الموت يغيب صاحب صوت "شرشبيل"

شرشبيل

زمن برس، فلسطين: غيب الموت  النجم التلفزيوني اللبناني جوزيف نانو في احد مستشفيات السويد عن عمر قارب الثمانين ، الكثيرون يتذكرون هذا الفنان الكبير الذي احتل شاشات التلفزة اللبنانية والعربية من اوائل الستينات وحتى اوائل الثمانينات بشخصية "شرشبيل" في مسلسل الكرتون الشهير "السنافر".

ووضع نانو صوته على شخصية "شرشبيل" في العمل المدبلج إلى العربية في نسخة "استديو لبنان والمشرق". واشتهر بجملته "سأقضي عليكم ولو كان آخر عمل في حياتي".

و"شرشبيل" هو الشخصية الشريرة في قصص "السنافر". مشعوذ يعيش مع قطه "هرهور" في قلعة على أطراف الغابة. هدفه في الحياة الحصول على "السنافر"، تلك المخلوقات الزرقاء الصغيرة التي تعيش في قرية صغيرة في الغابة

وهاجر جوزيف نانو لبنان مع زوجته واولاده الاربعة عام 1978 الى السويد بعد ان استعرت نيران الحرب الاهلية وتعثرت مسيرته الفنية حيث كان من اهم نجوم تلفزيون لبنان والمشرق.
جسد جوزيف شخصيات عربية مهمة في برنامج كان يا ماكان وتميز بحفظ ادواره والنصوص الادبية والشعرية على اكمل وجه، وفق ما أوردته صحيفة "النهار اللبنانية".

ومن ابرز ادواره أيضاً دور البطولة في مسلسل النهر مع الممثلة نهى الخطيب سعادة ونساء في العاصفة مع رولا حمادة والعاصفة تهب مرتين وغيرها من المسلسلات التي اجتاحت الشاشات العربية في العصر الذهبي لتلفزيون لبنان والمشرق .

حرره: 
م.م