Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


منوعات

عمال يوقظون دباً ضخماً من سباته الشتوي

زمن برس، فلسطين: انتشر على صفحات الإنترنت فيديو يظهر كيف عثرت مجموعة من العمال على دب ضخم في أثناء أعمال حفر لهم في إحدى الغابات.

ويظهر بالفيديو كيف كان العمال يقومون بحفر الأرض في إحدى الغابات، وعن غير قصد فتحوا فجوة في بيت دب بري كان يغط في سباته الشتوي.

وبعد فترة قصيرة سمع العمال أصواتا غريبة تخرج من البيت، ليظهر منه دب ضخم تبدو عليه علامات الخوف والانزعاج، وبعد تمكنه من توسيع الحفرة فر الدب هاربا باتجاه الغابة.

الفلفل .. قنبلة الفيتامين الخفية

 

زمن برس، فلسطين: يعد الفلفل أحد أفضل المواد الغذائية التي تزود الجسم بالفيتامينات، ويحتوي الفلفل مثلا على ثلاثة إضعاف ما يحتويه البرتقال من فيتامين "سي". رغم ذلك يُظلم الفلفل ويُنصح غالبا بتناول البرتقال بدلا عنه للتزود بفيتامين "سي".

تحتوي جميع أنواع الفلفل على كميات كبيرة من فيتامين "سي"، إذ تحتوي قطعة من الفلفل على نحو 140 مليغرام من الفيتامين. وهذه النسبة أعلى بكثير مما يحتويه البرتقال مثلا، إذ تحتوي ثمرة البرتقال على 48 مليغرام فقط من الفيتامين "سي".

أبل تطرح جهاز ماك بوك برو بشريط يعمل باللمس وبصمة تعريف

زمن برس، فلسطين: كشفت شركة أبل عن نسخة مطورة من جهازها ماك بوك برو يوم الخميس مضيفة بصمة تحديد هوية وبدلت فيه بعض المفاتيح بشاشة صغيرة تعمل باللمس وزادت سعره بضع مئات من الدولارات.

والتعديل هو الأول في سنوات عديدة على الجهاز الذي شهد انطلاق الشركة رغم أن جهاز آيفون أصبح منتجها الرئيسي.

ووصف بن باجارين المحلل في كرييتف ستراتيجيز التغييرات بأنها "عمليات تحديث إضافية مهمة" ستقنع الناس بتغيير أجهزة ماك القديمة بالجهاز الجديد الأسرع والأصغر حجما.

شاب يهاجم العارضة الشهيرة جيجي حديد محاولا التحرش بها

زمن برس، فلسطين:  هاجم أحد الأشخاص العارضة العالمية الشهيرة، جيجي حديد، محاولا التحرش بها، واحتضانها بالقوة، بعد مغادرتهما لعرض ماكس مارا، ضمن عروض أسبوع الموضة في ميلانو، لربيع – صيف 2017.

لكنّ العارضة العالمية التي كانت بصحبة شقيقتها بيلا دفعته بعيدا، وانهالت عليه بالضرب بقدمها ويديها، إلى أن تدخل عدد من رجال الأمن في ميلانو، وسيطروا على الموقف تماما.

تطبيق على هاتفها كشف خيانتها لزوجها

زمن برس، فلسطين: إتّهم رجل مصري زوجته بإقامة علاقة جنسية مع زوج شقيقته، وتقدّم ببلاغٍ ضدّها لافتًا إلى أنّه انتابه الشك في سلوكها، فقام بتثبيت تطبيق على هاتفها الشخصي لتسجل المكالمات من دون علمها، فكانت الصدمة بعد اكتشافه وجود علاقة بينها وبين زوج شقيقته.

وفي التفاصيل، فقد إستمع الزوج إلى مكالمة هاتفية بين زوجته وعشيقها، كشفت تفاصيل لقاء محدد في منزلها الزوجي، فانتظر الرجل على سطح المنزل، وعقب دخول العشيق إلى الشقة تبعه الرجل زضبط زوجته في أحضانه، وفقاً لموقع "لبنان 24".

وقد حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات، وأحيلت القضية إلى محكمة الجنح.

لا تصدق هذا الخبر: منح 5 آلاف دولار لكل مهاجر يتزوج فتاة آيسلندية

زمن برس، فلسطين: نشرت عديدُ المواقع الإلكترونية، خبراً، مفاده أن السلطات الآيسلندية قررت منحَ أي مهاجر يتزوج فتاة آيسلندية 5 آلاف دولار شهريًا.

غير أن موقع “جرابفين” الآيسلندي نفى تلك الانباء، موضحاً أن فتياتٍ آيسلنديات تفاجأن بطلبات صداقة على حساباتهن بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من رجال أجانب لا يعرفونهن.

وذكر الموقع أن طلبات الصداقة المهولة سببها شائعة ادعت أن الحكومة لجأت لحل مشكلة ارتفاع نسبة الإناث بمنح أي مهاجر يتزوج فتاة آيسلندية 5 آلاف دولار أمريكي شهريًا، وأن الأولوية لشباب شمال أفريقيا.

طريقة جديدة للقضاء على البعوض

زمن برس، فلسطين: تمكن العلماء بعد إجراء دراسات وتجارب عدة من اختراع عقار جديد قادر على التعامل بفعالية مع الحشرات الماصة للدماء، وعلى الخصوص البعوض، والقضاء عليها.

 

الموت يفجع رامي عياش

زمن برس، فلسطين: فجع الفنّان رامي عيّاش وزوجته مصممة الأزياء داليدا بوفاة صديقهما المقرب، والذي ما زال في ريعان شبابه.

ونعى الثنائي رحيل الشاب حافظ عزام بكلمات مؤثرة وبالغة الحزن واللوعة، ما يدل على مدى متانة العلاقة مع الراحل، ومدى تأثير وفاته في قلبيهما، وفقاً لما نقله موقع "لبنان 24". 

ونشر رامي وداليدا صور فقيدهما عبر حساباتهما على شبكات التواصل الإجتماعي.

اكتشاف لغز مخيف في أسماك الزينة

زمن برس، فلسطين: اكتشف علماء من جامعتي مردوخ وجيمس كوك الأستراليتين لغزا مخيفا يتلخص في استحالة إطلاق أسماك غولدفيش إلى أحواض طبيعية وينصح أصحابها بإعادتها إلى المتاجر أو بإماتتها بالرحمة.

اغتصب 40 امرأة وصورهن في وضعيات مخلة

زمن برس، فلسطين: ألقت الشرطة المغربية بمدينة أغادير القبض على شخص يبلغ من العمر 45 عاما بتهمة اغتصاب حوالي 40 امرأة وتصويرهم في وضعيات مخلة بالآداب.

كان المجرم المتسلسل يختطف ضحاياه من وسط مدينة أغادير أو أطرافها ثم يقودهن إلى معقله في قرية “ايت ملول” حيث يجردهن مما يمتلكنه، ثم يقوم باغتصابهن تحت تهديد السلاح الأبيض، ويصورهن في وضعيات إباحية بواسطة هاتفه حتى يضمن صمتهن.

Pages

 

Subscribe to منوعات

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play