Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نيوزيلندا

نيوزيلاندا تدافع عن موقفها بعد التصويت ضد الاستيطان

زمن برس، فلسطين: قالت نيوزيلاندا إن تبني مجلس الأمن الدولي قرارا يدين الاستيطان في الأراضي الفلسطينية ما كان يجب أن يفاجئ إسرائيل، وذلك بعد قرار تل أبيب سحب سفيرها من ويلينغتون.

وأكد وزير الخارجية النيوزيلاندي موراي ماكالي، اليوم السبت، أن إسرائيل كانت على علم بموقف بلاده قبل التصويت في الأمم المتحدة. مضيفا في بيان أن "إسرائيل أبلغتنا بقرارها استدعاء سفيرها في نيوزيلاندا للتشاور".

إسرائيل تستدعي سفيريها بنيوزيلندا والسنغال للتشاور

زمن برس، فلسطين: أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باتخاذ "سلسلة تدابير دبلوماسية" ضد نيوزيلندا والسنغال اللتين كانتا ضمن أربع دول رعت القرار الأممي المناهض للاستيطان.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، أمر نتنياهو سفراء إسرائيل في نيوزيلندا والسنغال بالعودة فورا إلى إسرائيل للتشاور.

كما أمر نتنياهو بإلغاء زيارة مقررة إلى إسرائيل لوزير الخارجية السنغالي في غضون ثلاثة أسابيع، وأمر وزارة الخارجية بإلغاء جميع برامج المساعدات إلى السنغال.

4 دول تطرح مشروع تجميد الاستيطان للتصويت بمجلس الأمن

زمن برس، فلسطين: تقدمت 4 دول في مجلس الأمن، اليوم الجمعة، بمشروع قرار يدين الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، ورجح دبلوماسيون أن يتم التصويت على مشروع القرار قريباً مساء الجمعة.

وكان دبلوماسيون قالوا إن نيوزيلندا وفنزويلا وماليزيا والسنغال أبلغت مصر بأنها إن لم توضح بحلول منتصف ليل الخميس ما إن كانت تعتزم الدعوة لإجراء تصويت على مشروع قرار، يطالب إسرائيل بوقف البناء الاستيطاني فإن هذه الدول تحتفظ بحق طرح هذه الدعوة.

امرأة ترشّح نفسها لخلافة بان كي مون

زمن برس، فلسطين: قالت هيلين كلارك رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة، إنها ستخوض حملة كي تفوز بمنصب الأمين العام للأمم المتحدة، متعهدة بتحسين الشفافية وبالترويج لخبرتها القيادية في سعيها لأن تصبح أول امرأة تتولى رئاسة المنظمة العالمية.

وقدمت نيوزيلندا خطابا يوم أمس الاثنين، إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 دولة لترشح رسميا كلارك لخلافة بان كي مون كأمين عام للأمم المتحدة. وترأس كلارك في الوقت الحالي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

نيوزيلندا تصوت لصالح الإبقاء على علمها

زمن برس، فلسطين: أظهرت النتائج الأولية لاستفتاء شعبي أن نيوزيلندا صوتت، اليوم الخميس، لصالح الإبقاء على علم البلاد كما هو.

ويظهر على العلم الحالي في أحد أركانه علم المملكة المتحدة وإلى جواره أربعة نجوم على شكل كوكبة في إشارة إلى موقع نيوزيلندا في جنوب المحيط الهادي.

وبحسب بيان لحكومة نيوزيلندا صوت أكثر من 1.2 مليون شخص لصالح الإبقاء على العلم بينما صوت نحو 900 ألف آخرون لصالح علم بديل.

سجن رجل أعمال هدد بتسميم حليب الأطفال

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة في نيوزيلندا اليوم الأربعاء، بسجن رجل أعمال، هدد بتسميم حليب الأطفال بمبيد حشري، لمدة ثماني سنوات وستة أشهر.

وكان جيرمي كير (60 عامًا)، اعترف بارتكابه تهمتي ابتزاز بحق شركة فونتيرا لمنتجات الألبان واتحاد المزارعين النيوزيلندي.

ويذكر أن كير أرسل خطابات مجهولة لهما في نوفمبر 2014، يهددهما بتوزيع عبوات حليب أطفال ملوثة بمبيد الحشرات 1080  في السوق الصيني مالم توقف حكومة نيوزيلندا استخدام هذا المبيد.

ويشار إلى أن صادرات الحليب للصين تمثل جزءًا رئيسيًا من اقتصاد نيوزيلندا.

نيوزيلندا تبدأ التصويت على تغيير علمها

زمن برس، فلسطين: بدأت نيوزيلندا اليوم الخميس، التصويت النهائي على تغيير علمها الحالي بتصميم جديد يشمل نبات السراخس.

وقالت هيئة الانتخابات إن الاقتراع البريدي سوف يستمر ثلاثة أسابيع وإن الناخبين سيحصلون على بطاقات الاقتراع خلال الأسبوع المقبل.

وسوف يختار مواطنو نيوزيلندا ما بين العلم الحالي، الذي يظهر أربع كوكبات وعلم الاتحاد البريطاني، والعلم الجديد الذي يضم نفس النجوم ولكن مع إضافة نبات سراخس بلون فضي-وهو رمز وطني -بدلا من الرمز البريطاني.

 

Subscribe to نيوزيلندا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play