Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


علاقات

موقع إسرائيلي: علاقات تل أبيب بالقاهرة وصلت حد التحالف

زمن برس، فلسطين: ذكر موقع إخباري إسرائيلي أن العلاقات بين تل أبيب والقاهرة وصلت لمستوى تاريخي إلى حد التحالف بينهما تحت ظل نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال موقع "أن آر جي" الإلكتروني إن علاقات التعاون بين البلدين "آخذة في التحسن حيث وصلت ذروتها في أكثر من مجال إلى حد التحالف بينهما رغم أن الشعب المصري لا يزال يتعامل ببرود كبير تجاه إسرائيل".

إعلامي يكشف إدمان بعض النجمات على الجنس

زمن برس، فلسطين: غرّد الإعلامي رجا ناصر الدين على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" طالباً من بعض النجمات، من دون أن يذكر أسماءهن، عدم ممارسة العلاقات الجنسية بكثافة وذلك لسلامة أصواتهن.

وكتب رجا نقلاً عن المخرج اللبناني سيمون أسمر: "ملاحظة؛ على بعض الفنانات التخفيف من الإدمان على العلاقات الجنسية وذلك لسلامة أصواتهن! نقلا عن المخرج سيمون أسمر".

وذكر موقع "لبنان 24" أنه لم يُعرف من قصد رجا بتغريدته، ولكنّه حتماً هناك سرّ سيعلنه "عندما يطفح الكيل".

مصر: شاب يقتل أمه بحجة "غسل عارها"

زمن برس، فلسطين: جلس شاب مصري في الـ37 من عمره بإحدى جلسات “الصحبة” يتبادل أطرف الحديث مع أصدقائه بعدة موضوعات، حتى فاجأه أحد الحاضرين بصاعقة، متحدثاً عن سوء سلوك أمه وإقامتها علاقات غير شرعية مع بعض الرجال فجن جنونه، ولم يصدق ما سمع، فذهب مهرولاً نحوها، وكلمات صديقه تدور برأسه، لا يصدق ما قيل، فدخل عليها متسائلاً “الكلام اللي بيتقال في البلد عنك ده صحيح؟”.

حزب الله يتوسط مجددا بين حماس وإيران

زمن برس، فلسطين: نقل صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر فلسطينية قولها إن حزب الله يحاول مجددا التوسط بين إيران وحركة حماس، في محاولة للتوصل إلى اتفاق يضمن تطبيع العلاقات من جديد.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك المحاولة جاءت بعد أن فشلت إيران في إقناع حماس بإعلان موقف مؤيد لها ضد السعودية، مقابل عودة العلاقات والدعم المالي الكامل.

بحسب المصادر، فإن حزب الله يسعى لعقد لقاءات في بيروت بين مسؤولين من حماس وإيران لتجاوز الأزمة.

الاقتصاد تبحث سبل رفع حجم التبادل التجاري مع الأردن

زمن برس، فلسطين: بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع وزيرة الصناعة والتجارة والتموين في المملكة الأردنية الهاشمية مها علي، اليوم الاثنين، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون بين الوزارتين وآليات زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وزير الخارجية البريطاني يعيد فتح سفارة بلاده في طهران

زمن برس، فلسطين:في علامة على أقوى تحسن في علاقات الغرب مع إيران منذ أكثر من عشر سنوات يعيد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند فتح السفارة البريطانية في طهران بعد نحو أربع سنوات من نهب محتجين للسفارة وحرق العلم البريطاني.

وأدى الاتفاق النووي الذي توصلت اليه إيران مع القوى العالمية الكبرى الست الشهر الماضي إلى سلسلة من زيارات مسؤولين أوروبيين من بينها زيارات لوزراء ألمان وفرنسيين بهدف الاستعداد لانتهاء العزلة الاقتصادية الإيرانية الطويلة.

تركيا تضع شروطا لعودة العلاقات مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: أوضح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن العلاقات مع إسرائيل ستتحسن في حال إيفاء الأخيرة بالشرطين الباقيين لتطبيع العلاقات، أولها دفع التعوضيات ( المتعلقة بسفينة مرمرة الزرقاء)، والآخر رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.
وذكرت صحيفة القدس العربي أن أوغلو قال خلال حوار أجرته معه إحدى القنوات التلفزيونية التركية إن بلاده تصرح دائماً باستعدادها للتعاون مع إسرائيل بخصوص تحسين العلاقات. 
وأضاف إن إيفاء إسرائيل بتلك الشروط سيعيد العلاقات إلى طبيعتها، فالكرة في معلب إسرائيل بهذا الخصوص”.

بلدية رام الله: لا نوقع اتفاقيات ثلاثية يكون الاحتلال طرفا فيها

زمن برس، فلسطين: دعا مجلس بلدي رام الله، اليوم الثلاثاء، وسائل الإعلام إلى عدم الانجرار وراء الأخبار التي نشرت في بعض وسائل الإعلام المحلية التي تحدثت عن نية بلدية امستردام توقيع اتفاقية مع بلدية رام الله بالتزامن مع توقيع امستردام اتفاقية تعاون مع بلدية الاحتلال. كم دعت إلى توخي الدقة وتقصي المعلومات الصحيحة من مصدرها.

وفد من حماس في طهران.. هل تعود المياه لمجاريها؟

زمن برس، فلسطين: وصل وفد قيادي رفيع المستوى من حركة حماس، ظهر اليوم الاثنين، العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية تستمر عدة أيام.

ونقلت صحيفة "الرسالة" المقرّبة من حماس، عن القيادي في الحركة أسامة حمدان، أن الوفد الذي يرأسه عضو المكتب السياسي محمد نصر، سيجري لقاءات مكثفة مع القيادات الإيرانية حول تطورات القضية الفلسطينية.

وضم الوفد أيضًا، كلًا من: ماهر عبيد، وجمال عيسى, وخالد القدومي، ممثل حماس في طهران.

 

Subscribe to علاقات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play