Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


راتب

أمير قطر يأمر بصرف راتب شهر لموظفي غزة

زمن برس، فلسطين: أوعز أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بدفع رواتب شهر تموز الجاري لموظفي قطاع غزة والبالغ إجمالها مائة وثلاثة عشر مليون ريال قطري.

وقالت وكالة الأنباء القطرية: «إن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجه بدفع رواتب شهر شوال الحالي لموظفي قطاع غزة والبالغ إجمالها (113.000.000) وذلك حرصاً منه على تخفيف معاناة الأشقاء في القطاع والضائقة المالية الخانقة التي يواجهونها جراء الحصار الجائر الذي يفرضه الاحتلال عليهم».

السويسريون يرفضون تأمين دخل أساسي لكل مواطن

زمن برس، فلسطين: رفض عدد كبير من السويسريين في استفتاء نظم اليوم الأحد، إقرار دخل أساسي للجميع من موظفين أو عاطلين عن العمل تم طرحه في إطار مشروع أثار جدلا في البلاد التي تقيم اعتبارًا كبيرا للعمل.

وأفادت نتائج أولية نشرتها مؤسسة "جي اف اس برن" للاستطلاعات لصالح التلفزيون السويسري العام بعد ساعة على إغلاق مكاتب التصويت أن 78% من السويسريين رفضوا الاقتراح.

لكنها أشارت إلى تأييد 66% إصلاحًا لقانون اللجوء و61% لقانون آخر يجيز التشخيص السابق لزرع الأجنة.

صرف رواتب الموظفين اليوم

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة المالية والتخطيط بانه سيتم صرف رواتب الموظفين عن شهر نيسان الماضي اليوم الاثنين.

وجاء هذا في تصريح على لسان الناطق باسم الوزارة عبد الرحمن بياتنة.
 

بدء العد التنازلي للسحب على بيت وراتب طول العمر ضمن برنامج التوفير "حياتي" من البنك الوطني

زمن برس، فلسطين: أعلن البنك الوطني عن بدء العد التنازلي للسحب على الجائزة الكبرى الثانية (بيت وراتب طول العمر) ضمن حملة حساب التوفير الأول للمرأة الفلسطينية "حياتي"، والذي سيجري في مطلع شهر أيار القادم، أي بعد أقل من ثلاثة أسابيع من الآن. فإلى جانب البيت الذي ستربحه الفائزة في مكان إقامتها، تتميز الجائزة الكبرى عن الجوائز التي تمنحها البنوك عادة براتب لطول العمر؛ حيث تبلغ قيمته 500 دولار أمريكي ويتم منحه للفائزة شهريا ولمدة 20 عاما.

إنقاذ مواطن من غزة حاول الانتحار

زمن برس، فلسطين: أنقذت طواقم الدفاع المدني والشرطة، عصر اليوم الثلاثاء، إنقاذ مواطن حاول الانتحار عقب تسلقه برج الإرسال بمدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية إن المواطن هو موظف حكومي، وتسلق أحد الأبراج وهدد بالانتحار احتجاجا على وقف صرف راتبه منذ خمسة أعوام.

وأضافت المصادر أن أحد قيادات حركة فتح تدخل وتمكن من إقناع المواطن بالتراجع عن قراره، مقابل حل قضيته.

واستجاب المواطن لمطلب القيادي عقب الوعود التي منحه إياها.

سويسرا تصوّت على منح راتب شهريّ لكل مواطن

زمن برس، فلسطين: قبلت الحكومة السويسرية إجراء تصويت حول مبادرة قدمها مجموعة من المثقفين والشخصيات المعروفة، تقضي بمنح كل سويسري أو أجنبي قاطن بسويسرا في وضع قانوني 2500 فرنك سويسري "2450 دولار" بشكل شهري، سواء أكان يعمل أو لا يعمل، ممّا سيجعلها أوّل بلد في العالم يطبق هذا الاقتراح إذا تم الاستفتاء لأجله إيجابيًا.

مدينة هولندية تقرّ راتبًا لكل مواطن

زمن برس، فلسطين: تتجه مدينة أوتريخت الهولندية، الواقعة جنوبي العاصمة أمستردام، إلى إقرار راتب يصل إلى 900 يورو لكل شخص، بغض النظر إن كان يزاول عملًا أو لا.

ويقول المدافعون عن الفكرة إن الناس سيكونون أكثر ارتياحًا في حياتهم إذا حصلوا على رواتب، وسيشتغلون فقط في المجالات التي تتناسب مع مؤهلاتهم كي يكسبوا مالا أكثر.

وفي حال جرى تبني القرار، ستتفادى سلطات تعقيدات تحديد من يستحقون تعويضات مالية عن البطالة أو أقساط المساعدة الاجتماعية، وفق ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

بنك القدس يسلم جوائز لفائزين من جنين وخانيونس

زمن برس، فلسطين: سلم بنك القدس اليوم الإثنين سيارة أوبل كورسا 2015 مدفوعة الجمارك للفائز نجيب محمود حنتولي والمدخر لدى مكتب سيلة الظهر، والجائزة الثانية راتب بقيمة 500$ يدفع لمرة واحدة وكانت من نصيب إبراهيم محمد الدغمة والمدخر لدى فرع خانيونس استلمها عنه وضاح إبراهيم الدغمة.

وتم تسليم السيارة للفائز نجيب حنتولي خلال حفل أقيم بمكتب سيلة الظهر بحضور حشد من أهالي البلدة والشخصيات الاعتبارية وعملاء البنك ووفد من الإدارة التنفيذية للبنك.

10 خطوات للحصول على الراتب الذي تحلم به

زمن برس، فلسطين: يعاني بعض الأشخاص من الشعور بالخجل والتردد، الأمر الذي يمنعهم من القدرة على مناقشة عرض العمل المعروض عليهم وأمور أخرى مثل ساعات العمل والراتب.

وذكر موقع سي ان ان ببالعربية أن بحث نُشر على موقع Salary.com 37 أشار إلى أن 37% من الأشخاص فقط، يمتلكون الشجاعة اللازمة لمناقشة رواتبهم.

وفيما يلي نصائح مهمة لمساعدتك في مناقشة راتبك والحصول على عرض العمل الذي تحلم به:

غدًا.. صرف دفعة ماليّة لموظفي غزة

زمن برس، فلسطين: أعلن وكيل وزارة المالية بغزة، يوسف الكيالي، اليوم الاثنين، عن صرف دفعة مالية لموظفي القطاع.

وأوضح الكيالي في تصريح أوردته وكالة "الرأي" أنه سيجري صرف دفعة بقيمة 200 دولار يوم غد الثلاثاء في فروع البنك الوطني والإنتاج والبريد.

وبيّن الكيالي أن الصرف سيكون على دفعتين يوم غد الثلاثاء لمن يتقاضون راتبًا يقل عن ثلاثة آلاف شيقل، والأربعاء لجميع الفئات. مشيرًا إلى أن الصرف سيكون عند الساعة 11 صباحًا.

Pages

 

Subscribe to راتب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play