Jump to Navigation


استدعاء

إسرائيل تستدعي سفيريها بنيوزيلندا والسنغال للتشاور

زمن برس، فلسطين: أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باتخاذ "سلسلة تدابير دبلوماسية" ضد نيوزيلندا والسنغال اللتين كانتا ضمن أربع دول رعت القرار الأممي المناهض للاستيطان.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، أمر نتنياهو سفراء إسرائيل في نيوزيلندا والسنغال بالعودة فورا إلى إسرائيل للتشاور.

كما أمر نتنياهو بإلغاء زيارة مقررة إلى إسرائيل لوزير الخارجية السنغالي في غضون ثلاثة أسابيع، وأمر وزارة الخارجية بإلغاء جميع برامج المساعدات إلى السنغال.

فنزويلا تستدعي أعلى ممثل دبلوماسي لها في واشنطن

زمن برس، فلسطين: استدعت فنزويلا مساء الأربعاء، أعلى ممثل دبلوماسي لها في الولايات المتحدة ردًا على قرار واشنطن تجديد مرسوم يعتبر أن فنزويلا تشكل "تهديدا غير معتاد واستثنائي للأمن" الاميركي.

وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عند استدعاء القائم بالأعمال في الولايات المتحدة ماكسيميليان ارفيلايز "يكفينا غطرسة وسياسة الكيل بمكيالين والتعالي والمؤامرات. علينا فرض احترام فنزويلا".

التشريعي يرفض بيان النائب العام بحق أبو بكر

زمن برس، فلسطين: عبّرت هيئة الكتل والقوائم البرلمانية والنواب المجتمعون، اليوم الخميس، عن رفضها لما ورد في تصريحات وإجراءات النيابة العامة بحق النائب نجاة أبو بكر وما ورد في بيان النائب.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته الهيئة اليوم في مقر المجلس التشريعي بمدينة رام الله، لمناقشة تداعيات قرار النائب العام باعتقال النائب أبو بكر.

واستنكرت هيئة الكتل والقوائم ما ورد في بيان النيابة العامة المذكور من عبارات إدانة بحق النائب أبو بكر، بالقول إنها مطلوبة للمثول أمام النيابة العامة "لارتكابها جرائم" معاقب عليها في القانون الساري.

استدعاء أربعة شبان من بيت لحم

زمن برس، فلسطين: سلمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، أربعة شبان من محافظة بيت لحم، بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني لوكالة الأنباء الرسمية بأن قوات الاحتلال سلمت كلا من عثمان جمعة صلاح(38عاما) من بلدة الخضر جنوبا، وعبد الله محمود جابر (20عاما)، وخالد طارق طقاطقة(20عاما) وهما من بلدة بيت فجار جنوب المحافظة، وسليمان عبد الكريم العجوز (22 عاما) من مخيم العزة شمال بيت لحم، وعلي محمود الشيخ(32 عاما) من قرية مراح رباح جنوب المحافظة، بلاغات لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" المقام عنوة على أراضي المواطنين جنوب المحافظة.

اعتقال مواطنة واستدعاء 3 آخرين في بيت لحم

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، سيدة من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وسلّمت ثلاثة آخرين بلاغات، لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني لـوكالة الأنباء الرسمية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة هنادي موسى المغربي (37 عاما)، بعد مداهمة منزلها وتفتيشه، وهي زوجة الأسير أحمد المغربي المعتقل في سجون الاحتلال والمحكوم عليه عدة مؤبدات منذ العام 2002.

اعتقال (23) مواطناً من الضفة واستدعاء والد أسير

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية (23) مواطناً، من عدة محافظات في الضفة واستدعت والدة أسير من محافظة بيت لحم.

وبين نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، أن الاحتلال اعتقل (12) مواطناً من محافظة الخليل، وهم: كامل محمد الجنيدي (26 عاماً)، حسام حسن ابو حسين، فارس كمال الرجبي (20 عاماً)، إبراهيم هاشم قصراوي، محمد سمير محمود حسنية (17 عاماً)، مصعب صلاح الشلالدة (20 عاماً)، ياسر مصطفى الشلالدة (24 عاماً)، حكم الشلالدة، زوادي الشلالدة، محمد مرشد الزعاقيق (19 عاماً)، عماد الأطرش، ثائر عرفات القواسمة (30 عاماً).

اعتقال شاب وفتى واستدعاء آخر في بيت لحم

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاحد، شابا وفتى من مدينة بيت لحم وبلدة بيت فجار جنوبا وسلمت آخرا بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر امني لـوكالة الأنباء الرسمية'، بان قوات الاحتلال اعتقلت الفتى احمد محمد الهريمي (17 عاما) من مدينة بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، كما صادرت التسجيلات الخاصة بكاميرات المراقبة لصيدلية الرازي في محيط منطقة باب الدير ببيت لحم.

اقتحام بيت فجار واستدعاء شابين من بيت لحم

زمن برس، فلسطين: سلمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاحد، ثلاثة شبان من بلدتي العبيدية والخضر في محافظة بيت لحم بلاغا لمراجعة مخابراتها .

وأفاد مصدر أمني لوكالة الأنباء الرسمية، بأن قوات الاحتلال سلمت كلا من خالد احمد سليم (36 عاما) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وماهر علي ردايده (30 عاما)، ومنير محمد شنايطة (26 عاما) وكلاهما من العبيدية شرقا، بلاغات لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون' جنوبا .

وأضاف أن قوة من جيش الاحتلال مكونة من 15 جيبا عسكريا اقتحمت بيت فجار وتمركزت قرب منزل الشهيد الرضيع رمضان محمد ثوابته على المدخل الغربي.

الكنيست يصادق على استدعاء 1400 جندي احتياط

زمن برس، فلسطين: صادقت لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء على طلب وزير جيش الاحتلال موشي يعلون، باستدعاء 1400 جندي احتياط من حرس الحدود لنشرهم شرقيّ القدس.

ومنذ اندلاع المواجهات الحاليّة، تم استدعاء 850 جندي احتياط من حرس الحدود.

وتوقع امير كوهين قائد ما يسمّى "حرس الحدود" الذي شارك في مداولات اللجنة، استدعاء المزيد من جنود الاحتياط خلال الأيام المقبلة إذا استمرت حالة التصعيد.

اعتقال 6 شبان من الخليل

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، ستة شبان بينهم فتى، وداهمت عدة منازل في بلدات محافظة الخليل، وسلّمت شابا بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وقالت مصادر أمنية بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة طلعة أبو حديد في المنطقة الجنوبية من المدينة، واعتقلت الشاب الياس حازم الجعبري (26 عاما)، بعد الاعتداء عليه برشه بغاز الفلفل الحارق، واكايد حمدان طراريرة (31 عاما) من بلدة بني نعيم شرق الخليل.

Pages

 

Subscribe to استدعاء
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play