Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السنغال

إسرائيل تستدعي سفيريها بنيوزيلندا والسنغال للتشاور

زمن برس، فلسطين: أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باتخاذ "سلسلة تدابير دبلوماسية" ضد نيوزيلندا والسنغال اللتين كانتا ضمن أربع دول رعت القرار الأممي المناهض للاستيطان.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، أمر نتنياهو سفراء إسرائيل في نيوزيلندا والسنغال بالعودة فورا إلى إسرائيل للتشاور.

كما أمر نتنياهو بإلغاء زيارة مقررة إلى إسرائيل لوزير الخارجية السنغالي في غضون ثلاثة أسابيع، وأمر وزارة الخارجية بإلغاء جميع برامج المساعدات إلى السنغال.

4 دول تطرح مشروع تجميد الاستيطان للتصويت بمجلس الأمن

زمن برس، فلسطين: تقدمت 4 دول في مجلس الأمن، اليوم الجمعة، بمشروع قرار يدين الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، ورجح دبلوماسيون أن يتم التصويت على مشروع القرار قريباً مساء الجمعة.

وكان دبلوماسيون قالوا إن نيوزيلندا وفنزويلا وماليزيا والسنغال أبلغت مصر بأنها إن لم توضح بحلول منتصف ليل الخميس ما إن كانت تعتزم الدعوة لإجراء تصويت على مشروع قرار، يطالب إسرائيل بوقف البناء الاستيطاني فإن هذه الدول تحتفظ بحق طرح هذه الدعوة.

سنغاليون يدعون الأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين

زمن برس، فلسطين: دعا دبلوماسيون وقادة روحيون ومثقفون سنغاليون خلال مؤتمر في داكار الأمم المتحدة إلى الاعتراف بدولة فلسطين.

وقالت أمينة دياو سيسيه الباحثة في مجلس تطوير البحوث في العلوم الاجتماعية في افريقيا (كوديسريا) متسائلة أمام المؤتمر "إلى أي قانون يستند اولئك الذين يصادرون الحق بعدم الاعتراف بدولة فلسطينية؟ إن عالما حرا هو عالم يتضمن دولة فلسطينية تتمتع بجميع حقوقها".

بالصور..أئمة من السنغال في ضيافة إسرائيل

زمن برس، فلسطين: اهتمت وسائل الإعلام العبرية للزيارة عدد ممن وصفتهم بالأئمة المسلمين من السنغال للقدس.

وامتدت الزيارة لعدة أيام وشملت زيارة حائظ المبكى ومؤسسة ياد فاشيم لتخليد ما تسمى ضحايا الكارثة النازية.

والسنغال عضو في لجنة القدس وبمنظمة المؤتمر الإسلامي ورئيس لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم  المتحدة.

والوفد السنغالي مكون من 11 شخصا بينهم صحفيون و6 أئمة مساجد من المذهب الصوفي.

وتأتي هذه الزيارة ثمرة لجهود وزارة الخارجية الإسرائيلية التي وجهت الدعوة لاولئك الأئمة عبر السفارة الإسرائيلية في العاصمة السنغالية دكار

السنغال تُقصي مصر عن أمم أفريقيا

زمن برس، فلسطين: خسر المنتخب المصري أمام ضيفه السنغالي، اليوم السبت، بهدف نظيف في مباراتهما ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة في تصفيات أمم أفريقيا.

وبذلك، ارتفع رصيد السنغال للنقطة العاشرة، وتأهلت لأمم أفريقيا 2015 رفقة تونس التي تصدرت المجموعة منذ انطلاق التصفيات.

وتوقف رصيد مصر عن النقطة السادسة لتفقد فرصها في التأهل، حيث باتت كل الآمال معلقة بالتأهل كأفضل ثالث، وهي فرصة ضعيفة للغاية.

تونس تتعادل سلبيًا مع السنغال

زمن برس، فلسطين: انتهت مباراة جمعت المنتخبين التونسي والسنغالي بالتعادل السلبي، ضمن  الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015، والتي أقيمت في دكار، أمس الجمعة.

وتتصدر السنغال المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام تونس، مقابل 3 نقاط لمصر، التي كانت قد فازت على بواتسوانا صفر-2 في وقت سابق من يوم الجمعة.

مدرّب مصر: مباراتنا مع تونس صعبة ولا نتكهّن النتيجة

زمن برس، فلسطين:

أبدى مدرّب المنتخب المصري، خشيته قُبيل مواجهة فريقه مع المنتخب التونسي، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015، وذلك عقب "الخسارة الصعبة" للفريق المصري أمام السنغال بهدفين دون رد.

ونقلت وكالة "رويترز"، السبت، عن المدرّب شوقي غريب، قوله إن "المنتخب التونسي غيّر جلده تمامًا وضم عناصر جديدة والمواجهة معه ستكون صعبة ومن غير الممكن التكهن بنتيجتها"، معتبرًا أن ما حدث أمام السنغال لم يكن "إخفاقا".

 

Subscribe to السنغال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play