدى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تفيد بنية حركة حماس تنفيذ هجمات داخل الخط الأخضر خلال فترة الأعياد الإسلامية واليهودية المقبلة.

وقالت الإذاعة إن الفترة المقبلة قد تشهد تجدد الهجمات الفلسطينية ضد أهداف إسرائيلية، انطلاقا من الضفة الغربية والقدس بسبب اقتراب الأعياد اليهودي التي يتخللها اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى.

قائد شرطة لندن : هجوم في بريطانيا مسألة وقت

زمن برس، فلسطين: حذر رئيس شرطة لندن السير برنارد هوجان هوي، من أنه لا يستطيع ضمان عدم وقوع هجمات في بريطانيا، رغم الإجراءات التي تتخذها الشرطة والجهاز الأمني.

 

الأجهزة المغربية تحبط عمليات لداعش

زمن برس، فلسطين: كشفت السلطات المغربية، اليوم، أنها ألقت القبض على 52 يشتبه بتبنيهم فكر تنظيم داعش، وإنها أحبطت عدة هجمات بالمملكة من خلال مصادرة أسلحة ومواد لتصنيع متفجرات.

 

وأفادت وزارة الداخلية المغربية في بيان لها، أن الأجهزة الأمنية المغربية شنت اليوم، حملة منسقة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، استهدفت 143 شخصاً من المشتبه في ميولهم المتطرفة وموالاتهم لتنظيم داعش، من بينهم 52 فرداً تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية.

استطلاع: 57% من الإسرائيليين يخشون زيارة القدس

زمن برس، فلسطين: أظهرت نتائج استطلاع رأي حديث أن 57% من الإسرائيليين يتجنبون زيارة القدس خوفا من الهجمات الفلسطينية، بينما أيدت الغالبية الفصل بين المناطق الفلسطينية والإسرائيلية.

ونشر موقع "ويلا" العبري نتائج استطلاع رأي شملت 500 إسرائيلي أجراه مؤخرا معهد سميث، وأظهرت أن أكثر من نصف الإسرائيليين تنازلوا عن زيارة القدس خشية الوضع الأمني وتزايد هجمات الفلسطينيين خلال السنة الأخيرة.

الشاباك يزعم إحباط سلسلة هجمات خططت لها حماس بالقدس

زمن برس، فلسطين: زعم جهاز الشاباك الإسرائيلي أنه أحبط سلسلة من الهجمات التفجيرية في مدينة القدس، كانت تخطط لها خلية تابعة لحركة حماس من مدينة بيت لحم، اعتقلت بعد هجوم تفجير الحافلة بالقدس قبل أسابيع.

وقال الشاباك في بيانٍ صدر عنه اليوم" إن الخلية مكونة من ست شبان في بداية عقد العشرينات من عمرهم تعلموا صناعة العبوات الناسفة من مواقع جهادية على شكبة الانترنت".

وطبقا للبيان فإن الخلية هي من أرسلت الشاب الذي فجر نفسه في الحافلة بالقدس قبل عدة أسبابيع. 

صحافي يتسلل داخل خلية جهادية فرنسية 6 أشهر

زمن برس، فلسطين: تمكن صحافي فرنسي مجهز بكاميرا خفية من التسلل طيلة ستة أشهر داخل خلية جهادية تعمل في باريس وضواحيها، فواكب استعداداتها لارتكاب اعتداء قبل أن يلقى القبض على جميع أفرادها تقريبا في نهاية العام 2015.

وتبث القناة الفرنسية الخاصة "قنال +" هذا التحقيق الصحافي مساء غدٍ الاثنين، ومدته ساعة ونصف ساعة، يروي كيف تمكن الصحافي المسلم في القناة سعيد رمزي من كسب ثقة المجموعة.

Pages

 

Subscribe to هجمات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play