Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سويسرا

سويسرا تسحب طلب انضمامها للاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: وافق البرلمان السويسري، اليوم الخميس، على قرار يقضي، بسحب الطلب الذي تقدمت به سويسرا، عام 1992 للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت وسائل إعلام سويسرية، إن البرلمان اعتبر أنه "لا معنى" لاستمرار الطلب "غير المفعل".

وكان وزير الخارجية السويسري، ديدييه بورخالتر، علق، في تصريحات سابقة، على طلب الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بأنه سيتم سحب الطلب الذي لم يعد له أي قيمة، لكونه رفض باستفتاء شعبي.

السويسريون يرفضون تأمين دخل أساسي لكل مواطن

زمن برس، فلسطين: رفض عدد كبير من السويسريين في استفتاء نظم اليوم الأحد، إقرار دخل أساسي للجميع من موظفين أو عاطلين عن العمل تم طرحه في إطار مشروع أثار جدلا في البلاد التي تقيم اعتبارًا كبيرا للعمل.

وأفادت نتائج أولية نشرتها مؤسسة "جي اف اس برن" للاستطلاعات لصالح التلفزيون السويسري العام بعد ساعة على إغلاق مكاتب التصويت أن 78% من السويسريين رفضوا الاقتراح.

لكنها أشارت إلى تأييد 66% إصلاحًا لقانون اللجوء و61% لقانون آخر يجيز التشخيص السابق لزرع الأجنة.

أول دولة في العالم تضع راتباً شهرياً لكل المواطنين

زمن برس، فلسطين: في إطار إيجاد دخل مادي وثابت للأفراد، وضمان معيشة مترفة وكريمة لهم، اعتمدت السلطات المحلية في سويسرا "تجريبياً" توزيع راتب شهري وثابت على المواطنين، وذلك في مدينة لوزان، بعدما أيَّد مجلس المدينة الاقتراح.

جاء ذلك بعد أن طرح مجموعة من المثقفين والمفكرين السويسريين مبادرة بإجراء تصويت بين المواطنين لمعرفة مدى موافقتهم على الحصول على رواتب من الدولة دون عمل، حيث حددت السلطات السويسرية الرواتب الشهرية بنحو 900 يورو، أي ما يعادل 1023 دولاراً للفرد البالغ، بينما بلغت رواتب المتزوجين والعائلات نحو 1300 يورو.

سويسري يبلغ عن حريق في ألمانيا عبر سكايب!

زمن برس، فلسطين: لم يدر في خلد امرأة في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا أن إنقاذ حياتها من حريق شب في إحدى حجرات مسكنها سيرجع الفضل فيه إلى شخص يقيم في دولة أخرى خارج ألمانيا.

ووفقًا لما أعلنته الشرطة الالمانية، فإن رجلا من سويسرا كان يتحدث ليلة الجمعة/السبت الماضية مع المرأة عبر سكايب، وكان الاتصال قد انقطع فجأة بعدما شاهد الرجل حريقا يشب في حجرة المعيشة في مسكن المرأة.

وعلى الفور قام الرجل بالبحث عن رقم هاتف قوات الإطفاء في ميونيخ وأبلغ عن الحريق ومكانه، وذلك في نفس الوقت الذي تلقت فيه قوات الإطفاء اتصالًا من سكان المنطقة.

سويسرا تصوّت على منح راتب شهريّ لكل مواطن

زمن برس، فلسطين: قبلت الحكومة السويسرية إجراء تصويت حول مبادرة قدمها مجموعة من المثقفين والشخصيات المعروفة، تقضي بمنح كل سويسري أو أجنبي قاطن بسويسرا في وضع قانوني 2500 فرنك سويسري "2450 دولار" بشكل شهري، سواء أكان يعمل أو لا يعمل، ممّا سيجعلها أوّل بلد في العالم يطبق هذا الاقتراح إذا تم الاستفتاء لأجله إيجابيًا.

دولة أوروبية تعتزم منح 2400 دولار شهريًا لكل مواطن!

زمن برس، فلسطين: أعلنت سويسرا اعتزامها التصويت على اقتراح بمنح جميع سكان الدولة الأوروبية 2500 فرنك سويسري (نحو 2400 دولار) شهريا، بغض النظر عما إذا كان يعملون أم لا.

وإذا تم تمرير الاقتراح ستصبح سويسرا أول دولة في العالم توفر دخلا شهريا لمواطنيها، دون قيد أو شرط، فضلا عن أنها أول دولة تصوت على هذه المسألة، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وقد طرحت الفكرة مجموعة من المثقفين والمفكرين الذين يصرون على أن السويسريين ستتملكهم الرغبة في العمل والحصول على وظائف، بغض النظر عن هذا المرتب، وهي الفكرة التي لم تلق اهتماما إيجابيا من السياسيين.

وضع رأس زوجته في كتلة خراسانية ثم انتحر غرقًا

زمن برس، فلسطين: ذكرت الشرطة النمساوية أنها تشتبه بأن رجلا ألمانيا قتل زوجته وقطع أوصالها، حيث وضع رأسها في قالب خرساني وألقى باقي أجزاء الجسم في بحيرة بمنطقة جبال الألب، قبل أن ينتحر غرقا أيضًا.

وقال محققون في ألمانيا والنمسا اليوم الأربعاء، إن الرجل (72 عامًا)، قتل زوجته على الأرجح في منزلهما قرب فرانكفورت. وقالت الشرطة إن المسن قاد سيارته بعد ذلك لمسافة 600 كيلومتر تقريبا حتى أغرق أجزاء الجثمان في بحيرة تراونسي في منطقة جبال الألب في النمسا.

سويسرا: قدّمنا أدلة تتعلق بتحقيقات الفيفا

زمن برس، فلسطين: قال مكتب العدالة الاتحادي في سويسرا، اليوم الأربعاء، إنه سلم أول دفعة من الأدلة المتعلقة بتحقيقات الفساد في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إلى السلطات الأمريكية بناء على طلبها.

وقال المكتب في بيان "ستستخدم الأدلة المكونة من وثائق مصرفية في الإجراءات الجنائية المتخذة بحق عدد من كبار مسؤولي الفيفا."

وقال المكتب أيضا إنه جمد نحو 80 مليون دولار في أرصدة 13 حسابا مصرفيا بناء على طلب السلطات الأمريكية بتقديم المساعدة القانونية لها.

9 طائرات قطرية لسويسرا لعلاج الأمير القطري السابق

زمن برس، فلسطين: أعلنت الحكومة القطرية أن أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أصيب بكسر في الرجل بينما كان يمضي عطلته.

وذكرت إذاعة مونت كارلو الدوليّة أن ذلك يفسّر "وصول عدد من الطائرات التي أقلت أفرادًا من العائلة الحاكمة لسويسرا".

وقالت الحكومة القطريّة في بيان لها، أن الأمير الأب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني نقل في 26 ديسمبر بالطائرة الى زوريخ في سويسرا" لمعالجته بشكل عاجل من كسر في الرجل عندما كان في عطلة، مضيفةً أنه خضع لعملية ناجحة ويمضي حاليا نقاهة.

ماذا يعني أن تعثر على مال وأنت في سويسرا؟!

زمن برس، فلسطين: أصبح الأن بإمكان صبي سويسري أن يتسلّم ألف فرنك سويسري، عثر عليها قبل خمسة أعوام، وسلّمها للسلطات المختصّة.

وحصل الصبي الذي لم يكشف عن اسمه، على ذات الورقة المالية التي عثر عليها عندما كان عمره عشر سنوات.

وقال توماس فينكيلمان مدير السلامة العامة في ضاحية ديتيكون بمدينة زوريخ إن القانون السويسري ينص على أن الممتلكات التي تفقد في أماكن عامة تؤول إلى من عثروا عليها بعد مرور خمس سنوات دون مطالبة أحد بها. لكن الأشياء الثمينة التي يعثر عليها في المترو أو القطار تؤول إلى مشغل الخدمة.

Pages

 

Subscribe to سويسرا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play