Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سفير

إسرائيل تستدعي سفيريها بنيوزيلندا والسنغال للتشاور

زمن برس، فلسطين: أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باتخاذ "سلسلة تدابير دبلوماسية" ضد نيوزيلندا والسنغال اللتين كانتا ضمن أربع دول رعت القرار الأممي المناهض للاستيطان.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، أمر نتنياهو سفراء إسرائيل في نيوزيلندا والسنغال بالعودة فورا إلى إسرائيل للتشاور.

كما أمر نتنياهو بإلغاء زيارة مقررة إلى إسرائيل لوزير الخارجية السنغالي في غضون ثلاثة أسابيع، وأمر وزارة الخارجية بإلغاء جميع برامج المساعدات إلى السنغال.

أول سفير لإسرائيل في تركيا منذ 2010 يصل إلى أنقرة

زمن برس، فلسطين: وصل أول سفير لإسرائيل في تركيا منذ 2010 إلى أنقرة الخميس، كما أعلن مسؤول إسرائيلي، مكرسا بذلك عملية تطبيع العلاقات بين الطرفين بعد أزمة استمرت سنوات.

وقال مسؤول إسرائيلي لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته إن ايتان نائيه وصل صباح الخميس إلى العاصمة التركية، بدون أن يوضح متى سيقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس رجب طيب أردوغان.

وكانت إسرائيل اعلنت منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر تسمية ايتان نائيه نائب رئيس البعثة في سفارة اسرائيل في لندن، سفيرا لها في تركيا بعد خلاف استمر ست سنوات.

إسرائيل تحاول فرض مستوطن سفيرا للبرازيل

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، انها "ستستخدم كل الوسائل المتاحة لديها" لدفع البرازيل إلى الموافقة على اعتماد رئيس سابق لمجلس المستوطنين في الضفة الغربية داني دايان سفيرا لإسرائيل في برازيليا.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عين في مطلع آب/اغسطس داني دايان سفيرا في برازيليا، لكن الحكومة البرازيلية لم توافق على هذا التعيين.

إسرائيل تتراجع عن تعيين مستوطن سفيرا بالبرازيل

زمن برس، فلسطين: تراجع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن تعيين مستوطن في منصب سفير لإسرائيل في البرازيل، بعد رفض الأخيرة قبول أوراق اعتماده.

وقال ديوان رئيس حكومة الاحتلال في تصريح مكتوب اليوم الاثنين إن نتنياهو قرر تعيين داني دايان قنصلا عاما لإسرائيل في نيويورك، وهو منصب ترّكز فيه إسرائيل على الوصول لليهود الأميركيين وقطاعات الأعمال.

وكان نتنياهو قد أعلن في مطلع أغسطس/آب الماضي ترشيح داني دايان لمنصب سفير إسرائيل في البرازيل، لكن الحكومة البرازيلية، لم تقبل أوراق اعتماده كونه مستوطنا يقيم في الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة.

إسرائيل تتراجع عن تعيين مستوطن سفير لدى البرازيل

زمن برس، فلسطين: نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية يوم الخميس مناقصة جديدة لشغل منصب سفير إسرائيل لدى البرازيل، مشيرة بذلك الى تنازل الحكومة الإسرائيلية عن تعيين داني ديان للمنصب.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذي يشغل أيضاً منصب وزير الخارجية، قد أعلن في الماضي انه في حال لن يتم تعيين ديان، فإنه لن يعين سفيراً بديلاً له، مما سيبقي إسرائيل بدون سفير لدى البرازيل وستكتفي بنائب السفير، مما يشكل تخفيضاً في مستوى العلاقات بين البلدين.

فنزويلا تستدعي أعلى ممثل دبلوماسي لها في واشنطن

زمن برس، فلسطين: استدعت فنزويلا مساء الأربعاء، أعلى ممثل دبلوماسي لها في الولايات المتحدة ردًا على قرار واشنطن تجديد مرسوم يعتبر أن فنزويلا تشكل "تهديدا غير معتاد واستثنائي للأمن" الاميركي.

وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عند استدعاء القائم بالأعمال في الولايات المتحدة ماكسيميليان ارفيلايز "يكفينا غطرسة وسياسة الكيل بمكيالين والتعالي والمؤامرات. علينا فرض احترام فنزويلا".

سفير واشنطن في تل أبيب يوجه انتقادات شديدة لإسرائيل

زمن برس، فلسطين: وجه السفير الأمريكي في إسرائيل، دان شابيرو، انتقادات لاذعة لسياسة الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية وخاصة سياسة الاستيطان وقال اليوم الاثنين إن على إسرائيل أن تتوقف عن عمليات البناء في المستوطنات لأن الأمر، بحسب أقواله، أدى إلى تجمد العملية السياسية وإلى ازدياد الإرهاب وادعى أن "الإسرائيليين في الضفة الغربية يأخذون القانون بين يديهم".

سفير مصر لدى إسرائيل يصل تل أبيب

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة أن سفير مصر الجديد حازم خيرت، وصل إلى إسرائيل في نهاية الأسبوع الماضي.

ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوصول السفير المصري لدى إسرائيل، وأعرب عن أمله في أن يساعد ذلك على توطيد العلاقات بين البلدين.

إسرائيل تستدعي سفير جنوب إفريقيا بسبب زيارة مشعل

زمن برس، فلسطين: احتجاجًا على زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس،  خالد مشعل، جنوب إفريقيا، استدعت الخارجية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، نائب سفير جنوب أفريقيا، لدى إسرائيل.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن وزارة الخارجية ، استدعت نائب سفير جنوب أفريقيا لدى إسرائيل، للاحتجاج على قيام حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم، بدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل على رأس وفد من الحركة، لزيارة جنوب أفريقيا".

القاهرة: العثور على جثتين مذبوحتين لأسرة سفير مصري

زمن برس، فلسطين: بدأت السلطات المصرية التحقيق لكشف غموض وملابسات حادث العثور على جثتين مذبوحتين لأسرة سفير لمصر بإحدى الدول الأفريقية داخل شقتهم بالقاهرة.

وكان مأمور قسم شرطة قصر النيل بوسط العاصمة المصرية القاهرة قد تلقى بلاغا يفيد بانبعاث رائحة كريهة، من داخل شقة سكنية في شارع أبو الفدا الزمالك وبمعاينة الشقة تم العثور على جثة والدة سفير مصر بإحدى الدول الإفريقية، وشقيق السفير مذبوحين.

Pages

 

Subscribe to سفير
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play