موقع إسرائيلي: علاقات تل أبيب بالقاهرة وصلت حد التحالف

زمن برس، فلسطين: ذكر موقع إخباري إسرائيلي أن العلاقات بين تل أبيب والقاهرة وصلت لمستوى تاريخي إلى حد التحالف بينهما تحت ظل نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال موقع "أن آر جي" الإلكتروني إن علاقات التعاون بين البلدين "آخذة في التحسن حيث وصلت ذروتها في أكثر من مجال إلى حد التحالف بينهما رغم أن الشعب المصري لا يزال يتعامل ببرود كبير تجاه إسرائيل".

وأضاف أن العلاقات المصرية الإسرائيلية تحت حكم عبد الفتاح السيسي شهدت تطورات متلاحقة، مقارنة مع ما كان عليه الحال زمن الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث توترت العلاقات مع إسرائيل آنذاك.

وأشار الموقع إلى أن علاقات مصر وإسرائيل وصلت إلى مستوى تاريخي في هذه المرحلة، وظهر ذلك من خلال شواهد أخيرة أهمها الزيارة التاريخية لوزير الخارجية المصري سامح شكري لإسرائيل، وإعادة السفير المصري لإسرائيل منذ 2012، وإعادة افتتاح السفارة الإسرائيلية في القاهرة التي كانت مغلقة لأربع سنوات، وللمرة الأولى تصوت مصر لصالح إسرائيل في إحدى لجان الأمم المتحدة.

ومضى الموقع إلى القول إن الدولتين تتعاونان عسكريا في الحرب الدائرة ضد مسلحي تنظيم "داعش" في سيناء، بما في ذلك قيام طائرات استطلاع إسرائيلية بمهاجمة أهداف في قلب شبه الجزيرة، كما سمحت تل أبيب للقاهرة بزيادة عدد قواتها العسكرية في سيناء، بعكس ما نص عليه اتفاق السلام بينهما في كامب ديفد، إضافة إلى تنسيق جهودهما ضد حركة حماس بقطاع غزة، حيث تعملان معا ضد الأنفاق على حدود غزة وسيناء.

وختم بالقول إن الأمر وصل بالسلوك المصري الحالي إلى حد أن يحبط الجهود التي تقوم بها السلطة الفلسطينية الهادفة لعزل إسرائيل في الساحة الدولية، وفقا لما نقل موقع "الجزيرة نت".

حرره: 
د.ز