Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أخبار عربية

لماذا سحبت مصر مشروع قرار وقف الاستيطان من مجلس الأمن؟

زمن برس، فلسطين: دافع المندوب المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عمرو أبو العطا، عن الموقفين اللذين اعتمدتهما القاهرة إزاء قرار الاستيطان، مؤكداً أنهم تعرضوا لمزايدات، وصلت حد الإنذار، من أعضاء بمجلس الأمن .

فبعد أقل من 8 ساعات من إعلان مصر (العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن عن طلبها تأجيل انعقاد جلسة التصويت على القرار إلى أجل غير مسمى، اتخذت القاهرة موقفاً مختلفاً الجمعة)، وأعلنت موافقتها على القرار الذي تم اعتماده بأغلبية 14 صوتاً وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

الإعدام شنقًا لقاتل الكاتب الأردني ناهض حتر

زمن برس، فلسطين: أصدرت محكمة أمن الدولة بالأردن وبهيئتها العسكرية الثلاثاء، حكمها على قاتل الكاتب الصحافي ناهض حتر  القاضي بالإعدام شنقا حتى الموت للقاتل، وأدانت المحكمة قاتل "حتر" بتهمة القيام بأعمال ارهابية باستخدام أسلحة نارية أفضت إلى موت انسان.

وعدلت المحكمة التمهة الموجهة للمتهمين الآخرين "الثاني والثالث" في القضية من جناية التدخل بالقيام بعمل ارهابي إلى جنحة التدخل ببيع سلاح ناري وعلية أصدرت حكما عليهما يقضي بسجن كلا منهما سنة واحدة، وفقا لما أفاد موقع "رؤيا" الإخباري.

معلومات جديدة تكشفها داخلية تونس حول اغتيال محمد الزواري

زمن برس، فلسطين: قال وزير الداخلية التونسي الهادي المجدوب، الإثنين، إن لدى وزارته "تخمينات" عن إمكانية تورط جهاز أجنبي في عملية اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري

وأضاف الوزير، خلال حديثه في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الداخلية بتونس،: "إلا أننا لا نملك دلائل قطعية". 

اتهام الموساد الإسرائيلي باغتيال طيار تونسي قدم خدمات لحماس

زمن برس، فلسطين: اتهم الإعلامي التونسي برهان بسيس، جهاز الموساد الإسرائيلي، بتنفيذ عملية لاغتيال الطيار التونسي محمد الزواري، أمس الخميس في مدينة صفاقس التونسية.

وقال بسيس خلال منشور على صفحته عبر موقع "فيسبوك" إن الطيار محمد الزواري خرج من تونس عام 1991، واستقر لمدة قصيرة في ليبيا ثم السودان وغادر بعدها نحو سوريا، وهناك ربطته علاقات قوية مع حركة حماس، وكان مقربًا منها، وقدم تعاونًا مع جناحها العسكري الذي استفاد من مهاراته العلمية ونبوغه.

صور: ولاية سيناء تتبنى إطلاق صاروخين على حاجز إسرائيلي

زمن برس، فلسطين: أعلن تنيظم ولاية سيناء التابع لتنظيم "داعش" أنه أطلق صاروخين من طراز "غراد" على حاجز صوفا الواقع شرق مدينة خانيونس والتابع للتجمع الاسيتطاني "اشكول"، قبل يومين.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن قبل يومين سقوط صاروخين في المنطقة الحدودية مع مصر دون سقوط قتلى أو وقوع خسائر.

كاتس: على إدارة ترامب الإعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان

زمن برس، فلسطين: دعا وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الإدارة الأمريكية الجديدة، إلى الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقال كاتس:” ندعو الإدارة الأمريكية الجديدة إلى الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان”.

ونقلت صحيفة” يديعوت احرونوت” الإسرائيلية اليوم عن كاتس قوله أمس، في مؤتمر نظمه مركز مناحيم بيغين بمناسبة مرور 35 عاماً على فرض القانون الإسرائيلي على الجولان:” إنها خطوة أخلاقية وأمنية مطلوبة في ضوء التطورات في سوريا والمنطقة”.

العثور على آثار مواد متفجرة في رفات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

زمن برس، فلسطين: أعلنت القاهرة، مساء اليوم الخميس، العثور على آثار لمواد متفجرة في رفات بعض ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة بالبحر المتوسط في مايو/آيار الماضي.

جاء ذلك في تقرير أصدرته لجنة التحقيق في الطائرة المصرية المنكوبة؛ ويعد أول إعلان رسمي من جانب السلطات المصرية عن وجود شبهة جنائية في الحادث.

جريمة بشعة.. أب يقتل زوجته وابنته وابنه في اربد

زمن برس، فلسطين: القت الأجهزة الأمنية القبض على خمسيني، في محافظة ربد، السبت، أقدم على قتل ثلاثة من أفراد عائلته بالرصاص، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر لموقع "رؤيا" الإخباري إن مزارعا في بلدة الطيبة أقدم على قتل زوجته وابنته وابنه، فيما لم يعرف سبب الجريمة حتى اللحظة.

وأوضح أن المزارع من مواليد 1964، قام بإطلاق عيارات نارية على زوجته من مواليد 1968 وإصابتها في منطقة الراس وتوفيت على الفور، ومن ثم قام بإطلاق عيارات نارية على ابنته وابنه من مواليد 1992 و1993 وإصابتهما في منطقة الراس أيضا، مما أدى لوفاتهما على الفور.

دراسة: تطبيع إسرائيلي أردني رغم الجمود السياسي

زمن برس، فلسطين: قالت دراسة إسرائيلية إن العلاقات بين الأردن وإسرائيل تشهد تطبيعا متزايدا رغم حالة الجمود السياسي القائمة في المنطقة، مستشهدا بالاتفاقيات الاقتصادية الأخيرة التي وقعها الجانبان في مجالي المياه والغاز الطبيعي.

إسرائيل: الخارطة السرية لحزب الله مجرد توضيح

زمن برس، فلسطين: أقر جيش الاحتلال الجمعة، بأن "الخارطة السرية" التي نشرها هذا الأسبوع ويتهم فيها حزب الله بنشر الأسلحة، كانت عبارة عن "توضيح" فقط.

وقال الجيش إن "الخارطة، التي قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنه تم تعميمها على الدبلوماسيين الأجانب كدليل على نوايا حزب الله، لا تستند إلى معلومات استخباراتية جديدة".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، عما إذا كانت الخارطة مبنية على معلومات محددة، أكد الجيش الإسرائيلي أنها مجرد "توضيح للإساءات المتعمدة التي يقوم بها حزب الله ضد المدنيين في لبنان".

Pages

 

Subscribe to أخبار عربية

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play