Jump to Navigation


إسرائيل تستدعي سفيريها بنيوزيلندا والسنغال للتشاور

زمن برس، فلسطين: أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باتخاذ "سلسلة تدابير دبلوماسية" ضد نيوزيلندا والسنغال اللتين كانتا ضمن أربع دول رعت القرار الأممي المناهض للاستيطان.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، أمر نتنياهو سفراء إسرائيل في نيوزيلندا والسنغال بالعودة فورا إلى إسرائيل للتشاور.

كما أمر نتنياهو بإلغاء زيارة مقررة إلى إسرائيل لوزير الخارجية السنغالي في غضون ثلاثة أسابيع، وأمر وزارة الخارجية بإلغاء جميع برامج المساعدات إلى السنغال.

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي أيضا إلغاء زيارات سفيري السنغال ونيوزيلندا غير المقيمين إلى إسرائيل، وفقا لما أفادت الجزيرة.

يشار إلى أن إسرائيل -التي أكدت وفق بيان لمكتب نتنياهو أنها لن تمتثل للقرار الأممي- لا تقيم علاقات دبلوماسية مع فنزويلا وماليزيا.

وكان مشروع القرار قد تبنى تقديمه لمجلس الأمن أمس الجمعة كل من نيوزيلندا وماليزيا وفنزويلا والسنغال بعد أن قررت مصر بطلب من الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب وبعد ضغوط إسرائيلية سحب مشروع قرار مماثل في وقت سابق.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play