Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اوروبا ترجئ قرار عقوبات محتملة ضد مدريد ولشبونة

اوروبا ترجئ قرار عقوبات محتملة ضد مدريد ولشبونة

زمن برس، فلسطين: أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، إرجاء اتخاذ قرار بشأن عقوبات قد تفرضها على اسبانيا والبرتغال إلى تموز المقبل، بسبب فشلهما في تطبيق أهداف محددة لتقليص العجز العام.

وصرح المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية بيار موسكوفيسي في مؤتمر صحافي في بروكسل أن "الوقت غير مؤات اقتصاديا وسياسيا" لاتخاذ قرارات بشان عقوبات.

ففي ما يتعلق باسبانيا التي تنظم انتخابات تشريعية في 26 حزيران اوضح موسكوفيسي "سيتم تنظيم انتخابات، ليست أمامنا حكومة قادرة على اتخاذ الإجراءات اللازمة".

ويتعرض البلدان للضغوط بسبب تفويت أهداف حددتها بروكسل لتقليص العجز العام في 2015.

وأتاح الجهاز التنفيذي لكل من البلدين عاما إضافيا لتخفيض العجز العام دون 3% من اجمالي الناتج الداخلي، عملا بالأنظمة الاوروبية، 2016 للبرتغال و2017 لاسبانيا.

في 2015 سجلت اسبانيا عجزا عاما بنسبة 5,1% من اجمالي الناتج الداخلي متجاوزة الهدف المحدد بـ4,2%، لكنها وعدت بتخفيض النسبة دون 3% (2,8%) في 2016. غير ان توقعات المفوضية الاوروبية اشارت الى عجز عام بنسبة 3,9% من اجمالي الناتج الداخلي لهذا العام.

اما البرتغال فسجلت عجزا عاما بنسبة 4,4% في العام الفائت فيما الهدف 3%. واشارت توقعات المفوضية الاخيرة الى عجز بنسبة 2,7% للعام 2016 في البرتغال.

ومنذ انشاء اليات اوروبية جديدة للميزانية بعد ازمة الديون في منطقة اليورو باتت المفوضية الاوروبية قادة على فرض عقوبات مالية على الدول المخالفة على مستوى الموازنة (قد تصل الى 0,2% من اجمالي الناتتج الداخلي)، لكنها لم تفعل حتى الان.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play