Jump to Navigation


اوروبا

Subscribe to اوروبا

هكذا ستُجبر واشنطن أوروبا على رفض مقاطعة اسرائيل

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: تعول إسرائيل وأنصارها بالولايات المتحدة الأميركية على استراتيجية جديدة لإحباط المساعي الرامية لفرض مقاطعة اقتصادية على اسرائيل، وتقوم هذه الاستراتيجية على شقين الأول إعلامي دعائي  بالزعم أن مقاطعة إسرائيل اقتصادية تلحق الأذى بالاقتصاد الأميريكي،  والمستوى الثاني قانوني، بتشريع قوانين تحظر التعامل مع شركات تقاطع إسرائيل.

ما الذي يضعف مقاطعة البضائع الإسرائيلية في أوروبا؟

زمن برس، فلسطين: قالت  نتائج بحث أعده مركز الدراسات التابع للكنيست إن حركة مقاطعة البضائع الاسرائيلية لم تفلح بإلحاق أضرار بالاقتصاد الاسرائيلي الذي يعتمد أصلا على تصدير البضائع للخارج.

وبحسب المعطيات  فأن ارتفاعاً طرأ على نسبة تصدير البضائع الإسرائيلية إلى دول الاتحاد الأوروبي العام الماضي 2014 بنسبة 7% مقارنة بسنة 2013.

ولم  تؤد جهود مقاطعة إسرائيل لخفض الصادرات الإسرائيلية للاتحاد الأوروبي لأن الجزء الأكبر من الصادرات الإسرائيلية يعتمد على منتجات تُستعمل "كسلع وسيطة " مثل القطع إلالكترونية التي  تستخدم في منتجات نهائية تصنعها شركات عالمية معروفة .

المخابرات الهولندية تقدر وجود ما بين 60-80 عنصرا من تنظيم داعش باوروبا

زمن برس، فلسطين: قال رئيس وحدة مكافحة الارهاب الهولندية "ديك شوف" في مقابلة منحها، اليوم السبت، لوكالة الانباء "A.P" أن المخابرات الهولندية تقدر وجود ما بين 60-80 عنصرا من تنظيم داعش "الارهابي" مزروعين في انحاء القارة يخططون لتنفيذ هجمات ضد اهداف مختلفة في اوروبا.

وفيما يتعلق بعدد الشبان الاوروبيين الذين توجهوا للقتال في صفوف داعش قال المسؤول الهولندي، إن اعدادهم تراجعت بشكل كبير خلال الاشهر الستة الماضية لكن من بقي منهم على الاراضي الاوروبية يشكلون ايضا خطرا.

استطلاع: اليونانيون يؤيدون البقاء في أوروبا

زمن برس، فلسطين: اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه السبت، ان غالبية اليونانيين يؤيدون بقاء بلادهم في الاتحاد الاوروبي ولا يرغبون في اجراء استفتاء على غرار بريطانيا.

وردا على سؤال هل يؤيدون اجراء استفتاء، اجاب 54 بالمئة من المستطلعين "كلا"، و38 بالمئة "نعم"، فيما امتنع 8 بالمئة عن التصويت، بحسب ما اظهر الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة "الكو" وشمل ألف شحص بين 27 و30 حزيران، ونشرته صحيفة "بارابوليتيكا".

ميركل: على بريطانيا أن تغادر أوروبا سريعًا

زمن برس، فلسطين: حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاتحاد الأوروبي على البدء بأقصى سرعة ممكنة في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد.

وقالت ميركل عقب انتهاء القمة الأوروبية اليوم الأربعاء، في بروكسل إنه على الرغم من أن على بريطانيا أولا الإفصاح رسميا عن نية الخروج من الاتحاد، إلا أنها تتمنى أن "يحدث ذلك بأسرع وقت ممكن"، مشيرة لإجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد.

بوتين: العلاقات بين روسيا وأوروبا على مفترق طرق

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو لم تلاحظ حتى الآن استعدادًا من جانب الاتحاد الأوروبي لاستئناف حوار الشراكة، وحذر من أن العلاقات الروسية- الأوروبية وصلت إلى مفترق طرق.

اوروبا ترجئ قرار عقوبات محتملة ضد مدريد ولشبونة

زمن برس، فلسطين: أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، إرجاء اتخاذ قرار بشأن عقوبات قد تفرضها على اسبانيا والبرتغال إلى تموز المقبل، بسبب فشلهما في تطبيق أهداف محددة لتقليص العجز العام.

وصرح المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية بيار موسكوفيسي في مؤتمر صحافي في بروكسل أن "الوقت غير مؤات اقتصاديا وسياسيا" لاتخاذ قرارات بشان عقوبات.

ففي ما يتعلق باسبانيا التي تنظم انتخابات تشريعية في 26 حزيران اوضح موسكوفيسي "سيتم تنظيم انتخابات، ليست أمامنا حكومة قادرة على اتخاذ الإجراءات اللازمة".

وزير تركي: اتفاق الهجرة مع أوروبا يمر "بمرحلة خطيرة"

زمن برس، فلسطين: نبّه وزير الشؤون الاوروبية التركي فولكان بوزكير اليوم الاربعاء، خلال زيارة للبرلمان الاوروبي في ستراسبورغ، الى ان الاتفاق بين انقرة والاتحاد الاوروبي بشأن المهاجرين يمر بـ"مرحلة خطيرة جدا".

وصرح بوزكير للصحافيين "كل الاتفاقات التي توصلنا اليها حتى اليوم والمستندة الى الثقة والارادة الطيبة والمسؤولية والنظر الى الأخطار السياسية، تواجه مرحلة خطيرة جدا"، في إشارة إلى ما تطالب به الدول الاوروبية لإعفاء الاتراك من التأشيرات.

أمريكا تبدأ تشغيل الدرع الصاروخية الأوروبية رغم تحذيرات روسيا

زمن برس، فلسطين: يبدأ غدًا الخميس تشغيل الدرع الصاروخية الأمريكية الأوروبية بعد نحو عشر سنوات من اقتراح واشنطن حماية حلف شمال الأطلسي من الصواريخ الإيرانية على الرغم من التحذيرات الروسية بأن الغرب يهدد السلام في وسط أوروبا.

ووسط توتر متزايد بين روسيا والغرب سيعلن مسؤولون أمريكيون ومن الحلف تشغيل الدرع في قاعدة جوية نائية في ديفيسلو برومانيا بعد تخطيط على مدى سنوات واستثمار مليارات الدولارات ومحاولات فاشلة لتهدئة المخاوف الروسية من احتمال استخدام الدرع ضد موسكو.

اردوغان يتهم أوروبا بـ"تهميش الديموقراطية"

زمن برس، فلسطين: اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الدول الاوروبية التي تكافح الارهاب بعدما استهدفتها اعتداءات بـ "تهميش الديموقراطية والحريات"، في وقت تطالب بروكسل انقرة بالتخفيف من قانونها لمكافحة الارهاب مقابل إعفاء مواطنيها من التأشيرات.

وقال اردوغان في خطاب في ملاطية بجنوب شرق البلاد إن "من ينتقدوننا انتهى بهم الأمر إلى تهميش الديموقراطية والحريات حين بدأت القنابل تنفجر على أراضيهم".

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play