Jump to Navigation


مصر

إسحاق حسان..تجرّع الموت بحثاً عن علاج في مصر

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين ومصر، نتجت عن انتشار مقطع الفيديو الذي يوثق قيام الجنود المصريين بقتل الشاب الفلسطيني إسحاق حسان (28 عاماً)  بعد دخوله عدة أمتار للحدود المصرية قادماً من رفح.

فيديو: الرسالة التي أطاحت بوزير العدل الفلسطيني

زمن برس، فلسطين: كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أن السبب الذي أدى إلى استبدال وزير العدل في حكومة الوفاق سليم السقا، هو قيامه بإرسال رسالة إلى "دولة شقيقة" خارج إطار صلاحياته.

وقال الأحمد خلاء لقاءٍ تلفزيوني مع الإعلامية أميرة حنانيا، إن الرسالة كانت خارج إطار صلاحياته وخلق أزمة مع تلك الدولة، دون علم رئيس الحكومة أو إعلام الرئيس.

وقال الأحمد إن مضمون الرسالة متعلق بالأشخاص الأربعة الذين اختفوا في سيناء في شهر آب الماضي، وذلك في إشارة من الأحمد إلى أن تلك الدولة هي مصر.

تأثير المصالحة المصرية القطرية على غزة والقسام؟ إجابة إسرائيلية

زويا المزين

(خاص) زمن برس، فلسطين: كرس عدد من كبار المعلقين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين في الإعلام الإسرائيلي، مؤخراً جهودهم لرسم انعكاس المصالحة المصرية القطرية على إسرائيل وتأثيرها المباشر على قطاع غزة وعلى حركة حماس عموماً وعلى كتائب القسام تحديداً.

خاص: بدائل التهريب عبر الأنفاق في غزة!

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: حين تتلبد السماء بالغيوم المحملة بالأمطار الغزيرة، وتتسارع تقلبات أمواج البحر وتزداد قوة، بفعل الرياح الناجمة عن المناخ الإعصاري، تكون الفرصة مهيأة تماماً للمهربين في قطاع غزة لاستقبال بضاعتهم عبر البحر، وهو الملاذ الوحيد لهم لاستمرار تجارتهم "تهريبهم"، بعد أن دمرت السلطات المصرية الغالبية العظمى من الأنفاق المنتشرة على الحدود الجنوبية للقطاع، وذلك عقب تنفيذ عدة "هجمات من قبل منظمات جهادية ضد الجنود المصريين.

إسرائيل: مخابراتنا جندت مسؤولين عرب

زمن برس، فلسطين: زعم عاموس يدلين مدير معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيليّ، أن الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية "أمان" اخترقت وجندت عدداً من المسؤولين للعمل لصالحها في الدول العربية خصوصاً مصر وتونس المغرب والعراق والسودان واليمن ولبنان وإيران وليبيا وفلسطين وسوريا".

من يريد تأخير إعمار غزة؟ مزاعم اسرائيلية

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: هاجم محلل الشؤون الفلسطينية في موقع وللا الإخباري "آفي سخاروف" السلطة الفلسطينية ومصر زاعماً أنهما لا يرغبان بأن تجري عملية إعادة إعمار غزة بسرعة، فيما ادعى أن إسرائيل وحماس تحرصان على إعادة إعمار غزة على نحو عاجل.

هآرتس تكشف أسرار صياغة المبادرة المصرية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: اعترف داني دانون نائب وزير جيش الاحتلال السابق، أن المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، خير دليل على مستوى التسنيق وتماثل المصالح الذي وصلت إليه العلاقات المصرية الإسرائيلية، مؤخراً، فبعد أن كان نظام حسني مبارك يلعب دور الوسيط بين حماس وإسرائيل، أصبحت القاهرة تعلب دور الوسيط المنحاز، وهذا ما أظهرته المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار لأنها تتضمن فقط الشروط الإسرائيلية لوقف إطلاق النار على حد قول دانون.

لقاء خاص: البطش: إسرائيل تسعى للتصعيد ضد غزة والسلطة تتحلل

سناء كمال- مقابلة خاصة

زمن برس، فلسطين: قال القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إن إسرائيل تسعى لنقل المعركة إلى قطاع غزة من أجل لفت الأنظار عما يحدث بالقدس وأراضي الضفة الغربية، منوهاً إلى" أن مشهد المقاومة الشعبية يرهق الإسرائيليين خاصة وأن الاحتلال لا يستطيع أن يقصف ويستخدم طائراته الحربية لمجابهة الغضب الشعبي بالضفة.

أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى الأردن ومصر

زمن برس، فلسطين: حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء أمس الجمعة، مواطنيها من السفر إلى مصر والأردن، خوفا من تهديدات الجماعات الإرهابية.

وقالت الوزارة إنه في حين تعزز مصر التواجد الأمني في المواقع السياحية بما في ذلك في الأقصر وأسوان "يمكن أن تحدث هجمات إرهابية في أي مكان في البلاد". وأضافت في بيان لها أن على الأمريكيين تجنب السفر إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء خارج منتجع شرم الشيخ.

لماذا سحبت مصر مشروع قرار وقف الاستيطان من مجلس الأمن؟

زمن برس، فلسطين: دافع المندوب المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عمرو أبو العطا، عن الموقفين اللذين اعتمدتهما القاهرة إزاء قرار الاستيطان، مؤكداً أنهم تعرضوا لمزايدات، وصلت حد الإنذار، من أعضاء بمجلس الأمن .

فبعد أقل من 8 ساعات من إعلان مصر (العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن عن طلبها تأجيل انعقاد جلسة التصويت على القرار إلى أجل غير مسمى، اتخذت القاهرة موقفاً مختلفاً الجمعة)، وأعلنت موافقتها على القرار الذي تم اعتماده بأغلبية 14 صوتاً وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

Pages

Subscribe to مصر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play