Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السويسريون يرفضون تأمين دخل أساسي لكل مواطن

السويسريون يرفضون تأمين دخل أساسي لكل مواطن

زمن برس، فلسطين: رفض عدد كبير من السويسريين في استفتاء نظم اليوم الأحد، إقرار دخل أساسي للجميع من موظفين أو عاطلين عن العمل تم طرحه في إطار مشروع أثار جدلا في البلاد التي تقيم اعتبارًا كبيرا للعمل.

وأفادت نتائج أولية نشرتها مؤسسة "جي اف اس برن" للاستطلاعات لصالح التلفزيون السويسري العام بعد ساعة على إغلاق مكاتب التصويت أن 78% من السويسريين رفضوا الاقتراح.

لكنها أشارت إلى تأييد 66% إصلاحًا لقانون اللجوء و61% لقانون آخر يجيز التشخيص السابق لزرع الأجنة.

واقترحت المبادرة الشعبية "من اجل دخل أساسي غير مشروط" التي تقدمت بها مجموعة لا تنتمي إلى أي حزب سياسي، تخصيص راتب شهري لكل السويسريين والأجانب المقيمين منذ أكثر من خمسة أعوام، سواء كانوا يعملون أم لا.

واقترحت المجموعة صاحبة المبادرة دفع 2500 فرنك سويسري (2260 يورو) شهريا لكل بالغ مقيم في البلاد منذ خمس سنوات على الاقل، و650 يورو لكل قاصر، بميزانية إضافية تبلغ نحو 25 مليار فرنك سويسري (22,6 مليار يورو) سنويا تمول بضرائب جديدة او بواسطة رسوم.

لكن فكرة تلقي المال مجانا لا تروق لأكثرية السويسريين الذين يقدسون قيمة العمل. ففي العام 2012 رفضوا زيادة فترة عطلتهم السنوية من أربعة أسابيع إلى ستة، خوفًا من تراجع قدرتهم التنافسية.

ووفقا لنظامهم السياسي كديمقراطية مباشرة، يدعى السويسريون إلى التصويت ثلاث أو أربع مرات في السنة حول عدد من القضايا التي تقترحتها الحكومة أو تلك التي يقترحها مواطنون من خلال المبادرات الشعبية. ويتطلب أي اقتراح جمع 100 ألف صوت لطرحه كاستفتاء على المستوى الوطني.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play