الأسير فؤاد عاصي يعلق اليوم إضرابه عن الطعام

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أشرف أبو سنينة قبل قليل، أن الأسير الإداري فؤاد عاصي والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الثالث من نيسان الماضي، سيعلق إضرابه بعد ساعة من الآن بعد التوصل لاتفاق مع النيابة العسكرية الإسرائيلية.

وأوضح أبو سنينة أن الاتفاق الذي تم بين الأسير عاصي والنيابة الإسرائيلية يقضي بتجديد الاعتقال الإداري له أربعة أشهر جوهري غير قابلة للتجديد، والسماح له بالاتصال هاتفيا اليوم بزوجته وعائلته.

وأشار أبو سنينة أن فؤاد يمر بوضع صحي صعب بعد إضرابه المفتوح لأكثر من 55 يوما، ورفض أخد أي شكل من أشكال المدعمات، وكان يعتمد على الماء فقط، حيث فقد أكثر من 20 كيلو غرام من وزنه، وحدثت لديه مشاكل صحية في أجهزة الجسم ووضعه أصبح معقد في الفترة الأخيرة.

ولا بد من الإشارة الى ان الأسير فؤاد عاصي من بلدة بيت لقيا قضاء رام الله، يقبع حاليا في مستشفى برزلاي في عسقلان، وهو معتقل إداري منذ تاريخ 8/9/2015، قضى أربعة أشهر وجدد له الإداري 6 شهور، وبموجب الاتفاق سيتم التجديد له 4 شهور اخرى نهائية، وبعدها يفرج عنه، علما انه أسير سابق أمضي في سجون الاحتلال أربع سنوات ونصف.

حرره: 
د.ز